ChatGPT يعود للعمل في إيطاليا بعد تسوية مشاكل تتعلق بحماية البيانات

إيطاليا تسمح بعودة روبوت الدردشة الآلي ChatGPT للعمل على أراضيها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
ChatGPT يعود للعمل في إيطاليا بعد تسوية مشاكل تتعلق بحماية البيانات

ذكرت تقارير تقنية أن روبوت الدردشة الآلي ChatGPT قد عاد مؤخراً للعمل في إيطاليا، وذلك بعد أن قامت الشركة المطورة له OpenAI، بالرد على تساؤلات السلطات الإيطالية بشأن حماية البيانات.

إيطاليا تسمح بعودة روبوت الدردشة الآلي ChatGPT للعمل على أراضيها

وأوضحت التقارير أن السلطات الإيطالية المختصة بحماية البيانات، قامت في وقت سابق بحجب روبوت ChatGPT، مبررة ذلك بأنه لا يوجد أي أساس قانوني يسمح بجمع وتخزين كميات كبيرة من البيانات الشخصية للمستخدمين.

وقامت السلطات الإيطالية المختصة بمنح مهلة لشركة OpenAI، للرد على التساؤلات بشأن الأمور المثيرة لقلقها، كما طالبتها بتطوير آلية للتأكد من أعمار المستخدمين، نظراً لأن التشريعات الإيطالية تقضي بأن يكون سن المستخدم 13 عاماً على الأقل.

وقالت شركة OpenAI مؤخراً إنها ستتيح المزيد من الشفافية فيما يتعلق بالمحتوى وبسياسات الخصوصية لديها، مؤكدة أنها ستقدم للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي إمكانية لمنع روبوت الدردشة الآلي ChatGPT من استخدام بياناتهم الشخصية لتدريب آليات روبوت.

ومن جانبها، أعلنت السلطات الإيطالية عن قبولها بالخطوات التي اتخذتها OpenAI لحماية حقوق المستخدمين، معربة عن أملها بأن تقوم الشركة بالالتزام بمعايير الاتحاد الأوروبي الخاصة بحماية البيانات الشخصية.

جدير بالذكر أن إيطاليل كانت هي أول دولة في القارة الأوروبية، تقوم بحجب خدمات روبوت الدردشة الآلي ChatGPT، وذلك وسط مخاوف بشأن سلامة البيانات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة