أحمد حلمي: فيلم عسل أسود كان هيعمله عمر الشريف وغيرنا السيناريو

أوضح أنه كان سيقوم بدور موظف في البنك في الفيلم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
أحمد حلمي: فيلم عسل أسود كان هيعمله عمر الشريف وغيرنا السيناريو

شارك الفنان أحمد حلمي في برنامج "سولد أوت" الذي يعرض على قناة CBC مع الإعلامي محمود سعد، وفي البرنامج تحدث عن تفاصيل فيلم "عسل أسود" الذي عرض عام 2010 وحقق نجاحًا كبيرًا.

وكشف الفنان أحمد حلمي أن فيلم عسل أسود كان من المقرر أن يقوم ببطولته الفنان عمر الشريف، وكان سيتحدث عن رجل يعود إلى بلده بعد سنوات من العيش هناك وسيقوم أحمد حلمي بدور موظف في الشركة، إلا أن أحمد حلمي أقنع مؤلف العمل بأن يدور الفيلم حول الشباب.

وقال: "الفيلم كان المفروض يعمله عمر الشريف، وأنا كنت هابقى موظف في شركة، ولكن لما قرأت السيناريو، قلت لخالد دياب إيه رأيك نخليه أكتر عن الشباب، ونلقي نظرة عن الشباب اللي هاجر بره، وفكر في الموضوع وقال لي ممكن نعمل كدة وبدلنا السيناريو".

وأضاف: "كل شيء كان يقول إني منفعش ولا شكل ينفع ولا لغة تنفع ولا تفكير شخص يكون عايش سنين في أمريكا".

أحمد حلمي: استعنت بصديق عاش في أمريكا لتقديم الدور

وأوضح حلمي أنه استعان بصديق مصري كان يعيش في أمريكا لمساعدته على تقليد الشخصية في فيلم عسل أسود.

وقال: "قعدت مع واحد مصري كان عايش في أمريكا اسمه آدم، واستعنت بيه في قراءة السيناريو وأقول له على المواقف في السيناريو، وأشوف رد فعله وموقفه إيه لو حصل له حاجة من الموجودة في السيناريو، وعشان كدة الفيلم بيعبر شوية عني لأني عيشت بره مصر فترة كبيرة بعيد عن بلدي".

وأوضح أحمد حلمي أن زوجته منى زكي لم تكن مقتنعة بهذا الدور لأحمد، وقال: "منى زكي قالت لي إني مش هاينفع أعمله، ومكنتش مقتنعة عشان إن ده شخص عايش في أمريكا لأكثر من 20 سنة، وأنا معيشتش هناك فمش هاعرف أعمله وكمان اللغة".

وقد تحدث الفنان أحمد حلمي عن فيلم "آسف على الإزعاج" وأوضح أنه أكثر الأفلام لقلبه لكونه يتحدث عن غياب الأب، وقال: "مرتبط شوية بمشاعري تجاه والدي الله يرحمه، وحاسس إني ملحقتش أقعد معاه وقت طويل، ويمكن لما بتمثل حاجة أنت عيشتها بتقدر تعبر عنها بصدق عشان بتكون عيشته وحسيته".

يُذكر أن فيلم عسل أسود عرض عام 2010 وشارك في بطولته الفنان أحمد حلمي وإدوارد وإنعام سالوسة ويوسف داود ولطفي لبيب وجيهان أنور وإيمي سمير غانم والعمل من تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي.

يتحدث الفيلم  عن شاب مصري اسمه "مصري" ولد وعاش حياته كلها في الولايات المتحدة وقرر العودة إلى بلده مصر بعد 20 عامًا للاستقرار فيه، ولكنه يواجه مواقف ومفارقات كوميدية بسبب اختلاف الزمن والثقافات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة