10 نصائح تُمكنك من جعل إعلانك ناجحًا

تعرّف على أهمية الإعلان للأعمال التجارية والشركات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
10 نصائح تُمكنك من جعل إعلانك  ناجحًا

الإعلان هو نشاط تسويقي يمكن أن يساعد الشركات الناشئة والمؤسسات الكبرى في الوصول إلى العملاء المحتملين وتشجيعهم على شراء منتجات الشركة أو خدماتها.

ما هو الإعلان وما أهميته؟

الإعلان هو نشاط تسويقي يمكن أن يساعد الشركات الناشئة والمؤسسات الكبرى في الوصول إلى العملاء المحتملين وتشجيعهم على شراء منتجات الشركة أو الحصول على خدماتها.

يمكن أن تساعدك الحملة الإعلانية الفعالة على: زيادة الوصول إلى العملاء، بناء وعي العملاء بعملك وعلامتك التجارية، الترويج لفوائد منتجاتك أو خدماتك، توصيل المعلومات الأساسية حول عملك، زيادة المبيعات والطلب على منتجاتك وخدماتك، اكتساب ميزة على منافسيك.

لكي تنجح إعلاناتك وتتمكن من تحقيق الفوائد السابقة، يجب أن تميز نفسك عن منافسيك وتتمكن من جذب انتباه جمهورك من خلال تحديد السوق المستهدف بدقة وتصميم رسالتك للتواصل مع العملاء.

عند إنشاء إعلانك يجب أن تستخدم عنوان قوي، وأن تصمم رسالتك لتناسب جمهورك المستهدف، وأن تتحدث بوضوح عن فوائد منتجاتك أو خدماتك، وأن تختار عبارة مؤثرة تحث الجمهور على اتخاذ إجراء. يُمكنك أيضًا استخدام صور وشهادات مثيرة تجذب العملاء لعملك أو شركتك.

تتضمن أمثلة الوسائط الإعلانية ما يلي: القنوات الرقمية بما في ذلك المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، التلفاز، الراديو، الإعلانات المطبوعة على سبيل المثال في المجلات المتخصصة التي يقرأها جمهورك المستهدف، اعلانات السينما، اللوحات الإعلانية في الشارع وعلى الطرق.

قد يكون العثور على أفضل مزيج إعلاني لعملك أمرًا صعبًا. يجب أن يعتمد نوع الإعلان الذي تختاره على: طبيعة عملك، ميزانيتك، أنواع الوسائط التي يستخدمها جمهورك المستهدف.

ما الذي يجعل الإعلان ناجحًا؟

هناك العديد من العوامل التي تجعل الإعلان ناجحًا، من هذه العوامل ما يلي:

  • أن يكون الإعلان مؤثرًا بالنسبة للجمهور: يستخدم الإعلان الناجح حقيقة عالمية أو تجربة مشتركة لإشراك الجمهور على المستوى العاطفي. يقدم الإعلان المنتج أو الخدمة كطريقة لمعالجة تلك التجربة.
  • جعل الإعلان قابلًا للتذكر: سواء من خلال اختيار الصور أو من خلال ابتكار طريقة فريدة لتقديم المعلومات، يتذكر الجمهور المنتج أو الخدمة والعلامة التجارية. قد يجدون حتى أقرانهم يناقشونها في العمل أو على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تمييز المنتج عن منافسيه: قد يذكر الإعلان المنافسين بالاسم، أو قد يشير إلى المنافسين بشكل غير مباشر. في كلتا الحالتين، يمكن للجمهور أن يرى بوضوح كيف يختلف هذا المنتج عن المنتجات الأخرى المنافسة في نفس السوق.
  • التركيز على الفوائد: يضمن الإعلان الجيد أن يفهم المستهلك كيف يُمكنه أن يستفيد من المنتج أو الخدمة. على سبيل المثال، قد يشرح الإعلان الناجح كيف أن المنتج أو الخدمة ذات جودة عالية بتكلفة منخفضة أو كيف يمكن أن تجعل الحياة أسهل.
  • استخدام استراتيجية تحديد موقع عملك: تضمن إستراتيجية تحديد المواقع الجيدة تحديد الجمهور المستهدف الصحيح لإعلانك، إلى جانب قائمة بالميزات والفوائد ذات المغزى. يمكن أن يقدم أسبابًا تجعل المنتج متفوقًا وفريدًا.
  • الذهاب إلى حيث يوجد العملاء: المقصود هنا هو البحث عن أفضل المنصات الإعلانية للوصول إلى عميلك المستهدف. على سبيل المثال، إذا كان عملاؤك أصغر سنًا، فقد تكون منصات الإعلان على الهاتف المحمول مناسبة لهم. أيًا كان النظام الأساسي الذي تختاره، خاصة الأنظمة التقليدية مثل المطبوعات والبث والراديو، يجب أن تختار مجموعة وسائط. يقوم هذا الاختيار على معلومات حول الخصائص الديمغرافية لجمهورك وعملائك المُحددين.
  • السعي لتوصيل رسالة واحدة بسيطة: يواجه الأشخاص صعوبة في تذكر اسم شخص ما، ناهيك عن رسالة إعلانية معقدة. لذا يجب أن تحافظ على البساطة والتوضيح. عند إنشاء الإعلانات سواء عبر الإنترنت أو الإعلانات المطبوعة، كلما كان العنوان أبسط، كان ذلك أفضل. ويجب أن يدعم كل عنصر في الإعلان الرسالة الرئيسية التي تريدها أن تصل للجمهور، سواء كانت هذه الرسالة "السعر" أو "مقدار التميز" أو "الجودة" أو أي مفهوم آخر ترغب في إبرازه.
  • التمسك بأسلوب ودود: الإعلانات لها شخصية وأسلوب. ابحث عن أسلوب وشخصية محبوبة وودودة واستمر في ذلك لمدة عام على الأقل أو أكثر. يؤدي تغيير أنماط الإعلان والشخصية في كثير من الأحيان إلى إرباك المشترين المحتملين. كما أنها تحارب ضد التذكر.
  • التحلي بالمصداقية: إذا قلت إن الجودة أو القيمة الخاصة بك هي "الأفضل" ومن الواضح أنها ليست كذلك، فإن الإعلان سوف يسرع من زوال أعمالك، وليس زيادة عملك.
  • طلب البيع: قم بدعوة المشترين للحضور إلى متجرك، أو زيارتك عبر الإنترنت، أو إرسال المزيد من الاستفسارات للحصول على المعلومات، أو الاتصال للطلبات. قدم معلومات مرئية بسهولة في الإعلان للعملاء المحتملين والتي تُمكنهم من إجراء عمليات الشراء، بما في ذلك عنوان URL لموقع الويب ومكان المتجر ورقم الهاتف وساعات عمل المتجر وطرق الدفع المقبولة وما إلى ذلك.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة