ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد بعد أنباء محاولة استحواذ قطري على النادي

صحيفة قطرية تشير إلى اقتراب الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني من الاستحواذ على النادي الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد بعد أنباء محاولة استحواذ قطري على النادي

قفزت أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 13% مسجلة أعلى مستوى في شهرين، يوم الثلاثاء، بعد أن ألمح تقرير صحفي إلى أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني من المرجح أن ينجح في محاولته الاستحواذ على نادي كرة القدم الإنجليزي.

الاستحواذ القطري على النادي الإنجليزي

أفادت صحيفة «الوطن» القطرية، الثلاثاء، أن الشيخ جاسم، نجل رئيس وزراء قطر السابق، على وشك الإعلان عنه بصفته المزايد المفضل لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

كانت ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الأسبوع الماضي، أن الشيخ جاسم قدم العرض «الخامس والأخير» بأكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني أي ما يعادل 6.28 مليار دولار؛ بعد أن أفادت التقارير أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف قد رفع عرضه .

ولم يتم التوصل إلى اتفاق بعد، بعد أيام من «الموعد النهائي» للشيخ جاسم الأسبوع الماضي، وبعد ذلك قال إنه لن يدخل أي مفاوضات أخرى، وفقاً للصحيفة البريطانية وكذلك عدد من الوكالات العالمية.

ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد

تم تداول أسهم مانشستر يونايتد المدرجة في نيويورك عند 23.07 دولاراً، بعد ارتفاعها بنسبة تصل إلى 30% قبل جرس الافتتاح. وارتفع السهم بنسبة 53% منذ أن قال مالكو النادي، عائلة أمريكان جليزر، في نوفمبر الماضي، إنهم يفكرون في بيع النادي.

وبحسب ما ورد تسعى عائلة جليزر إلى الحصول على ستة مليارات جنيه إسترليني أي ما يعادل 7.5 مليار دولار، وهو رقم قياسي عالمي لأي ناد رياضي أو امتياز، لكن كلا العرضين ليس بهذا الارتفاع.

الصفقة لم تتم بعد

بينما قال حساب صحيفة الوطن على مواقع التواصل الاجتماعي، إن «نجاح استحواذ الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم» سيعلن قريباً. كما نشر فهد العمادي، رئيس تحرير جريدة الوطن، رسالة مماثلة.

وقال العمادي، وفقاً لتغريدة له عبر حسابه الرسمي بمنصة التغريدات تويتر: «كل الأخبار الواردة تشير إلى نجاح استحواذ الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم على مانشستر يونايتد، والإعلان عن الصفقة سيكون قريباً جداً».

ومن ناحيته، هنأ زيد الحمدان، رئيس مجلس إدارة مجموعة أرامسيت للاستشارات السياسية ومقرها الدوحة، الشيخ جاسم بعد ذلك بوقت قصير، على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي.

وقال الحمدان، عبر منصة تويتر: «تهانينا للشيخ جاسم بن حمد بن جاسم على استحواذه على مانشستر يونايتد».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة