أسباب وأعراض نقص الحديد في الجسم

طبيبة توضح أعراض وأسباب نقص الحديد في جسم الإنسان

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
أسباب وأعراض نقص الحديد في الجسم

حذرت تقارير طبية من نقص الحديد في الجسم، حيث بين أن هذا من الممكن أن يؤدي إلى فقر الدم، الذي يصاحبه عادة بعض الأعراض الجانبية، مثل الدور والشعور بالتعب وهشاشة الظافر وتساقط الشعر.

طبيبة توضح أعراض وأسباب نقص الحديد في جسم الإنسان

ووفقاً لم ذكرته الطبيبة الروسية يكاتيرينا كاشوخ، فإن اتباع نظام غذائي غير متوازن، من الممكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية لنقص الحديد في الجسم.

وتابعت بقولها إنه من أجل ضمان استقرار مستوى الحديد في الجسم، ينبغي إضافة بعض الأطعمة المهمة إلى النظام الغذائي، مثل: اللحم والكبد والعدس والسبانخ والرمان والمشمش المجفف.

وأشارت الخبيرة إلى أن جسم الإنسان يمتص حوالي 10% فقط من الحديد الذي يحصل عليه من الأطعمة، لافتة إلى أن الحديد الموجود في المنتجات الحيوانية، يقوم الجسم بامتصاصه أفضل من ذلك الموجود في المنتجات النباتية.

ونوهت إلى أن الإنسان عادة لا يشعر بنقص الحديد في جسمه، لذلك، فمن أجل تجنب تدهور حالته الصحية، فمن الضروري أن يقوم بإجراء تحليل للدم مرة واحدة كل عام، من أجل تحديد مستوى الحديد في جسمه، مشيرة إلى أن بناء على نتائج هذه التحليل، سيقوم الطبيب بوصف الأدوية المناسبة أو المكملات المناسبة لحالته الصحية.

أما في حال استمر نقص الحديد في الجسم لفترة طويلة، فذكرت الطبية الروسية إن الشخص سيعاني من أعراض مختلفة، مثل ضيق التنفس وعدم انتظام دقات القلب وارتباك الوعي.

وأضافت أنه من المهم تشخيص الحالة الصحية في الوقت المناسب، لأن ذلك سوف يساعد في بدء العلاج مبكراً، ورفع مستوى الحديد في الجسم، وبالتالي تحسين حالته الصحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة