مهرجان القاهرة للدراما يعلن عن جوائز موسم رمضان 2022

جوائز مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
مهرجان القاهرة للدراما يعلن عن جوائز موسم رمضان 2022

أعلن مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى برئاسة الفنان يحيى الفخراني عن جوائز موسم رمضان لعام 2022.

وجاءت جوائز مهرجان القاهرة للدراما متنوعة بعدما استطاع تتر مسلسل المشوار الفوز بجائزة أحسن تتر، فيما حصد خالد الكمار جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن مسلسل "فاتن أمل حربي".

أما أفضل ديكور فذهب لأحمد عباس عن مسلسل "جزيرة غمام"، بينما حصد إسلام عبد السميع جائزة أفضل تصوير عن ذات المسلسل كذلك.

وفاز المؤلف عبد الرحيم كمال بجائزة أفضل مؤلف عن مسلسل "جزيرة غمام"، بينما ذهبت جائزة أفضل مخرج لكاملة أبو ذكري عن مسلسل بطلوع الروح.

وحصدت الفنانة منة شلبي جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل بطلوع الروح، فيما فازت الفنانة رحمة أحمد بجائزة أفضل ممثلة صاعدة عن مسلسل الكبير أوي.

وذهبت جائزة أفضل ممثل صاعد للفنان نور النبوي، أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب الفنان أحمد أمين عن دوره في مسلسل جزيرة غمام.

الجدير بالذكر أن المهرجان شهد حضور عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم النجمة القديرة سميحة أيوب، ونادية الجندي وليلى علوي ونبيلة عبيد ويسرا والعديد من النجوم والنجمات الآخرين.

كما كرم يحيى الفخراني رئيس المهرجان، نجوم مسلسل الاختيار بأجزائه الثلاثة خلال حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما.

الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما ضمت عدداً كبيراً من النجوم والفنانين مثل المخرجة إنعام محمد علي والسيناريست حاتم حافظ والموسيقار راجح داود والفنان أحمد السقا والفنان محمد ممدوح والفنانة صابرين والمخرج تامر محسن والناقدة خيرية البشلاوي ومدير التصوير السينمائي سامح سليم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة