أحمد نبيل: اعتزلت الفن لأني احترمت نفسي ورفضت الإهانة

اشتهر الفنان أحمد نبيل بفن البانتوميم أو التمثيل الصامت في المسرح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
أحمد نبيل: اعتزلت الفن لأني احترمت نفسي ورفضت الإهانة

حل الفنان المعتزل أحمد نبيل، رائد فن البانتومايم في مصر،  ضيفًا في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة، وفي البرناج كشف الفنان أحمد نبيل سبب اعتزاله الفن لمدة 13 سنة تقريبًا.

وأوضح الفنان أحمد نبيل إنه تعرض لموقف مهين مع أحد المنتجين قرر من بعدها أن يعتزل التمثيل لأنه يحترم نفسه، وقال: "أنا اعتزلت لإني احترمت نفسي، اشتغلت مع كبار المخرجين والمنتجين والممثلين، والنهاردة في ممثلين كويسين لكن حسيت إني مش هلاقي نفسي".

وأوضح الفنان أحمد نبيل أنه حصل على أجر آخر عمل قدمه بعد سنة، بينما عرض عليه منتج آخر العمل باليومية، وكلها مواقف حثته على اعتزال الفن، وقال: "آخر مسلسل عملته حصلت على أجري بعد سنة، وأحد المنتجين عرض علي العمل في مسلسل باليومية، والأبطال بيحصلوا على الملايين وإحنا يدونا الملاليم".

وأكد الفنان أحمد نبيل أن سبب اعتزاله من على مسرح دار الأوبرا المصرية هو حصوله على نصف أجره بعد الثورة، وقرر الاعتزال وهو على المسرح.

وقال: "أيام فاروق حسني كنت الفنان الوحيد الذي وقف على مسرح الأوبرا لوحده يقدم عرض لمدة ساعتين 8 مشاهد مختلفة، وفوجئت بعد الثورة بإني معروض علي نصف الأجر، وإن لا أحدث يذهب للأوبرا، واعتزلت وأنا واقف على المسرح".

اقرأ أيضًا: عمرو الليثي يعود لشاشة التليفزيون بعد عقاب سائق التوك توك 

نبذة عن الفنان أحمد نبيل

الفنان أحمد نبيل هو ممثل مصري ولد في حي كرموز في الإسكندرية عام 1943 وهو رائد فن الانتوميم في مصر، وقد درس هذا الفن في روسيا، وفن إخراج البانتوميم في أذربيجان.

قدم الفنان أحمد نبيل ما يقرب من 100 عمل فني بين التلفزيون والمسرح والفوازير، كما حصل على جوائز من الاتحاد السوفيتي وجامعة جنيف عن فن البانتوميم الذي يقدمه.

ومن أعماله في التلفزيون "الزناتي مجاهد"، و"مسألة كرامة"، و"السلمانية"، و"إمام الدعاة"، والعارف بالله"، أما من أعماله في السينما، و"أيام الرعب"، و"آسف لن أعيش في حلمك"، و"الجدعان الثلاثة".

شارك كذلك في العديد من المسرحيات منها "حواديت"، و"الراجل اللي جوز مراته"، و"أنت المطلوب"، و"ليلة جواز الشغالة"، و"الأمير الصغير"، ومن الفوازير التي قدمها: "المناسبات"، و"فوازير ثلاثي أضواء المسرح"، و"عمو فاؤد مصر أم الدنيا".

وفن البانتوميم،  أو فن الحركات الإيحائية أو التمثيل الصامت، هو نوع من التمثيل الصامت الذي يقدمه فنان أو مجموعة من الفنانين على المسرح ويتم التعبير عن المشاعر والأفكار عن طريقة الحركة الإيحائية للجسم فقط دون وجود حوار أو كلام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة