قيم باس Game Pass ما هو وكيف تشترك وما ميزاته؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير 2024 آخر تحديث: السبت، 27 يناير 2024
قيم باس Game Pass ما هو وكيف تشترك وما ميزاته؟

تعد خدمة قيم باس Game Pass من أشهر خدمات الألعاب الإلكترونية في العالم والتي توفرها مايكروسوفت لعشاق ألعاب الفيديو، حيث يمكن اللاعب الوصول إلى العديد من الألعاب مقابل اشتراك شهري منخفض، وفي هذا المقال سنجيبك على كل الأسئلة حول هذه الخدمة بداية من طريقة الاشتراك وقيمة الاشتراكات الشهرية وطريقة إلغاء الاشتراك وأيضًا الألعاب المتاحة في هذه الخدمة.

ماهو قيم باس؟

قيم باس أو Xbox Game Pass هي خدمة اشتراك لألعاب الفيديو التي توفرها مايكروسوفات لألعاب إكس بوكس وPC مقابل اشتراكات ورسوم شهرية، وتشمل هذه الخدمة مجموعة كبير من ألعاب الفيديوة، بما فيها ألعاب AAA، أو الألعاب المستقلة أو ألعاب إكس بوكس الأصلية.

تتوفر خدمة قيم باس على أجهزة Xbox One و Xbox Series X | S، كما أن هذه الخدمة متاحة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة ويندوز 10 وويندوز 11.

أطلق على هذه الخدمة "نتفلكس ألعاب الفيديو" وذلك لأنها توفر لك إمكانية الوصول إلى مجموعة ضخمة من الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو بسهر زهيد قد لا يتعدي 9.99 دولارات شهرية أحيانًا.

أطلقت شركة مايكروسوفت الخدمة لأول مرة في شهر فبراير من عام 2017، وأتاحت في البداية مجموعة محدودة من الألعاب من أجل اختبار الخدمة، وفي الربع الثاني من عام 2017 اطلقت الخدمة لمشتركي إكس بوسك لايف غولد، وبعدها أتيحت الخدمة لكل مشتركي إكس بوكس.

الخدمة متاحة في العديد من دول العالم والدول العربية منها السعودية والإمارات، وقد توسعت خدمات قيم باس PC في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط بداية من شهر فبراير 2023.

عدد اشتراكات قيم باس

في عام 2020 أعلنت شركة مايكروسوفت أن عدد المشتركين في خدمة XBOX قد وصلت إلى أكثر من 10 ملايين مشترك. وفي شهر سبتمبر من العام نفسه وصل عدد المشتركين إلى 15 مليون مشترك، وفي عام 2018 أصبح عدد المشتركين 18 مليون مشرتك، ثم 25 مليون مشترك في 2022.

وفي نهاية  عام 2021 أعلنت الشركة أن الأرباح التي حصلت عليها من إيرادات ألعاب وخدمات إكس بوكس قد وصلت إلى 2.9 مليار دولار، أي ما يمثل حوالي 30% من إيرادات ألعاب وخدمات مايكروسوفت.

اقرأ أيضًا: فيديو: أفضل ألعاب الكمبيوتر منذ بداية عصر ألعاب الفيديو

كيف تشترك في قيم باس؟

إذا كنت تسأل كيف اسوي قيم باس؟ فإليك الخطوات التي عليك اتباعها من أجل الاشتراك في الخدمة وتفاصيل أخرى قد تحتاج معرفتها قبل الاشتراك مثل قيمة الاشتراك والألعاب المتوفرة في الخدمة وغيرها.

لكي تشترك في خدمة قيم باس Game Pass اتبع الخطوات التالية:

  • افتح موقع Xbox من خلال هذا الرابط.                 
  • في  أعلى يسار الصفحة ستجد أيقونة Game Pass.
  • اضغط عليها واختر الخيار الأول Join Game Pass أو انضم إلى قيم باس.
  • ستظهر لك صفحة بها أيقونة خضراء اللون مكتوب عليها "اشترك بدولار".
  • اضغط عليها ستفتح لك صفحها بها خطط الاشتراك التي ترغب فيها حسب جهازك سواء على PC أو أي جهاز آخر.

