ميسي سفير للسياحة السعودية

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، أصبح سفيراً للسياحة السعودية.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
ميسي سفير للسياحة السعودية
مقالات ذات صلة
فيديو: هذا ما حدث مع السفير السعودي في واشنطن
السفير الياباني يشيد بالهلال السعودي بعد الأداء أمام تشيلسي
السفير السعودي يكشف الكثير من الحقائق عن اليمن في الليوان

أعلن أحمد الخطيب، وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، مساء الاثنين، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، أصبح سفيرًا للسياحة السعودية.

اختيار ليونيل ميسي سفيراً للسياحة في المملكة العربية السعودية

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب الوزير السعودي: "أرحب اليوم بليونيل ‫ميسي وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة، يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق."

وأضاف أحمد الخطيب في تغريدته: "هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ميسي سفيرا للسياحة السعودية."

وأرفق وزير السياحة التغريدة بنشرة صورة وثقت لحظة وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى جدة، حيث ظهر إلى جواره زميله في منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لاعب الوسط ليوناردو باريديس.

وذكرت تقارير محلية أن اختيار ميسي سفير للسياحة السعودية، يأتي امتداداً لخطوات تطوير مجال السياحة في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت أن وزارة السياحة تواصل العمل على تعزيز مكتسباتها في الفترة الأخيرة، وملامسة الأهداف المنشودة، ومن ضمنها: إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، وخلق العديد من الوظائف، بالإضافة إلى جذب السياح، وإثراء تجربة زائر السعودية.

وتعتبر زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحالية إلى السعودية هي الرابعة من نوعها، حيث كانت الزيارة الأولى للنجم الأرجنتيني إلى المملكة في عام 2011، عندما قاد منتخب بلاده في مباراة ودية أمام المنتخب السعودي، والتي أقيمت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ثم شارك بعدها في كأس "سوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين في مدينة الرياض.

وكانت الزيارة الثالثة لميسي إلى السعودية في عام 2020، عندما شارك مع ناديه السابق برشلونة في نصف نهائي السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد، والتي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

جدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد توج مؤخراً مع نادي باريس سان جيرمان ببطولة الدوري الفرنسي، قبل انتهاء المسابقة بـ 4 جولات، حيث تصدر الفريق الباريسي البطولة برصيد 80 نقطة، وأصبح الأكثر تتويجاً بالدوري برصيد 10 ألقاب، مشاركة مع فريق سانت إيتيان.

وفي أول موسم له في الدوري الفرنسي، سجل ميسي 4 أهداف مع فريق باريس سان جيرمان، كما صنع 13 هدفاً، علماً بأن عقده مع الفريق الباريسي يمتد حتى صيف 2023، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.