• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      علا رشدي

    • اسم الشهرة

      علا رشدي

    • اللقب

      علا رشدي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      اللغة العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 أغسطس 1980 (العمر 43 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      ماجستير - إدارة أعمال من الولايات المتحدة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أحمد داود (2010 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جميلةآدم

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجمة صاحبة حضور، لا تقدم الكثير من الأعمال أو البطولات المطلقة، إلا أنها لها مكانة خاصة لدى الجماهير التي تحرص على تعويض غيابها عن الشاشة بمتابعة كل ما تقدمه على السوشيال ميديا، إنها الفنانة ذات الشخصية المختلفة الخاصة بها علا رشدي مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة علا رشدي وحياتها

ولدت علا في لأب دبلوماسي في 19 أغسطس عام 1980، وطبيعة عمل والدها جعلها تتنقل في طفولتها وشبابها بين مجموعة من الدول منها أمريكا، روسيا، وإيطاليا، أما والدتها فهي الدكتورة نبيلة عطية.

تعلقت علا بالتمثيل منذ صغرها، وكانت تشارك في العديد من العروض وورش التمثيل أثناء وجودها في أمريكا، وحصلت على الماجستير في إدارة الأعمال من أمريكا قبل أن تقرر الاستقرار في مصر.

كانت بداية مسيرتها الفنية من خلال فيلم السلم والثعبان في عام 2001 مع المخرج طارق العريان والنجوم هاني سلامة وحلا شيحة، وظهرت بدور صديقة البطلة حلا شيحة.

ومن السينما دخلت عالم الشاشة الصغيرة من خلال المشاركة في السيت كوم شباب أون لاين في عام 2003، وأبرز الجانب الكوميدي في شخصية علا لتشارك بعدها في السيت كوم الشهير تامر وشوقية مع المخرج شريف عرفة والنجوم أحمد الفيشاوي ومي كساب.

ولم تقتصر موهبة علا على التمثيل فقط، فقط شاركت في كتابة الجزء الثاني من مسلسل السيت كوم تامر وشوقية. وباعتبارها واحدة من أنشط النجوم على السوشيال ميديا، قدمت برنامج عبر الحسابات الخاصة بها بعنوان وجهة نظر كانت تتحدث عن المهام والصعوبات التي تواجهها المرأة سواء في تربية الأولاد أو في المهام المنزلية.

وشاركت جمهورها في احتفالات عيد الأم في 2020 بأغنية كوميدية بعنوان "عايزة هدنة" عن نفس فكرة برنامجها، وحققت الأغنية انتشارا كبيرا على السوشيال ميديا.

زوج علا رشدي وأولادها

تعرفت علا رشدي على الفنان أحمد داود في عام 2006 خلال حضورها ورش تمثيل ورقص في مركز الإبداع، وقالت إنها أول ما لفت نظرها إليه أن رائحته كانت جميلة، بالإضافة إلى أن ملامحه رومانية فكانت تطلق عليه أحمد ديفيد نسبة لتمثال ديفيد.

نشأت علاقة صداقة بينهم، وبدأوا يعتادون الخروج في البداية مع الأصدقاء، وصرحت أن بداية الحب بينهم حينما تشاركوا في رقصة سالسا في عرض عنبر واحد وهو عرض راقص.

حاول أحمد إقناع عائلة علا بالزواج منها، إلا أن والدتها كانت ترى أن الأمر لا يخرج عن إطار الإخوة، خاصة أن أحمد في بداية حياته، كما أنه يصغرها بثلاث سنوات، ولكن استطاع أحمد في النهاية إقناع العائلة، وقدم والد علا العديد من التسهيلات لأحمد نظرا لظروفه المادية الصعبة.

فقد وفر له مسكن الزوجية ورفض أن يحصل منه على إيجار مدة 6 سنوات، وتساهل معه في تكاليف حفل الزفاف مما مكنهم من قيام حفل زفاف في القاهرة في 2010 جمع الأهل والأقارب، وحفل آخر بالملابس العادية في العين السخنة جمعهم بالأصدقاء، قبل أن يتوجهوا لقضاء شهر العسل في تايلاند.