قيم باس Game Pass ما هو وكيف تشترك وما ميزاته؟أسعار قيم باس Game Pass

توفر خدمة قيم باس باقات اشتراك مختلفة، وإليك الباقات المتوفرة في خدمة قيم باس:

الباقة الأولى

الباقة الأولى المتاحة هي باقة بدولار واحد فقط في أول 14 أيام ثم اشتراك شهري بقيمة 9.99 دولار، ومن مميزات هذه الباقة التالي:

  • توفر مئات الألعاب عالية الجودة على أجهزة الكبيوتر.
  • ألعاب جديدة ومختلفة يوميًا.
  • عروض وخصومات للأعضاء.
  • عضوية في  EA Play.

نظام الباقة غير المحدودة أو باقة Ultimate:

يكون الاشتراك بدولار في أول 14 يومًا ثم باقة شهرية بقيمة 19.99 دولار، ويتم الاشتراك في هذه الباقة تلقائيًا، ومن مميزات هذه الباقة التالي:

  • توفر مئات الألعاب عالية الجودة على الكمبيوتر الشخصي وأجهزة التحكم.
  • ألعاب جديد يوميًا.
  • عروض وخصومات وامتيازات مختلفة.
  • وحدة تحكم متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.
  • عضوية في EA Play.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب القتال على أندرويد

كم سعر القيم باس بالريال؟

توفر خدمة قيم باس Game pass الخدمة ب44.99 ريال سعودي شهريًا لباقات Ultimate، و3.90 ريال سعودي في أول 14 يوم من الاشتراك في الخدمة.

أما للاشتراك في باقة قيم باس العادية فتكون مقابل 3.90 ريال سعودي في أول 14 يومًا من الاشتراك ثم اشتراك شهري بقيمة 29.99 ريال سعودي.

يمكنك الاشتراك في هذه الخدمة من خلال هذا الرابط.

قيم باس Game Pass ما هو وكيف تشترك وما ميزاته؟

كم سعر قيم باس سنة؟

الاشتراك السنوي لخدمة قيم باس هي 359.88 ريال سعودي تقريبًا.

كم عدد العاب قيم باس؟

توفر خدمة إكس بوكس قيم باس أكثر من 100 لعبة من ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم عالية الجودة، كما توفر الخدمة ألعاب جديدة كل يوم.

لكي تصل إلى الألعاب في الخدمة  في الصفحة الرئيسية ستجد علامة تبويب باسم "عرض الكل" وستجد كل الألعاب المتاحة حسب نوع الباقة الذي اشتركت فيها.

هل قراند في القيم باس؟

كانت لعبة قراند سان اندرياس GTA متاحة في خدمات قيم باس Game pass منذ عام 2021، ولكن أعلنت الخدمة عن مغادرة بعض الألعاب الكبيرة الخدمة في الأسبوعين القادمين منها لعبة GTA5، ولعبة Persona 3 Portable و Persona 4 Golden.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 ألعاب مرعبة يمكنك لعبها اليوم على الكمبيوتر وباقي منصات الألعاب

كيف الغي اشتراك قيم باس؟

يمكنك إلغاب الاشتراك في خدمة قيم باس على إكسبوكس في أي وقت، وبمجرد إلغاء الاشتراك سيتم إيقاف الرسوم المستقبلية التي كانت تدفع تلقائيًا من حسابك، ولكن سيتم منحك مزايا حتى تاريخ انتهاء صلاحية اشتراكك، ولكي تلغي اشتراكك اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول على حسابك.
  • اضغط على أيقونة إدارة أو Manage.
  • اضغط على أيقونك إلغاء الاشتراك أو Cancel subscription.

متى يتوقف الدعم عن اكس بوكس ون؟

انتشرت أخبار حول إيقاف الدعم عن إكس بوكس ون، ولكن لا توجد أخبار مؤكدة عن هذا الأمر، حيث يوجد العديد من مطوري الألعاب الذين يدعمون مجموعة وحدات التحكم إكس بوكس ون ولا يوجد أي تفاصيل عن إيقافه أو إيقاف الدعم عنه.

في الختام، ذكرنا لك كل المعلومات عن  خدمة قيم باس Game Pass وما هي قيمة الاشتراك بالدولار والريال السعودي وكيف الوصول إلى الألعاب في الخدمة ومعلومات أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة