• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسر محمد علي ماهر

    • اسم الشهرة

      ياسر علي ماهر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 أبريل 1958 (العمر 66 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة العربية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1987 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ياسر علي ماهر فنان ذو موهبة فريدة، تألق في الألفية الجديدة رغم أنه بدأ مسيرته الفنية قبل ذلك بكثير، ورغم ذلك تعرف عليه الجمهور بعدما تجاوز الخمسين من عمره، قدم "ياسر" العديد من الأعمال المتنوعة والأدوار المميزة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة ياسر علي ماهر وحياته

ولد ياسر محمد علي ماهر، في القاهرة يوم 23 أبريل عام 1958، والده هو المفكر والكاتب القدير محمد علي ماهر، نشأ "ياسر" في منزل يهتم بالعلم والأدب، فالتحق بكلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة العربية.

تألق "ياسر" في المسرح الجامعي، وبدأ مسيرته الفنية من خلال خشبة المسرح، وفي نهاية الثمانينيات بدأ مسيرته في الإذاعة التلفزيون، وكان أول أعماله في عام 1987.

ظل "ياسر" فترة طويلة من حياته يقدم أدوار صغيرة، حتى لفتت موهبته أنظار المخرجين، وبدأوا في إسناد أدوار تبرز موهبته الفنية الكبرى، وتألق حتى الآن في 170 عمل ومن أشهرها مسلسل أهل كايرو مع النجوم خالد الصاوي وكندة علوش، مسلسل الجماعة، وتعاون مع الزعيم عادل إمام في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون، فتعاون معه في مسلسلات العراف وفرقة ناجي عطالله، وتألق في أفلام، الزهايمر، وعمارة يعقوبيان.

كشف ياسر علي ماهر في لقاء له إنه كان حازما في مواعيده، وتعرض لموقف صعب بأن توفي شقيقه ضابط القوات الجوية يوم عرض مسرحي بكلية التجارة كان يشرف عليه، فقررت إدارة الجامعة إلغاء العرض وصرف المستحقات، إلا أنه صمم على استكمال العرض وتقديمه في يوم آخر.

وأعلن ياسر علي ماهر رفضه العمل في أفلام عائلة السبكي، وإن كان يحترم مجموعة من الأعمال التي قدموها وأضافت للفن المصري ومنها أفلام، الفرح وفيلم ساعة ونص، وقال "ياسر ماهر" إن حال السينما المصرية لا يرضي أحد.

مسيرته الفنية

بدأ ياسر علي ماهر مسيرته الفنية في الثمانينيات من القرن الماضي، وبدأ يتعرف عليه الجمهور في عام 1987 من خلال المسلسل الإذاعي فارس عصره وأوانه، وفي نفس الفترة شارك في مسلسل الطبري، فيلم طالع النخل، السهرة التلفزيونية قرص أسبرين، وفيلم الأراجوز.

وفي التسعينات تألق في عدد أكبر من الأعمال ومنها، مسلسل يوميات مدينة على النيل، مسلسل مخلوق اسمه امرأة، مسلسل عودة تعلوب، الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان، فيلم نوع آخر من الجنون، فيلم دنيا عبد الجبار، السهرة التلفزيونية الألبوم، مسلسل الوعد الحق، مسلسل القضاء في الإسلام.

كما شارك في مسلسل عمر بن عبدالعزيز، مسلسل أيام المنيرة، السقوط في بئر سبع، مسلسل عظماء في التاريخ، مسلسل حدوتة في حدوتة، مسلسل الوهم والسلاح، مسلسل الألغاز والمغامرون الخمسة، مسلسل أصيل في أرض النخيل، مسلسل اثنين في واحد، فيلم ناصر 56، ومسلسل الموعد.

ومن أعماله أيضا، مسلسل الحفار، مسلسل عصر الأئمة، مسلسل الأبطال الجزء الثاني، مسلسل أوراق مصرية، مسلسل حرث الدنيا، مسلسل سلمى يا سلامة، مسلسل الفسطاط، مسلسل أصيل في السيرك الكبير.

وشهدت الألفية الجدية حضور مكثف للفنان ياسر علي ماهر ومشاركة في العديد من الأعمال ومنها، مسرحية الناس اللي في التالت، مسلسل طرح البشر، مسلسل قمر سبتمبر، مسلسل فارس الرومانسية، ومسلسل رجل في زمن العولمة.

