بيل غيتس يوصي بـ 4 كتب ومسلسل لموسم صيف 2024

شارك الملياردير بيل غيتس عبر مدونته "Gates Notes" قائمة من الكتب والأفلام التي ينصح بقراءتها ومشاهدتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مايو 2024
بيل غيتس يوصي بـ 4 كتب ومسلسل لموسم صيف 2024

شارك الملياردير بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، عبر مدونته الشهيرة "Gates Notes" مؤخرًا، قائمة مختارة من الكتب والأفلام التي ينصح بقراءتها ومشاهدتها خلال صيف 2024، والتي تتميز جميعها بتركيزها على موضوع العطاء بكل جوانبه، بدءا من دوافعه وتحدياته وصولًا إلى أهميته البالغة في بناء مجتمعات أكثر إنسانية وتعاونا.

كتب ملهمة تحفز على التفكير

ونصح الملياردير بيل غيتس متابعيه بقراءة 4 كتب ومشاهدة مسلسل خلال موسم صيف 2024، وأول كتاب أوصي به هو "The Women" للكاتبة كريستين هانا وهي رواية تسلط الضوء على قصص ممرضات من الجيش الأمريكي في حرب فيتنام.

يصف بيل غيتس الكتب بأنه "تحية رائعة لمجموعة من المحاربات اللاتي يستحققن المزيد من التقدير والتكريم لتضحياتهن الاستثنائية."

نشر الكتاب في فبراير 2024، وحقق نجاحا هائلا، حيث تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا لفئة الكتب البالغة في كل من فبراير ومارس، واحتل المرتبة الثانية في قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في أبريل، وذلك حسب بيانات "سيركانا" (مع بيع 661,630 نسخة مطبوعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى).

أما الكتاب الثاني الذي أوصى به بيل غيتس فهو "Brave New Worlds" بقلم سال خان يتناول الكتاب ثورة الذكاء الاصطناعي وتأثيره الهائل على حياة الطلاب والمعلمين.

كما أوصى غيتس بقراءة كتابين أخريين وهما كتاب "How to Know a Person" بقلم ديفيد بوكس والذي يقدم هذا الكتاب دليلًا عمليًا لإتقان فن الحوار وتحسين المهارات الاجتماعية، وكتاب "Infections Giving" بقلم كريس أندرسون والذي يناقش الكتاب سبل تعظيم أثر العطاء اليومي وكيفية إحداث فرقٍ إيجابيٍ ملموس في حياة الآخرين.

مسلسل تشويق وجاسوسية مثير

ولم تتوقف توصيات بيل غيتس لجمهوره عند ترشيحات الكتب فقط لصيف 2024، ولكن رشح أيضا مشاهدة مسلسل"Slow Horses" على منصة +Apple TV.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والجاسوسية البريطانية وهو من بطولة غاري أولدمان، تدور القصة حول فريق من عملاء وكالة الاستخبارات الأمنية المعنية بالأمن القومي بالمملكة المتحدة (MI5) من ذوي الكفاءة المنخفضة، يعملون في قسم فرعي تابع للوكالة.

الجدير بالذكر، أن الملياردير بيل غيتس يقوم بنشر توصيات من كتب وأغان وأفلام ومسلسلات مرتين سنوياً للجمهور مرة مع نهاية العام والمرة الثانية مع بداية الصيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة