تحقيق الربح من التيك توك.. إليك هذه النصائح

6 نصائح لتحقيق الربح من التيك توك

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
تحقيق الربح من التيك توك.. إليك هذه النصائح

إذا كنت ترغب في كسب المال مباشرة من تيك توك، فستحتاج إلى تلبية الحد الأدنى من متطلبات المتابعين والحصول على 100000 مشاهدة فيديو على الأقل في آخر 30 يومًا. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح التي تُمكنك من تحقيق الربح من تيك توك.

تحقيق الربح من التيك توك

كما هو الحال مع جميع منصات الوسائط الاجتماعية، الأخرى كلما زاد عدد المتابعين لديك، زادت الأموال التي يمكنك كسبها. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بتيك توك، فأنت لست بحاجة إلى الملايين من المتابعين لكسب المال. إذا كان لديك ما بين 50000 و 150000 متابع، فستعتبر "مؤثرًا دقيقًا".

قم ببناء الثقة مع جمهورك ومن المرجح أن يتفاعلوا مع المحتوى الذي ترعاه. نتيجة لذلك، من المرجح أن تتصل بك العلامات التجارية للترويج لمنتجاتها. بالإضافة إلى زيادة عدد المتابعين لك، ستحتاج أيضًا إلى التركيز على: بناء مشاهدات الفيديو الخاص بك، إنشاء علامة تجارية شخصية، بناء تفاعل مع المتابعين، الحفاظ على جمهورك بمرور الوقت.

مبلغ المال الذي يمكنك كسبه من تيك توك غير محدود، لكنه يختلف. يكسب بعض أشهر منشئي المحتوى في العالم ملايين الجنيهات عبر المنصة كل عام. على سبيل المثال، وفقًا لمعهد التسويق الرقمي، حققت المنشئة الأمريكية أديسون راي حوالي 5 ملايين دولار من مقاطع الفيديو الخاصة بها على تيك توك.

تُشير التقديرات إلى أن أشهر منشئي المحتوى يمكنهم تحقيق ما يصل إلى 10000 جنيه إسترليني لكل مشاركة. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن تتمكن من تحقيق دخل كبير مباشرة من تيك توك ما لم تحصل جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك على الكثير من المشاركة.

لهذا السبب يكون من الهام استكشاف مجموعة من مصادر الدخل، بما في ذلك الشراكات والبضائع.

النهج الأكثر ربحًا هو التركيز على المشاركة والتواصل مع المستخدمين المتحمسين لما تنشره. كما هو الحال مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Instagram و YouTube ، يمكن عمومًا الحصول على المال من خلال تيك توك بواحدة من الطرق التالية:

  • تحقيق الدخل من النظام الأساسي: أنشئ محتوى على تيك توك، ثم احصل على أموال من التطبيق نفسه من خلال مدفوعات صندوق المنشئ. لاحظ أن تيك توك لا تمنح منشئيها أي مشاركة في الإيرادات من الإعلانات؛ هذا يختلف عن منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.
  • الشراكات والرعاية المدفوعة: إذا كان محتوى تيك توك الخاص بك يحصل على تفاعل كبير، فإنه سيلفت انتباه العلامات التجارية إلى نتائجك، وقد تطلب منك أن تقوم بالترويج لمنتجاتها.
  • المبيعات خارج النظام الأساسي: يُمكنك استخدام تيك توك للوصول إلى أشخاص جدد، ثم ادعهم للخروج من التطبيق لزيارة موقع الويب الخاص بك أو النقر فوق عنصر وشرائه باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.

تتمثل الميزة السرية لتيك توك في معرفة أنواع المحتوى التي يحب التطبيق تحديدها كأولوية. تتمثل القاعدة الأساسية الجيدة في جعل المحتوى الخاص بك أصليًا ومناسبًا للتطبيق.

يتوقف مقدار ما تربحه من تيك توك بشكل كبير على كيفية الاستفادة من التطبيق. القاسم المشترك لتحقيق الربح من خلال هذه المنصة هو بناء جمهور متحمس ومتفاعل؛ عند القيام بذلك، من المرجح أن يقوم شركاء العلامة التجارية بالخطوة الأولى والاقتراب منك.

