يوسف شعبان: كواليس الساعات الأخيرة في حياة الفنان المصري الراحل

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
يوسف شعبان: كواليس الساعات الأخيرة في حياة الفنان المصري الراحل
مقالات ذات صلة
فهد هزازي: وفاة بطل كمال الأجسام بشكل مفاجئ
محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز: السعودية تنعي والدة نائب أمير الرياض
مشاهير عرب لقوا حتفهم في ظروف غامضة

كشفت الفنانة المصرية نهال عنبر عن كواليس الساعات الأخيرة في حياة الفنان المصري الراحل يوسف شعبان، الذي رحل عن عالمنا اليوم الأحد عن عمر ناهز 90 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

الكشف عن كواليس الساعات الأخيرة في حياة يوسف شعبان

وبحسب ما ذكرته الفنانة المصرية في تصريحات لها لموقع المصري اليوم، فقد تواصل معها مساء أمس دكتور طارق السيد، مدير مستشفى العجوزة التي كان يُعالج فيها الفنان الراحل، حيث أبلغها بتراجع حالته الصحية، وتارجع كافة وظائف جسد يوسف شعبان بشكل ملحوظ.

وأضافت نهال عنبر أن الطبيب أخبرها أيضاً أن الفنان الكبير تعمل وظائف جسده على الأجهزة الطبية فقط، وأن قلبه ضعيف للغاية، كما أن نسبة الأكسجين في دمه ضعيفة للغاية أيضاً، وأن يوسف شعبان بدأ في في فقدان الوعي بشكل تام.

وأشارت الفنانة إلى أن الطبيب تواصل معها قبل قليل وأكد لها خبر وفاة يوسف شعبان، وأنهت تصريحاتها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، كما دعت بالصبر لعائلته.

وفاة يوسف شعبان

وكانت وسائل إعلام مصرية قد أكدت وفاة الفنان المصري الكبير يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 عاماً، وذلك داخل أحد مستشفيات القاهرة، بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا.

كما قامت نقابة المهن التمثيلية في مصر بنشر نعي للفنان الراحل يوسف شعبان، جاء فيه: "البقاء لله.. تنعي نقابة المهن التمثيلية، الفنان الكبير يوسف شعبان، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان."

جنازة يوسف شعبان

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قررت أسرة الفنان المصري الراحل يوسف شعبان بأن تقوم بدفنه غداً الاثنين في مقابر العائلة في مدينة 6 أكتور، وذلك بعد استلام جثمانه من مستشفى العجوزة التي كان يتلقى فيها العلاج.

إصابة يوسف شعبان بفيروس كورونا

وكانت صحف مصرية قد ذكرت في وقت سابق أن الفنان المصري الراحل يوسف شعبان أصيب بفيروس كورونا المستجد، وأن حالته الصحية غير مستقرة، حيث يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات في مصر.

وبحسب ما جاء في صحيفة الشروق المصرية، فقد تعرض الفنان المصري يوسف شعبان، البالغ من العمر 90 عاماً، بفيروس كوفيد-19، وهو ما تطلب نقله إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل الممثل المصري إلى مستشفى العجوزة في محافظة الجيزة بواسطة سيارة إسعاف.

وأضافت أنه خلال الأسابيع الماضية ترددت عدة شائعات تفيد تدهور الحالة الصحية ليوسف شعبان، وهو ما نفاه نقيب المهن التمثيلية المصرية، أشرف زكي، الذي أكد أن الفنان المصري بصحة جيدة، وأن حالته الصحية مستقرة.

كما أعرب زكي وقتها عن استيائه الشديد من تردد مثل تلك الشائعات عبر المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التوصل الاجتماعي.

من هو يوسف شعبان؟

والفنان المصري الراحل يوسف شعبان من مواليد 16 يوليو عام 1931 في العاصمة المصرية القاهرة، وهو ينتمي إلى أسرة العديد من أعضائها ضباط شرطة وجيش، وكانت عائلته تتمنى أن يلتحق بكلية الشرطة أو الحربية.

ولكن الشاب يوسف شعبان فضل وقتها الالتحاق بكلية الحقوق، حيث التقى هناك بالفنان كرم مطاوع، ونشأت بينهما صداقة قوية، وبدأ يحب فن التمثيل، واستجاب لنصيحة صديقه والتحق بفرقة التمثيل في جامعة عين شمس.

وبعد فترة قصيرة، بدأ شعبان يتعلق بالتمثيل أكثر وأكثر، وهو ما شجعه على ترك الدراسة في كلية الحقوق، ليقوم بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبدأ يوسف شعبان عمله في السينما قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث تم ترشيحه للمشاركة في بطولة فيلم في بيتنا رجل، الذي تم إنتاجه عام 1961، وشارك في بطولته العديد من النجوم والنجمات مثل عمر الشريف ورشدي أباظة وحسن يوسف وزبيدة ثروت، وقد لاقى الفيلم نجاحاً كبيراً، كما لفت الوجه الجديد الأنظار بموهبته.

أشهر أعمال يوسف شعبان

وتوالت بعدها الأعمال السينمائية التي شارك فيها يوسف شعبان، ليصل رصيد مشاركاته في السينما إلى نحو 110 فيلماً، من ضمنها: مراتي مدير عام، للرجال فقط، الرصاصة لا تزال في جيبي، ميرامار، زقاق المدق.

كما حقق الممثل المصري يوسف شعبان نجاحاً كبيراً في الدراما التليفزيونية، حيث شارك في حوالي 130 مسلسلاً، من بينها: ليالي الحلمية، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان، الشهد والدموع.

وإلى جانب السينما والتليفزيون، فقد قدم الفنان المصري ما يقرب من 50 عرضاً مسرحياً، وقد تم اختياره نقيباً للممثلين المصريين في الفترة ما بين عامي 1997- 2003.

عائلة يوسف شعبان

وفيما يتعلق بحياته الشخصية، فقد تزوج يوسف شعبان 3 مرات، الأولى من الفنانة المصرية ليلى طاهر في عام 1963، ولم تستمر الزيجة أكثر من 4 سنوات، حيث انفصلا بعدها، ولم يُثمر زواجهما عن أطفال.

وتزوج الفنان المصري بعدها من نادية إسماعيل، ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق، وأنجب منها ابنته سيناء، وانتهت هذه الزيجة أيضاً بالانفصال بعد عامين تقريباً.

وكانت الزيجة الثالثة والأخيرة ليوسف شعبان من سيدة كويتية اسمها إيمان الشريعان، وقد أنجب منها ابنة هي زينب، وابناً هو مراد.