ما هي الاختلافات الرئيسية بين رائد الأعمال والمستثمر؟

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 مارس 2021
ما هي الاختلافات الرئيسية بين رائد الأعمال والمستثمر؟
مقالات ذات صلة
شركات ناشئة مصرية تحصل على أكبر 5 جولات تمويل لهذا العام
العمل عن بعد: دراسة جديدة حول تأثير العمل الهجين على الإنتاجية
الصراع في العمل: كيفية إدارة النزاع بين أفراد الفريق

يعتقد بعض رواد الأعمال أنه يمكنهم تحويل أنفسهم بطريقة سحرية إلى مستثمر لمجرد أنهم بدأوا مشروعاً تجارياً. هذا بعيد عن الحقيقة في الواقع، هذا خطأ واحد يمكن أن يدمر شركة. وذلك لأن معظم رواد الأعمال لا يشملون مجموعة المهارات ليكون المستثمر أو الرئيس التنفيذي وراء مؤسسة ما، كما أنه في معظم الحالات، فإن الرؤساء التنفيذيين للشركات الكبيرة ليسوا رواد أعمال.

بالطبع، هناك محترفون ناجحون يمكنهم أداء كلا الدورين في نفس الوقت بشكل جيد للغاية. هؤلاء هم عموماً أشخاص نشأوا في عالم الشركات ولديهم خبرة حقيقية في عالم الأعمال قبل بدء أعمالهم التجارية الخاصة. إذن، ما هو الفرق الحقيقي بين رائد الأعمال والمستثمر؟ في هذه المقالة، سنناقش الاختلافات الرئيسية:

ما هي الاختلافات الرئيسية بين رائد الأعمال والمستثمر؟

من هو المستثمر؟

المستثمر هو الشخص الذي يضع أمواله الخاصة، من جيبه الخاص، في أشياء مختلفة مثل الأعمال التجارية الكبيرة والصغيرة، العقارات، التبادلات الأجنبية والمزيد لكسب معدل عائد للأهداف المالية. عندما يستثمر المستثمر الأموال في شيء ما، فسيستخدمه لتحقيق مكاسب طويلة الأجل لتحقيق أرباح عندما يتعلق الأمر بشراء وبيع ما استثمروا فيه.

من هو رائد الأعمال؟

رائد الأعمال هو الشخص الذي يأتي بأفكار تجارية مبتكرة وتتحمل المخاطر من أجل بدء الأعمال التجارية وتشغيلها لتحقيق ربح منها، هذا هو الشخص الذي لديه الرؤية ويرى فرصة في السوق. إنهم يضعون خطة ويطرحون الأعمال، في البداية، يديرون الأعمال بشكل عام ويحصلون على جميع الأرباح. بتعبير أدق، يبني رواد الأعمال المنتجات والمنظمات ويعلنون «يبيعون» هذه المنتجات للأشخاص الذين سيدفعون مقابلها.

هناك الكثير من المخاطر التي يتم التعرض لها عندما يتعلق الأمر بكونك رائد أعمال لأنه إذا لم تعمل فكرة العمل أو العمل بشكل جيد، فسوف يخسر رائد الأعمال المال. على الرغم من أنها تشكل مخاطرة، إلا أنها جزء مهم من النمو الاقتصادي لأنها يمكن أن تجلب بعض الأفكار الجديدة والمثيرة إلى السوق.

أفكار عمل مختلفة بين المستثمر ورائد الأعمال:

على الرغم من أن المستثمرين ورواد الأعمال يركزون على الأعمال التجارية ويحققون الأرباح، فإن لديهم وجهات نظر مختلفة حول أفكار الأعمال. على سبيل المثال، سوف يستثمر المستثمر أمواله في شركة قائمة بالفعل وتعمل لتحقيق ربح، في حين أن رائد الأعمال سيخرج بأفكار تجارية جديدة يمكنه استخدامها لإنشاء شركة لتحقيق ربح.

الاستثمار بطرق مختلفة:

الاختلاف التالي بين المستثمرين ورجال الأعمال هو أنهم يستثمرون في الأشياء بطرق مختلفة. على سبيل المثال، سوف يستغل المستثمر أمواله في عمل تجاري لتحقيق ربح ويستثمر رائد الأعمال الوقت والأفكار الجديدة لإنشاء مشروع تجاري وتشغيله من أجل تحقيق ربح. في كلتا الحالتين، كلاهما مهم مثل بعضهما البعض لأنه إذا لم يكن لدى الشركة أموال، فلن يتم تحقيق أي أرباح، وإذا لم يتم التفكير في فكرة جديدة، فلن يكون هناك ربح مثل العمل التجاري الأفكار لن تكون موجودة.

التركيز على أجزاء مختلفة من العمل:

أحد الاختلافات الأخرى بين المستثمرين ورجال الأعمال هو أن كلاهما يركز على أجزاء مختلفة من العمل. وذلك لأن المستثمر سيركز على الجزء التمويلي من الأعمال التجارية بينما سيركز رواد الأعمال على أجزاء مختلفة من العمل التي تتضمن كل شيء بداية من الخروج بالأفكار والتحدث إلى العملاء والقيام بالتسويق والمزيد.