ما هي فوائد الأسكدنيا للرجال؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024
ما هي فوائد الأسكدنيا للرجال؟

ما هي فوائد الأسكدنيا للرجال؟ هل سمعت عن تلك الفاكهة من قبل؟ إنها ثمرة صحية ولذيذة يمكنك تناولها في أي وقت حتى إن لم تكن تنمو في بلادك، لأنها متوفرة في العديد من المتاجر الكبرى، ويقدم الكثيرين على شرائها للحصول على الفوائد التي لا تنتهي لها، والتي تتواجد في كل جزء منها.

ما هي فوائد الأسكدنيا للرجال؟

ما هي فوائد الأسكدنيا للرجال؟

تنمو شجرة الأسكدنيا أو البشملة في الصين وعلى الرغم من انتمائها إلى فئة أشجار الورود إلا أن ثمارها يمكن تناولها وهي ثمار صغيرة مستديرة الشكل تنمو على شكل مجموعات ويتراوح لونها ما بين الأصفر إلى البرتقالي والأحمر.

لا يقتصر استخدام تلك الشجرة على الفاكهة فقط بل يمكن الاستفادة من الأوراق والبذور أيضًا في الطب وقد استخدما لذلك منذ آلاف السنين، وأضافت الأبحاث الحديثة العديد من الفوائد الأخرى التي تحتوي عليها تلك النبتة، ومن فوائدها ما يلي:

العناصر الغذائية القيمة

تعتبر من الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن في المقابل مما يجعلها من أكثر الفواكه المغذية، حيث تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والألياف وفيتامين ب وبروفيتامين أ وحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم اللازمان للتقوية الأعصاب ودعم صحة العظام وسير عملية التمثيل الغذائي على أكمل وجه، وفيتامين ب6 اللازم لتكوين خلايا الدم وإنتاج الطاقة، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة، وتساعد من خلال فيتامين أ في نمو الخلايا بشكل جيد ودعم المناعة.

المركبات النباتية

تحتوي على العديد من المركبات النباتية المهمة لجسم الإنسان ومنها مضادات الأكسدة الكاروتينويد التي تعزز جهاز المناعة وتقلل من الالتهابات وتحمي من الإصابة بأمراض القلب والعين.

تفيد تلك المركبات كذلك في تقليل نسبة احتمال الإصابة ببعض أنواع السرطان ومنها سرطان القولون والمستقيم والرئة، كما تحتوي على المركبات الفينولية التي تحمي من الإصابة بالسكري وأمراض القلب وتعمل كمضاد للالتهابات أيضًا.

تعزيز صحة القلب

تتمتع الكاروتينات الموجودة في الأسكدنيا بتأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وهي السبب الأساسي في منع تراكم الترسبات في الشرايين والتي تتسبب في أمراض القلب والوفاة المرتبطة بأمراضه.

خصائص مضادة للسرطان

وجدت بعض الأبحاث الطبية المتقدمة أن استخدام الأسكدنيا في تحضير بعض الأدوية من خلال البذور والأوراق ينتج عنه منتجات مضادة للسرطان مثل منع انتشار الخلايا السرطانية في المثانة من خلال تناول قشور الفاكهة، واحتوائها على البيتا كاروتين التي تقاوم السرطان وفقًا للأبحاث التي أجريت على بعض الحيوانات.

تحسين الصحة الأيضية

تعمل الأسكدنيا على تحسين الصحة الأيضية للجسم من خلال تقليل مستويات الدهون الثلاثية وسكر الدم والأنسولين، ويعرف هذا الأمر منذ استخدام أوراق وبذور الشجرة أيضًا في الطب الصيني الشعبي القديم، وقد نجح في حل مشاكل التمثيل الغذائي المختلف.

فوائد الأسكدنيا للرجال والرغبة الجنسية

يساعد وجود فيتامين ب12 في تلك الثمار على رفع مستويات الطاقة والحيوية كما يؤدي أكسيد النيتريك الموجود بها إلى تحسين تدفق الدماء إلى الأعضاء التناسلية مما يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال.