نصائح لتحقيق الربح من التيك توك

لتحقيق الربح من تيك توك يُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية:

  • قم بتشغيل إعلانات تيك توك: حوالي 43٪ من مستخدمي تيك توك تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا. هذا يجعل تيك توك خيارًا إعلانيًا قويًا للعلامات التجارية التي ترغب في تسويق منتجاتها إلى هذا الجيل. تأتي إعلانات تيك توك بأدوات بسيطة وفعالة لمساعدتك في الإعلان لملايين المستخدمين. تختلف أشكال الإعلانات باختلاف المنطقة، ولكن جميعها تتيح لك تخصيص استهدافك حسب العمر والموقع والاهتمامات وعوامل أخرى. يمكنك تحديد تنسيق واحد أو عدة تنسيقات تناسب علامتك التجارية بشكل أفضل.
  • تجميع الهدايا: أدخلت تيك توك ميزة "الهدايا" التي تتيح لمنشئي المحتوى المختارين كسب المال من النصائح والتبرعات. يمكن للمعجبين استخدام هذه الميزة للتعبير عن امتنانهم للمبدعين الذين يحبونهم. تتيح هدايا الفيديو للمشاهدين إرسال هدايا افتراضية وعملات معدنية لمنشئي المحتوى. يمكن لبعض منشئي المحتوى جمع الهدايا أثناء البث المباشر. يمكن استبدال الهدايا بالماس وهي العملة الرقمية لتيك توك. عندما توفر ما يكفي من الماس، يمكنك تداولها مقابل نقود حقيقية.
  • تعاون مع منشئ محتوى: تُظهر التقارير والإحصائيات أن جيل الألفية يقدرون تعاون العلامة التجارية مع المحتوى المنشئ. إن مجتمع تيك توك المزدهر من منشئي المحتوى يجعله قناة ممتازة للتعاون مع الأشخاص المؤثرين مع المجتمعات عالية التفاعل. المفتاح هو التعاون مع المبدعين المناسبين الذين يمكنهم وضع علامتك التجارية بشكل أصلي أمام جمهورهم، حيث إن المحتوى الذي يحمل علامة تجارية من صنع منشئ المحتوى لديه معدلات مشاركة أعلى بنسبة 83٪.
  • جرب التسويق بالعمولة: من خلال برامج التسويق بالعمولة، يمكن للمبدعين والشركات الأخرى الترويج وبيع منتجات أو خدمات شركة أخرى مقابل عمولة. لكي تكون مسوقًا ناجحًا، تحتاج إلى تحقيق مبيعات عبر الإنترنت. ركز على الترويج للمنتجات التي تتوافق بشكل أفضل مع جمهورك المستهدف. قم بإنشاء مقاطع فيديو جذابة تقدم المنتجات التي تريد بيعها، وتعرض القيمة وسبب توصيتك بشرائها. حاول الترويج للعلامات التجارية التي تعجبك وتثق بها فعلًا، وشارك الروابط أو الرموز التابعة لتتبع عمليات الشراء التي تأثرت بجهودك التسويقية. إذا أجرى أحد المتابعين عملية شراء من خلال الرابط أو الرمز المقدم، فستتلقى عمولة من العلامة التجارية لهذا البيع.
  • تنمية وبيع حسابات تيك توك: قد يستغرق النمو العضوي لحساب تيك توك شهورًا. ومع ذلك، يمكنك شراء حساب تم إنشاؤه للحصول على دفعة فورية من المتابعين. لكسب المال بنجاح من بيع حسابات تيك توك، يجب التركيز على الموضوعات المتخصصة التي يمكن للمشتري الحفاظ عليها. سيسهل هذا على المشتري الاستمرار في نشر محتوى مشابه والحفاظ على تفاعل المتابعين الموجودين بالفعل على الحساب.
  • نشر المشاركات الدعائية: على غرار عمليات التعاون مع المنشئين، تسمح الحملات الدعائية على التيك توك للعلامات التجارية بدفع أموال لمنشئي المحتوى للترويج لمنتجاتهم في المنشورات العضوية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة