مستخدمو آيفون يشتكون من مشكلة مزعجة ويطالبون آبل بحلها فوراً

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020
مستخدمو آيفون يشتكون من مشكلة مزعجة ويطالبون آبل بحلها فوراً
مقالات ذات صلة
تسريبات تكشف تصميم ومواصفات هاتف آيفون القابل للطي
طريقة نقل البيانات من آيفون إلى آيفون
آبل تجهز لنسخة اقتصادية جديدة من آيفون وهذا هو نعرفه عنها

تزايدت شكاوى العديد من مستخدمي هواتف آيفون في الفترة الأخيرة، بعد ظهور مشكلة مزعجة في أجهزتهم، تتعلق بعدم تلقيهم إخطارات بشأن الرسائل الواردة إليهم.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد ظهرت هذه المشكلة في عدد من هواتف آبل الجديدة، والتي تتضمن: آيفون 12، آيفون 12 برو ماكس، آيفون 12 ميني، بالإضافة إلى مجموعة من الأجهزة الأقدم.

مشكلة مزعجة تثير غضب مستخدمي آيفون

وأرجعت التقارير سبب المشكلة الرئيسي إلى نظام تشغيل آي أو إس 14 الذي تم إطلاقه قبل أشهر قليلة، لافتة إلى أن التحديث الجديد آي أو إس 14.3 لم يحل المشكلة التي واجهها المستخدمون.

وبينما لم تعلق شركة آبل الأمريكية على هذا العيب الذي ظهر في هواتفها، أو توضح كيف ستقوم بحله، فقد حاول بعض المستخدمين من جانبهم إيجاد حلولاً لمشكلتهم.

وأوضحت التقارير أنه من بين الحلول التي جربها مستخدمي آبل هو إيقاف تشغيل الرسائل على حاسوب ماك، أو حذف جهات الاتصال وإعادة إضافتها، حيث لاحظ بعضهم أنهم يتلقون الإشعارات إذا فرضوا إغلاق تطبيق الرسائل تماماً في كل مرة بعد إرسالهم رسالة نصية، إلا أنه في بعض الحالات الأخرى، فإن مشكلة الإشعارات المفقودة لا تحدث إلا للمحادثات المثبتة.

وقد عبر الكثير من مستخدمي أجهزة آبل عن غضبهم لأن عملاق التكنولوجيا الأمريكي لم يقم حتى الآن بإصلاح هذه المشكلة بشكل كامل، خاصة أنه عيب رئيسي قد يسبب مشاكل عديدة سواء في العمل أو العلاقات، لأن المستخدمين لا يدرون أن هناك رسائل، قد تكون عاجلة، وصلت إلى هواتفهم دون أن يعرفوا هذا.

مستخدمو آيفون يشتكون من من بطاريات هواتفهم بعد تثبيت آي أو إس 14

جدير بالذكر أن هذه ليست أول مشكلة يعاني منها مستخدمو هواتف آيفون وتثير إزعاجهم بعد صدور نظام تشغيل آي إو إس 14.

حيث ذكرت تقارير تقنية سابقة أن عدداً كبيراً من مستخدمى هواتف آيفون حول العالم اشتكوا من نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14، وقالوا أنه يدمر بطاريات أجهزتهم بشكل أسرع من المعتاد.

ولفتت التقارير إلى أن هذا العيب الخطير في نظام التشغيل الجديد اكتشفه عدد كبير من مستخدمي هواتف آيفون في مناطق مختلفة حول العالم، وذلك بعدما قامت شركة آبل الأمريكية بطرحه رسمياً في وقت مبكر من شهر سبتمبر الجاري.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تحدث عدد كبير من مستخدمي هواتف آيفون عن العيب الذي ظهر في أجهزتهم، والتي باتت بطارياتها تستنفد بطريقة أسرع بحوالي 3% في الساعة الواحدة.

ما سبب سرعة نفاد بطارية الآيفون عقب تثبيت آي أو إس 14؟

ووفقاً لما قاله خبراء تقنيات، فإن سبب ظهور هذه المشكلة يعود إلى عيب فني مصاحب لتحديث نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14، والذي يدفع أجهزة آيفون لتنفيذ مهام أكثر في الخلفية لبعض الوقت.

وأوضحوا أنه عند تثبيت آي أو إس 14، تقوم هواتف آيفون على سبيل المثال بإعادة فهرسة الملفات الخاصة بالنظام وكذلك الملفات المخزنة بالأجهزة، وهي عملية ربما تستغرق عدة ساعات أو حتى عدة أيام، مما يجعل البطاريات تستنفد بصورة أسرع.

وإلى جانب هذا، فإن هواتف آيفون قد تواجه مشكلة أخرى متعلقة بعدم توافق تحديثات التطبيقات والألعاب مع نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14، بالإضافة إلى عمل العديد من الميزات الجديدة، والتي من الممكن أن تستنزف البطارية أيضاً بشكل كبير.

حل مشكلة سرعة نفاد بطارية الآيفون بعد تثبيت آي أو إس 14

ونصح الخبراء مستخدمي هواتف آيفون بضرورة تحديث كل تطبيقاتهم وألعابهم عقب تثبيت مع نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14 على أجهزتهم، حتى لا تعمل تلك التطبيقات والألعاب في الخلفية وتستنزف بطاريات الأجهزة.