محمد مبروك: من هو الضابط الشهيد الذي جسد دوره إياد نصار في الاختيار 2؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أبريل 2021
محمد مبروك: من هو الضابط الشهيد الذي جسد دوره إياد نصار في الاختيار 2؟
مقالات ذات صلة
الشيف بوراك يدعم فلسطين بطريقته الخاصة
مشاهير عرب لقوا حتفهم في ظروف غامضة
صور لأغرب مقتنيات المشاهير التي بيعت على موقع eBay

برز اسم الضابط المصري الراحل محمد مبروك ضمن الأكثر بحثاً على محرك غوغل، اليوم الخميس، بعد عرض الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2، والتي شهدت استشهاده، حيث جسد شخصيته في المسلسل الرمضاني الفنان الأردني إياد نصار.

استشهاد محمد مبروك في مسلسل الاختيار 2

وعرضت الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2 مخطط الجماعة الإرهابية من أجل اغتيال الضابط المصري محمد مبروك، وذلك بالاستعانة بزميله الخائن محمد عويس، والذي نقل لهم معلومات مهمة عنه، تتضمن عنوان منزله وخط سيره.

وفي نهاية الحلقة، قام عويس بالاتصال بمبروك من أجل مقابلته، ليقوم عناصر من الجماعة الإرهابية بتتبع الضابط المصري، ثم محاصرته وإطلاق الرصاص عليه بأسلحتهم النارية، ليُستشهد في الحال.

وعرضت الحلقة أيضاً صورة الضابط الشهيد محمد مبروك الحقيقية، ومشاهد من جنازته، كما قامت بعرض مقطع فيديو لابنته وهي تبكي بحرارة بعد استشهاد والدها، متوعدة الإرهابيين الذين اغتالوه.

محمد مبروك يتصدر التريند

وعقب عرض حلقة مسلسل الاختيار 2، تفاعل الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي مع الأحداث التي شهدتها، وأبرزها استشهاد المقدم محمد مبروك، ليتصدر اسمه التريند.

وأعرب الكثيرون عن حزنهم العميق لموته غدراً، خاصة وأنه كان لديه زوجة وأطفال، كما أبدى آخرون غضبهم الشديد تجاه الضابط الخائن محمد عويس، الذي باع زميله من أجل الأموال.

معلومات عن الضابط المصري الشهيد محمد مبروك

بحسب ما ذكره موقع المصري اليوم، فإن الضابط الشهيد محمد مبروك من مواليد عام 1974، وتخرج في كلية الشرطة في عام 1995، ليبدأ بعدها مسيرته المهنية في المجال الأمني.

والتحق مبروك بقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية في عام 1997، وظل هناك حتى عام 2011، ليتم نقله بعدها للعمل في مديرية أمن الجيزة خلال فترة حكم الإخوان.

محمد مبروك: من هو الضابط الشهيد الذي جسد دوره إياد نصار في الاختيار 2؟

وقد أدلى مبروك بأقواله أمام نيابة أمن الدولة العليا في قضية تخابر جماعة الإخوان لصالح جهات أجنبية، وأعد تحريات بشأن هروب عدد من قيادات الجماعة من سجن وادي النطرون، عقب أحداث ثورة 25 يناير، كما كان للضابط الشهيد دوراً مؤثراً بعد ثورة 30 يونيو في القبض على العديد من قيادات جماعة الإخوان.

وقد استشهد المقدم محمد مبروك في عملية إرهابية تم تنفيذها في 18 نوفمبر 2013.

إياد نصار ينشر صورة الشهيد محمد مبروك

ومن جانبه، فقد قام الفنان الأردني إياد نصار، الذي جسد شخصية الضابط الشهيد محمد مبروك في مسلسل الاختيار 2، بنشر صورة الراحل عبر حسابه على موقع إنستغرام، وأرفقها بتعليق: ".. والله على ما أقول شهيد"، وهي آخر كلمات مبروك، والتي جاءت ضمن أحداث الحلقة.

وأضاف نصار في منشوره: "ياضحكة عمرها ماتموت.. حتى لو مات الجسد؛ يا تموت موت الضباع، يا تعيش بروحك أسد.. رحم الله الشهيد محمد مبروك وكل شهداء الوطن."

كما قام الفنان الأردني بتغيير صورته الرئيسية في حسابه الرسمي على موقع فيسبوك بصورة الضابط الشهيد محمد مبروك.

محمد مبروك: من هو الضابط الشهيد الذي جسد دوره إياد نصار في الاختيار 2؟