ما لا تعرفه عن مقر إقامة كامالا هاريس "نائب" الرئيس الأميركي

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 20 يناير 2021
ما لا تعرفه عن مقر إقامة كامالا هاريس "نائب" الرئيس الأميركي
مقالات ذات صلة
فصل التوأم الطفيلي اليمني: نجاح طبي عالمي جديد للسعودية
الصحة: يمكن للمتعافين من كورونا الحصول على جرعتين من اللقاح
الصحة: لقاحات كورونا فعّالة مع المتحورات الجديدة للفيروس

مع كل انتخابات رئاسية يتحدث البعض عن مقر الإقامة للوافد الجديد على المنصب ولكن يغفل الكثيرون الحديث عن مقر إقامة من يشغل منصب النائب في حكومته ربما يظن البعض أن نائب الرئيس يقطن في إحدى غرف البيت الأبيض طالما سنتحدث في السطور التالية عن الولايات المتحدة الأمريكية.

أين يقيم نائب الرئيس الأمريكي؟

فرغم امتلاك نائب الرئيس الأميركي مكاتب في البيت الأبيض، إلا أنه يعيش في مكان آخر مع عائلته وذلك كتقليد منذ الوقت الذي كان فيه والتر مونديل نائباً للرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، وهذا المكان يقع في "المبنى وان" بمجمع "المرصد البحري الأميركي".

ما هو راتب نائب الرئيس الأمريكي؟

ووفقاً لصحيفة ذا صن البريطانية، يحصل نائب الرئيس الأمريكي على ما يقرب 235 ألف دولار سنوياً، فيما يعتقد البعض يؤكد أن راتب نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى 400 ألف دولار سنوياً. يضاف إلى ذلك، يحصل النائب على بدلات خاضعة للضريبة تقدر بنحو 10 آلاف دولار أمريكي.

أبرز مهام نائب الرئيس الأمريكي؟

لدى نائب الرئيس الأمريكي عدة مهام مختلفة، أبرزها: يتولى مهام الرئاسة الأمريكية في حال عدم تمكن الرئيس من القيام بمهامه مثل «موت الرئيس»، «استقالة الرئيس»، «إصابة الرئيس بعجز مؤقت».

كما أن نائب الرئيس الأمريكي هو رئيس مجلس الشيوخ، الذي يتمتع بالقول الفصل، إذا حدث تعادل أصوات داخل المجلس الأمريكي «50-50».

من هي كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن؟

وتُعد كامالا هاريس، أول امرأة وأول سمراء تتبوأ منصب نائب الرئيس بالولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث من المقرر أن تقطن في مقر إقامة نائب الرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن، في مبنى بمجمع "المرصد البحري الأمريكي"، بعدما كانت تقطن في سان فرانسيكو بصحبة زوجها وعائلتها.

وقالت هاريس البالغة من العمر 56 سنة، عقب تأكيد الإحصاءات فوز بايدن في الانتخابات على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب: "ربما أصبحت أول امرأة تولت هذا المنصب لكنني لن أكون الأخيرة!".

فعلى سبيل المثال قام ديك تشيني عندما انتقل للسكن في المبنى بتعديل أثاثه وتغيير ألوان جدرانه الداخلية لتتكون بشكل رئيسي من اللونين الأخضر والبيج، بينما أضاف دان كويل حوض سباحة وغرفة تمرينات رياضية وذلك في عهد الرئيس جورج بوش الأب، أما في شهر يونيو الماضي حينما انضم وزير الزراعة الأميركي سوني بيرديو، إلى كارين زوجة مايك بنس، تم الكشف عن إضافة بلاط على شكل خلايا نحل لأرضية المبنى.