كما تألق ياسر على ماهر في مسلسلات، رجل الأقدار، خان القناديل، محمود المصري، الإمام النسائي، ينابيع العشق، أسلحة دمار شامل، على باب مصر، الإمام محمد عبده، الظاهر بيبرس، وفيلم عيال حبيبة، فيلم العيال هربت، ومسرحية رجل القلعة.

ومن أعماله أيضا، مسلسل حنان وحنين مع النجم العالمي عمر الشريف، مسلسل شرخ في جدار العمر، مسلسل نافذة على العالم، مسلسل علي مبارك، مسلسل قمر 14، فيلم بلد البنات، فيلم ولاد العم، ومسلسل وعد مش مكتوب.

أشهر أعمال ياسر علي ماهر

شهدت الفترة الأخيرة مرحلة تألق كبيرة للفنان ياسر علي ماهر وشارك في عدد كبير من الأعمال ومن أبرزها، مسلسل البيت بيتي، مسلسل الثمانية، مسلسل العيلة دي، مسلسل شارع 9، مسلسل منعطف خطر، مسلسل إلا أنا 2، ومسلسل الاختيار 2: رجال الظل.

كما تألق من خلال أدواره في مسلسل الطاووس، مسلسل حلوة الدنيا سكر، مسلسل زي القمر الجزء الثاني، مسلسل ورا كل باب، مسلسل بخط الإيد، فيلم دفع رباعي بقوة، فيلم عمر خريستو، مسلسل كارمن، فيلم كازانوفا، مسلسل مملكة الغجر، مسلسل أرض النفاق، فيلم البدلة، مسلسل الشارع اللي ورانا، مسلسل أمر واقع.

ومن أعماله المميزة أيضا، فيلم خلاويص، مسلسل كلبش 2، مسلسل مليكة، مسلسل 30 يوم، مسلسل الجماعة، مسلسل الحالة ج، مسلسل الحساب يجمع، مسلسل السرايا، فيلم المحطة الأخيرة، مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن، فيلم حادث النيل هيلتون، مسلسل حلاوة الدنيا، مسلسل شاش في قطن.

كما تألق ياسر علي ماهر، مسلسل طعم الحياة، مسلسل عشم إبليس، فيلم عمر الأزرق، مسلسل لأعلى سعر، مسلسل وضع أمني، مسلسل أبو البنات، مسلسل الخروج، مسلسل القيصر، مسلسل سقوط حر، مسلسل شهادة ميلاد، مسلسل كلمة سر، مسلسل ليلة، مسلسل هي ودافنشي.

كما لمع من خلال أدائه مع الزعيم عادل إمام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم، مسلسل الصندوق الأسود، مسلسل ألف ليلة وليلة، فيلم الكتيبة 418، مسلسل حارة اليهود، مسرحية رجل بلا أجندة، مسلسل طريقي، مسلسل ظرف أسود، فيلم قدرات غير عادية، فيلم كابتن مصر، ومسلسل مريم.

ومن أعماله أيضا، مسلسل من الجاني؟، فيلم الفيل الأزرق مع النجوم كريم عبد العزيز ونيللي كريم، مسلسل سيرة الحب، مسلسل صديق العمر، مسلسل عد تنازلي، مسلسل كيد الحموات، مسلسل الباب في الباب، فيم البرنسيسة، مسلسل الداعية مع النجم هاني سلامة.

كما تألق مع الزعيم عادل إمام في مسلسل العراف، المسلسل الإذاعي رجل المستحيل، مسلسل فرعون، مسلسل كان ياما كان: إكرام الميت، مسلسل موجة حارة، مسلسل نظرية الجوافة، مسلسل الإمام الغزالي، مسلسل الصفعة، فيلم المصلحة، مسلسل الهروب، مسلسل بالأمر المباشر.

ومن أعماله أيضا المميزة، فيلم برتيتا، مسلسل حكايات بنات الجزء الأول، مسلسل ربيع الغضب، فيلم سبوبة، مسلسل سر علني، مسلسل فرقة ناجي عطا الله مع الزعيم عادل إمام، مسلسل كاريوكا، مسلسل الزناتي مجاهد، مسلسل الشحرورة، فيلم الفاجومي، مسلسل المواطن اكس، مسلسل مسيو مبروك أبو العلمين حمودة، وفيلم الكبار.

أهم الأعمال

  • مسلسل أهل كايرو.

  • مسلسل العراف.

  • مسلسل أستاذ ورئيس قسم.

  • فيلم الفيل الأزرق.

جميع أخبار