نجم أرسنال يحل مشكلة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022

مدافع المدفعجية قادر على تقديم الحل لمشكلة الديوك الزرقاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
نجم أرسنال يحل مشكلة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022
مقالات ذات صلة
كانتي يصدم المنتخب الفرنسي قبل كأس العالم 2022
غياب نجم فرنسي بصورة رسمية عن كأس العالم 2022
3 تحديات أمام منتخب فرنسا في كأس العالم 2022

يلفت تألق الفرنسي، ويليام ساليبا، مدافع نادي أرسنال الإنجليزي الأنظار إليه بشدة خلال الفترة الأخيرة خاصة قبل شهرين من انطلاقة كأس العالم 2022 في قطر.

وبات ساليبا يتمتع بمكانة أساسية في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي ويصنع الفارق مع المدفعجية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" هذا الموسم.

واستطاع ساليبا الذي يلعب ضمن صفوف أرسنال منذ ثلاث سنوات بعدما انتقل إلى صفوفه قادماً من سانت إيتيان الفرنسي في إثبات نفسه مع المدرب الإسباني ميكل أرتيتا.

وتمكن ساليبا من تقديم دوره الدفاعي مع أرسنال خلال انطلاقة هذا الموسم على الوجه الأكمل بالإضافة إلى مساهماته الهجومية إذ سجل هدفين حاسمين مع النادي الإنجليزي.

وجذب تألق ساليبا انتباه ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي وقرر ضمه لقائمة الديوك الزرقاء المواجهة لمنتخبي النمسا والدنمارك ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية والتي تعتبر الاستعداد الأهم لكأس العالم 2022 في قطر.

ويملك ساليبا في رصيده خمس مباريات دولية وربما تكون مواجهتا النمسا والدنمارك الاختبار الحقيقي له والذي سيحدد مصير مشاركته مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022.

ومن جانبه، علق ساليبا على انضمامه لقائمة المنتخب الفرنسي خلال تصريحاته الأخيرة لشبكة "سكاي سبورتس" والتي أكد فيها أنه يشعر بسعادة كبيرة بتمثيل منتخب بلاده وأن حلمه الأكبر هو المشاركة في كأس العالم مع الديوك الزرقاء.

الجدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي يعاني من العديد من الإصابات أو عدم الجاهزية في خط الدفاع للعديد من الأسماء وهو ما يزيد من فرص ساليبا للمشاركة في المونديال.

وينتظر أن يلعب المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022 في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات أستراليا والدنمارك وتونس.