نيوكاسل يتحرك لضم 3 نجوم من فريق إنجليزي شهير

  • تاريخ النشر: السبت، 13 نوفمبر 2021
نيوكاسل يتحرك لضم 3 نجوم من فريق إنجليزي شهير
مقالات ذات صلة
فريق إنجليزي شهير قد يكون وجهة زيدان القادمة بعد ريال مدريد
نيوكاسل السعودي في صدارة أغنى 5 أندية إنجليزية
أرسنال يكتسح نيوكاسل يونايتد وهذا هو ترتيبه في الدوري الإنجليزي

تعمل إدارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على تنفيذ مخططها بالتعاقد مع نجوم كرة القدم بداية من شهر يناير المقبل.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن إدارة نادي نيوكاسل تخطط لضم ثلاثي مانشستر يونايتد، الهولندي دوني فان دي بيك لاعب خط الوسط، والإنجليزي جيسي لينغارد لاعب الوسط المهاجم، والإنجليزي دين هندرسون حارس المرمى.

وتسعى إدارة نيوكاسل لاستغلال عدم اعتماد المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير على الثلاثي بصورة أساسية من أجل التعاقد معه.

وتشير الصحيفة إلى أن فان دي بيك يشعر بالغضب من عدم اعتماد سولشاير عليه خاصة وأنه كان من أفضل نجوم خط الوسط عندما كان لاعباً في صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد وكان محط اهتمام العديد من الأندية العالمية ومنها ريال مدريد.

كما يفكر الحارس هندرسون في الرحيل عن مانشستر يونايتد بسبب رغبته في المشاركة بصورة أساسية وذلك لا يتحقق منذ فترة بعد قرار سولشاير بالاعتماد على الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في كل المباريات.

وتوضح الصحيفة أن فرصة نيوكاسل لضم فان دي بيك وهندرسون أكبر من فرص ضم جيسي لينغارد الذي تألق مع نادي وستهام يونايتد في الموسم الماضي عندما انتقل إليه على سبيل الإعارة وهو الأمر الذي سيجعل سولشاير متمسكاً بخدماته.

نيوكاسل يبحث عن تعديل أوضاعه سريعاً

ويبحث نادي نيوكاسل عن تعديل أوضاعه سريعاً خاصة وأن الفريق يحتل المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 5 نقاط فقط من 11 مباراة وبفارق الأهداف عن نورويتش سيتي صاحب المركز الأخير.

وبداية لهذه الصحوة، قرر نيوكاسل التعاقد مع المدير الفني إيدي هاو الذي نجح في تصعيد نادي بورنموث إلى الدوري الإنجليزي وقدم معه العديد من العروض الرائعة.

ولن تكون هذه هي الخطوة الوحيدة التي يتخذها نادي نيوكاسل الذي يسعى لتحويل فريقه لكوكبة من النجوم للمنافسة على كل البطولات.

6 نجوم كبار على رادار نيوكاسل 

وينتظر بأن يجذب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي العديد من الصفقات الكبرى خلال الفترة المقبلة بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي عليه.

وبدأت الصحف العالمية في التكهن بالصفقات المدوية التي ستنضم إلى صفوف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي العريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة قبل الصفقات التي ستكون قوية بالتأكيد بعد انتهاء هذا الموسم.

ومن جانبها، تتوقع صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أهم الصفقات التي قد يجذبها نادي نيوكاسل خلال فترة الانتقالات الشتوية هو النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق مانشستر يونايتد.

بول بوجبا 

ويعتبر بول بوجبا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، كما أنه من أبرز نجوم خط الوسط في الكرة العالمية.

ويمتلك نادي نيوكاسل فرصة التوقيع مع بوجبا في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مجاناً مع الاتفاق على حصوله على راتب ضخم خاصة وأنه يحق له التوقيع بحرية مع شهر يناير المقبل لأي فريق يرغب في الانتقال إليه.

