Xpeng P5: سيارة كهربائية رخيصة تنافس سيارات تسلا بإمكانياتها المتطورة

  • تاريخ النشر: منذ يومين
Xpeng P5: سيارة كهربائية رخيصة تنافس سيارات تسلا بإمكانياتها المتطورة
مقالات ذات صلة
عطر جديد من فورد برائحة البنزين لمالكي السيارات الكهربائية
بيع أشهر سيارة في تاريخ أفلام هوليوود بسعر خيالي
سباق الجائزة الكبرى البريطاني: تاريخه وفعالياته لعام 2021

كشفت شركة Xpeng الصينية عن سيارتها الكهربائية الجديدة المتطورة Xpeng P5، والتي تم تصميمها من أجل تكون منافساً قوياً لسيارات تسلا الكهربائية الأمريكية، وذلك من حيث السعر والمواصفات.

مواصفات سيارة Xpeng P5 الكهربائية

وبحسب ما ذكرته مواقع مهتمة بأخبار السيارات، فإن سيارة Xpeng P5 الجديدة تأتي بهيكل انسيابي أنيق، يبلغ عرضه 184 سم، فيما تصل المسافة بين محوري العجلات إلى 276 سم.

وحرصت شركة Xpeng الصينية على تصميم سيارتها الكهربائية الجديدة بشكل مميز، خاصة فيما يتعلق بالتصميم الخارجي، فهي تحمل عجلات رياضية بمقاس 17 و18 إنشاً، كما تم تزويد واجهاتها بمصابيح مبهرة تعمل بتقنيات LED.

وقالت تقارير إخبارية أن قمرة سيارة Xpeng P5 تم تجهيزها بأحدث التقنيات التكنولوجية، حتى توفر لركابها أفضل سُبل ووسائل الراحة، فتم تزويد واجهة القيادة أمام السائق بشاشة مقاسها 12.3 بوصة.

وأضافة إلى هذا، فقد تم وضع شاشة طولية كبيرة في منتصف واجهة Xpeng P5 بمقاس 15.6 بوصة، وهي شبيهة بتلك الموجودة في سيارات تسلا الكهربائية التي تصنعها شركة تسلا الأمريكية، كما أن السيارة الصينية الجديدة تحمل صندوق أمتعة سعته 450 ليتراً.

قدرات سيارة Xpeng P5 الكهربائية

وفيما يتعلق بقدرات السيارة الكهربائية الجديدة، فهي تحتوي على محركات كهربائية تقوم بتوليد عزماً يُعادل 211 حصاناً، وهي تضم 3 أنواع من البطاريات، واحدة منها باستطاعة 60 كيلوواط، وهي تكفي لجعلها تسير مسافة 460 كيلومتراً باستخدام شحنة واحدة، وبطاريات أخرى باستطاعة 66.2 كيلوواط، وهي تكفي لتسير السيارة مسافة 550 كيلومتراً بشحنة واحدة.

أما النوع الثالث من البطاريات الموجود في هذه السيارة الحديثة، فهو باستطاعة 71.4 كيلوواط، وهو كاف لجعل السيارة الصينية الكهربائية المتطورة تسير مسافة 600 كيلومتراً بشحنة واحدة.

سعر سيارة Xpeng P5 الكهربائية

وأضافت التقارير أنه من المقرر أن تتوفر سيارة Xpeng P5 الكهربائية الصينية الجديدة في الأسواق قريباً، حيث تعتزم شركة Xpeng طرحها بأسعار تنافسية للغاية بالنسبة للسيارات الكهربائية، والذي سيتراوح ما بين 25- 35 ألف دولار فقط.