5 أشياء يجب التخلي عنها لتحسين حياتك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 سبتمبر 2020
5 أشياء يجب التخلي عنها لتحسين حياتك
مقالات ذات صلة
التعليم الهجين: 10 مسئوليات من الآباء نحو أبنائهم
هل تبحث عن السعادة؟ .. كن كريما مع الآخرين!
3 عادات شائعة تخرب سعادتك: لا تتبعها

الحياة مليئة بالضغوط والأشياء الصعبة، لكن ليس هذا معناه أن تكون الحياة كلها سيئة، فإذا كانت كذلك بالنسبة لك فتأكد أنك على الهاوية، لن تنجح في أي شيء.

لذا إذا كُنت تطمح في تحسين حياتك، عليك التخلي عن الأشياء التالية في حياتك؛ لتنعم بحياة أفضل وأكثر إنتاجية، فقط اقرأ التالي وحاول تطبيقه عملياً حتى لا تصبح في عداد الأشخاص البائسين في حياتهم.

تطوير الذات
1. الأنانية:

لقد التقينا جميعاً بأشخاص يركزون على أنفسهم فقط. إنهم الأشخاص الذين يبحثون عن انعكاسهم في نوافذ واجهة المتجر، يقاطعون الآخرين في الاجتماعات، يعيدون المحادثات إلى أنفسهم، ينشرون صوراً ذاتية لا نهاية لها على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنهم يميلون إلى أن يكونوا متطلبين وأنانيين.

في أغلب الأحيان، يكون الأشخاص المهووسون برغباتهم ومشاعرهم أكثر تعاسة في الحياة بشكل عام مقارنة بالأشخاص الذين يعيدون تركيز انتباههم على خدمة الآخرين أو قضية صالحة. هل سمعت يوماً أحدهم يقول إن حياته مزرية لأنه أطعم المشردين؟ جعل الأطفال يضحكون؟ أو هل اشتريت لعبة لطفل محتاج في وقت عيد الميلاد؟

الأشخاص الذين يساعدون الآخرين ويساهمون في بناء عالم أفضل يميلون إلى أن يكونوا أكثر إثارة للاهتمام من الأشخاص الذين يتحدثون باستمرار عن أنفسهم.

2. المماطلة:

الأشخاص الذين يؤجلون ويؤجلون عملاً مهماً ينتهي بهم الأمر إلى التعاسة. لمكافحة هذا، ضع جدولاً وروتيناً موثوقاً به لجعل عملك المهم أولوية، القيام بذلك سيجعلك شخصاً أكثر سعادة.

3. الإدمان:

هناك فرق بين العادات الصحية والوساوس والإدمان، حيث أن أي مادة أو سلوك يمكن أن يكون جزءً من حياتك بطريقة صحية أو بطريقة غير صحية. يعتمد تحول شيء ما إلى إدمان على ما إذا كان يتسبب في عواقب سلبية في حياتك، مثل إدمان العمل، إدمان التمارين الرياضية وحتى إدمان شخص آخر.

الإدمان ليس فقط إدمان مواد مخدرة لكن الحقيقة هي أن كل إدمان يسبب عواقب سلبية في حياة المستخدم. عندما تصبح مدمناً على شيء ما على حساب كل شيء آخر في حياتك، فهذه مشكلة، لذا توقف وراجع موقف هذا الشيء بالنسبة لك لتحسين حياتك.

4. اللوم:

هناك العديد من الأشخاص الواعدين يخرجون عن مسار نجاحهم بسبب اللوم. بدلاً من الاعتراف بأخطائهم وتحمل المسؤولية الشخصية، ألقوا باللوم على الآخرين، البؤساء دائماً ما يشيرون بأصابعهم إلى الآخرين. لذا الشيء المنعش هنا هو إذا تحمل شخص ما المسؤولية وأصلح المشكلة بدلاً من اللوم على الآخرين، سيجد حياته بلا شك أفضل وأكثر سعادة.

5. عدم الثقة بالنفس:

يتصارع بعض أشهر الأشخاص في العالم مع لحظات الشك الذاتي، هناك مطربون وممثلون مشهورون لا يزالون يواجهون الرعب قبل أدائهم. لذا فإن سلاحك السري ضد الشك الذاتي هو العمل، عندما نتخذ إجراءً، فإننا نرفض ترك الشك الذاتي يشل حركتنا. تذكر أن معظم الناس لا يركزون علينا فقط، إنهم مشغولون جداً في التفكير في حياتهم وملاحقاتهم، فلا تجعل أحداً يقلل ثقتك بنفسك.