وأصبحت علا وأحمد داود من أشهر الثنائيات على السوشيال ميديا، وحتى في المهرجانات ينتظر الجمهور جلسات التصوير والمشاهد التي تجمعهم، خاصة لتمتعهم بقدر كبير من التلقائية والكوميديا.

أما عن أولاد علا رشدي وأحمد داود فهما ولد وبنت جميلة وآدم، وتحرص علا على نشر العديد من الفيديوهات لمواقف تجمعها بأبنائها، وأكدت أنها تربطهم بها علاقة صداقة قبل الأمومة.

مسيرتها الفنية

بدأت علا رشدي مسيرتها الفنية من السينما فبعد تألقها في فيلم السلم والثعبان، شاركت في عام 2003 في فيلم العنف والسخرية، وفي نفس العام شهد أول ظهور لها في التلفزيون من خلال المشاركة في السيت كوم "شباب أون لاين".

في عام 2005 شاركت في مسلسل سكر وبنجر، وفي عام 2006 تألقت في مسلسل السيت كوم الشهير تامر وشوقية مع النجوم أحمد فاروق الفيشاوي، مي كساب، ورجاء الجداوي، وظلت تشارك في المسلسل بدور "نانسي" في أربعة أجزاء.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل جراج بدور "فريدة" ومسلسل "أفيش وتشبيه"، وعادت إلى السينما بالمشاركة في واحدة من أشهر الأفلام وهو فيلم حليم الذي جسد قصة حياة العندليب عبد الحليم حافظ مع المخرج شريف عرفة والنجم أحمد زكي.

في عام 2007 شاركت في الفيلم الكوميدي عصابة الدكتور عمر مع النجوم ياسمين عبد العزيز، مصطفى قمر، إدوارد، ولطفي لبيب، وفي نفس العام شاركت في التلفزيون من خلال مسلسل قيود من نار، وبدأت مشاركتها في مسلسل لحظات حرجة والذي عرض جزءه الأول في 2007 والثاني في 2010 والثالث في 2012 وهو من إخراج شريف عرفة.

في عام 2008 عادت للسينما من خلال المشاركة في فيلم كابتن هيما مع النجوم تامر حسني، زينة، وأحمد زاهر، وفي عام 2009 شاركت في مسلسل حكايات وبنعيشها (مجنون ليلى) مع النجوم ليلى علوي، خالد أبو النجا، وباسم سمرة.

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل البلطجي مع المخرج خالد الحجر وتأليف أسامة نور الدين، وبطولة النجوم آسر ياسين وكندة علوش. وفي عام 2013 عادت للسينما مع النجم أحمد حلمي من خلال المشاركة في فيلم على جثتي.

وفي عام 2015 شاركت في الفيلم الكوميدي حياتي مبهدلة مع المخرج شادي علي والنجوم محمد سعد، حسن حسني، نيكول سابا، وسامي مغاوري، وفي نفس العام شاركت في التلفزيون بمسلسل استيفا ومسلسل زواج بالإكراه مع النجوم أحمد فهمي وزينة.

في عام 2019 شاركت في فيلم قصة حب مع النجوم أحمد حاتم وهنا الزاهد، وفي 2020 تألقت في المسلسل الشهير 100 وش مع النجوم نيللي كريم، وآسر ياسين.

في 2021 شاركت في السينما في فيلم ثانية واحدة مع النجوم دينا الشربيني، مصطفى خاطر، محمود حميدة، وسوسن بدر، وأيضا فيلم وقفة رجاله مع المخرج أحمد الجندي والنجوم ماجد الكدواني، سيد رجب، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، أمينة خليل، ومحمد سلام.

وصرحت علا رشدي في عدة لقاءات أن انشغالها بتربية الأولاد والاهتمام بدروسهم هو ما يجعلها مقلة في الأعمال.

أهم الأعمال

  • مسلسل 100 وش.

  • فيلم السلم والثعبان.

  • مسلسل تامر وشوقية.

  • فيلم على جثتي.

  • فيلم وقفة رجالة.

جميع أخبار