ولم يوافق بوجبا على تجديد عقده لنادي مانشستر يونايتد خلال الأشهر الماضية وهو ما يعني أنه يرغب في الرحيل أو ينتظر الاستماع إلى العروض المقدمة إليه وهو الأمر الذي يعزز من فرصة نيوكاسل في إقناعه بأن يكون أول صفقاتهم المدوية الجديدة.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد قرر عدم وضع صورة بوجبا رفقة نجوم الفريق على الجدار الخارجي لملعب الفريق إيماناً منهم أنه سيغادر مجاناً في أقرب وقت.

ولا يعتبر بوجبا هو اللاعب الوحيد الذي ستحاول إدارة نيوكاسل استقطابه سريعاً إلى صفوفها.

ثنائي برشلونة

فهناك أحد الأسماء البارزة التي يمكن أن تنضم إلى الفريق قريباً وهما الفرنسي عثمان ديمبلي والإسباني سيرجي روبيرتو من فريق نادي برشلونة الإسباني.

وعانى ديمبلي من عدم تأقلمه مع النادي الكتالوني ولم يتمكن من إقناع الجماهير أو الإدارة بأدائه بالإضافة إلى ابتعاده عن التشكيلة الأساسية لفترات طويلة بسبب الإصابة.

وربما يجد ديمبلي الفرصة في صفوف نادي نيوكاسل ليبدأ تجربة جديدة في فريق عملاق سيعج بالنجوم.

أما سيرجي روبيرتو فيجد انتقادات خلال الفترة السابقة من جماهير برشلونة وهو الأمر الذي دفع رونالد كومان المدير الفني للنادي لتفضل اللاعب الشاب "جافي" عليه.

كامارا وكيسي 

ولا تزال قائمة النجوم المرشحة للانضمام إلى صفوف نيوكاسل طويلة، فهناك أبو بكر كامارا لاعب ونجم فريق مارسيليا الفرنسي، وكذلك فرانك كيسي نجم نادي ميلان الإيطالي.

ولن يتوقف نيوكاسل على استقطاب النجوم في المراكز المختلفة بل إن الأمر سيمتد إلى حراسة المرمى.

حارس باريس سان جيرمان

وتعتبر الصحيفة أن الكوستاريكي كيلور نافاس نجم وحارس باريس سان جيرمان سيجد الفرصة في صفوف نيوكاسل خاصة بعد تعاقد الفريق الفرنسي مع جانلويجي دوناروما حارس المنتخب الإيطالي الشاب.

وبدأ دوناروما في الاستحواذ على مركز حراسة المرمى من نافاس وهو ما قد يدفع الحارس الكوستاريكي للتفكير في الرحيل إلى تجربة جديدة وعملاقة مثل نادي نيوكاسل.

كما أن كيلور نافاس قد قدم أداءً مذهلاً خلال السنوات السابقة سواء مع باريس سان جيرمان أو ريال مدريد وهو الأمر الذي يجعله حارس جدير بالثقة إذ يمتلك إنجازات كبيرة حققها خلال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات السعودية أعلن استحواذه بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قبل ساعات.

واستطاع صندوق الاستثمارات السعودية الاستحواذ على نادي نيوكاسل بعد التوافق مع قطر ومحاربة القرصنة على شبكة قنوات بي إن سبورتس وهو الأمر الذي دفع رابطة الدوري الإنجليزي لتعطيل صفقة الاستحواذ في السابق.

وكافح مايك أشلي رئيس نيوكاسل من أجل إتمام استحواذ الجانب السعودي على النادي وهو الأمر الذي دفعه في عام 2020 إلى خوض معركة قضائية ضد رابطة الدوري الإنجليزي من أجل استكمال الصفقة في قضية حُدد لها موعداً في شهر يناير المقبل.

ولكن رئيس نيوكاسل لم يعد في حاجة إلى هذه القضية خاصة بعد موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على إتمام الصفقة، قبل أن يتم الإعلان عنها بصورة رسمية.