فوائد ورق الأسكدنيا للكلى

تمتلك أوراق الأسكدنيا الكثير من الفوائد للكلى والتي لا زالت قيد الدراسة حتى الآن ومنها احتوائها على مضادات للالتهاب والتي تحمي الكليتين، كما يمكن وصفها كمدر للبول أي تزيد من معدل التبول لدى الفرد وتساعده على طرد الأملاح الضارة من الجسم.

تمنع الأسكدنيا تكون حصوات الكلى من خلال استخدام الأوراق، كما تساعد على دعم وظائف الكبد وطرد السموم من الجسم خاصة بفضل مادة الأميغدالين ومضادات الأكسدة المختلفة.

طرق استخدام ورق الأسكدنيا للكلى:

  • تتوفر مكملات غذائية تحتوي على أوراق الأسكدنيا والتي تأتي على شكل مسحوق أو كبسولات.

  • يمكنك غلي الأوراق بعد تنظيفها جيدًا ثم احتسائها كواحد من المشروبات الدافئة المميزة.
  • يجب أن تستشير الطبيب قبل استخدام هذه النبتة لأن من يعانون من حساسية المشمش قد تتسبب لهم في بعض التحسس.
  • الإفراط في تناول تلك الأوراق قد يسبب اضطرابات المعدة والإسهال.

فوائد ورق الأسكدنيا لحرق الدهون

تعمل أوراق الأـسكدنيا على حرق الدهون بصورة غير مباشرة من خلال ما يلي:

  • زيادة الإحساس بالشبع بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تقلل من كمية الطعام التي، وهو ما يساعد الجسم على هضم الطعام أسرع وحرق الدهون.
  • تحسن من عملية الهضم وذلك من خلال امتصاص العناصر الغذائية الجيدة وتقليل كمية الدهون المراد تخزينها في الجسم.
  • تساعد مضادات الأكسدة بها على طرد السموم من الجسم مما يحسن من صحة الكلى والكبد ويساعد على سير التمثيل الغذائي بالشكل المعد له وهو ما يؤدي إلى حرق الدهون على الفور.

فوائد الأسكدنيا للوجه

تحتوي الأسكدنيا على العديد من المركبات المفيدة للبشرة والتي تجعلها تقوم بما يلي:

مقاومة الشيخوخة

إن احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين E يساعد على حماية خلايا البشرة من التلف ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة وخاصة الخطوط الدقيقة مما يظهر بشرتك بصورة أقل سنًا.

ترطيب البشرة

تمنح البشرة الترطيب الذي تحتاجه لمقاومة تقدم السن والحماية من الإصابة بالجفاف المؤذي للبشرة، مع تحسين ملمسها وتركها ناعمة كالحرير.

تفتيح البشرة

تعمل على تفتيح لون البشرة بفضل فيتامين سي الذي يساهم في توحيد لون البشرة ويزيل التصبغات الموجودة بها وعلامات التصبغ الداكنة الناتجة عن الشمس.

تقليل الالتهابات

تحتوي على مضادات الالتهابات التي تساعد على تقليل اللون الأحمر في البشرة وتزيل تهيجها، مما يمنع ظهور حب الشباب والإكزيما وغيرها من الإصابات الجلدية.

تدخل الأسكدنيا في تصنيع الكثير من منتجات العناية بالبشرة لذلك من السهل الاستفادة منها للبشرة من خلال تلك المنتجات، ولكن يجب عليك التأكد من عدم تحسس بشرتك منها.

أضرار الأسكدنيا ليست كثيرة ولكن يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية مثل أدوية السكري ومضادات الألم لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول كميات منها إذا كنت تتناول أي دواء بشكل منتظم.

في الختام تعرفنا علىما هي فوائد الأسكدنيا للرجال؟ وكيف يمكنك استخدام تلك الفاكهة المميزة في الكثير من الحالات الصحية، وأيضًا مميزاتها للبشرة للحصول على وجه مشرق وصحة متألقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة