ما هو عيد العزاب وكيف يحتفل به الصينيون؟

  • تاريخ النشر: : الإثنين، 11 نوفمبر 2019 آخر تحديث: : الإثنين، 11 نوفمبر 2019
ما هو عيد العزاب وكيف يحتفل به الصينيون؟
مقالات ذات صلة
شاهد: حفل زفاف مصري تحت الماء في مدينة دهب: ملابس العروسين كانت مختلفة
شاهد رجل يقف في صندق من الثلج لمدة ساعتين ونصف دون أن يتأثر بالبرد
من تشيلي إلى لبنان: الكلب "فلاش" يعيد الأمل تحت أنقاض انفجار بيروت

يحتفل العزاب في الصين دون غيرها من دول العالم، بـعيد العزاب الموافق 11 نوفمبر من كل عام، حيث اعتبروه العزاب يوم خاص بهم للاسترخاء والتفكير للبحث عن فرصة للعثور على شريك حياة مميز، ويأملون فيه توديع العزوبية في أقرب وقت.

البداية كانت احتفالية في جامعة ذناجنج، التي تقع شرق الصين سنة 1990 للترويح عن أنفسهم وإعطاء فرصة للتعرف عن بعضهم البعض والبحث عن شريك مثالي، وقد انتشرت بسرعة من خلال شبكة الإنترنيت، ليصبح بالتدريج نوعا من الثقافة الصينية.

ومع اعتماده عيداً رسمياً للعزاب بدأت الصين تشهد في الساعات الأولى من صباح 11 نوفمبر من كل عام إقبالاً كبيراً على إبرام عقود الزواج، وسجلت كثرة في الأنشطة والحفلات من أجل التعارف.

المواقعة الإلكترونية التجارية استغلت عيد العزاب للترويج لمنتجاتها بأسعار مخفضة وتحقيق نسب بيع أكبر من المعتاد، وهذا بدأ في 2009، وتزداد حدة التنافس بين المتاجر الإلكترونية.

ويساهم الاحتفال بعيد العزاب في إنعاش التجارة عبر الإنترنت، وبدلا من البحث عن فارس الأحلام أو شريكة الحياة ظل الشباب الصيني يكبح رغبته في الشراء لانتظار عيد العزاب للشراء عبر الإنترنت، حيث تقوم مواقع التسوق الإلكتروني الصينية بتخفيض أسعار البضائع في هذا اليوم، وينتهز معظم المواطنين الصينيين وليس الشباب فقط هذه الفرصة لشراء ملابس وأحذية ومأكولات وغيرها عبر الإنترنت.

ويمكن للشباب الصيونيون الراغبون في توديع العزوبية استغلال عيد العزاب للبحث عن شريك حياة مناسبن وهناك عدة طرق مبتكرة في الصين لهذه المناسبة الفريدة والمميزة منها ركوب وسائل المواصلات أو ما يعرف بأتوبيس الغرام، والذي يحمل الرقم 55، وهو أتوبيس نقل عام يسير في شوارع بعض المدن الصينية كانت قد ابتدعته مدينة هانغتشو جنوب الصين وهو يتميز باستقبال جميع الشباب والفتيات المقبلين والباحثين عن حياة جديدة في عيد العزاب للتعارف.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا