وفاة الكاتب الصحفي والإعلامي المصري ياسر رزق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
وفاة الكاتب الصحفي والإعلامي المصري ياسر رزق

توفي صباح اليوم الأربعاء، الكاتب الصحفي والإعلامي المصري ياسر رزق، إثر أزمة قلبية مفاجئة. أعلن جمال حسين عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم صباح اليوم الأربعاء عن وفاة الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق رئيس تحرير أخبار اليوم السابق ورئيس مجلس الإدارة عن عمر يناهز 55 عاماً.

خلال تصريحات صحفية، أوضح حسين أن الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق انتقل إلى جوار ربه، إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به في الساعات الأولى من صباح اليوم.

أوضح جمال حسين إن الكاتب الصحفي ياسر رزق تم نقله أمس إلى مستشفى دار الشفاء حيث كان يعالج من مشكلات صحية في القلب، ثم توفي بعد أن تم نقله إلى منزله. مُضيفاً أنه كان يُفترض أن يجري الراحل قسطرة في القلب اليوم، إلا أن القدر لم يمهله، لينتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة عطاء كبيرة في بلاط صاحبة الجلالة. ويجري الآن الترتيب لتحديد موعد الجنازة والعزاء.

نعى محمود مرسي، نائب رئيس تحرير الأهرام، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، الكاتب الصحفي ياسر رزق قائلاً: "‏إنا لله وإنا إليه راجعون. توفي إلى رحمة الله تعالى الكاتب الصحفي الكبير المحترم صديقناياسر رزق، اللهم ارحمه واغفر له".

الإعلامي المصري ياسر رزق

يُعتبر ياسر رزق، هو أحد مشاهير الصحافة في مصر والعالم العربي، ونال شهرة واسعة خلال السنوات الماضية، بعد نشر مؤلفاته التي تكشف تفاصيل السنوات التي مرت على مصر في العصر الحديث، وكان آخر هذه المؤلفات: "سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص"، والذي تضمن رصداً دقيقاً لأحد فترات تاريخ مصر العسيرة منذ ثورة يناير 2011، وحتى ثورة 30 يونيو 2013.

ولد الإعلامي الراحل ياسر رزق عام 1965، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، وبدأ عمله كصحافي في مؤسسة الأخبار، وتنقل بين أقسامها، حتى استقر كمحرر عسكري، ومندوباً للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى عام 2005.

في نفس العام تولى منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، وبعدها بـ 6 سنوات، عاد إلى مؤسسة الأخبار مرة أخرى، وتولى منصب رئيس التحرير، حتى 18 يناير 2011، أي قبل أسبوع من اندلاع ثورة 25 يناير.

في عام 2012، انتقل ياسر رزق إلى الصحافة الخاصة والمستقلة، بعد اختياره، من قبل مجلس أمناء مؤسسة "المصري اليوم"، ليصبح رئيس تحرير جريدة المصري اليوم، وذلك في 22 أغسطس 2012، واستمر في هذا المنصب لمدة سنة و3 أشهر. لكنه عاد لأخبار اليوم مرة أخرى لكن هذه المرة رئيساً لمجلس إدارة الأخبار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة