تعرف على فوائد تناول الجرجير في رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2016
تعرف على فوائد تناول الجرجير في رمضان

يعتبر الجرجير من أفضل أنواع الخضروات الورقية، بما يحمله من فوائد كبيرة لجسم الإنسان وعناصر غذائية صحية، كما يتميز برخص ثمنه.

وبالرغم من الفوائد الكبيرة للجرجير، إلا أن الكثيرين لا يتناولونه بالكمية المطلوبة، ويعتبر شهر رمضان، من أفضل الأوقات لتناول هذا النوع من الخضروات.

ويواجه الصائمون خلال رمضان، نقصا كبيرا في عدد من عناصر الجسم وهو ما يستوجب تناول بعض الأغذية لتعويض هذه المواد ونستعرض فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل من الضروري تناول الجرجير في وجبتي السحور والإفطار في شهر رمضان المبارك.

الألياف

يحتوي الجرجير على كميات كبيرة من الألياف وهو ما يساعد على تسهيل عملية الهضم، إضافة إلى مكافحة اضطرابات المعدة وإبعاد عسر الهضم عنك تماما.

الماء

يحتوي الجرجير على كميات كبيرة من الماء، وهو ما يساعدك على مكافحة العطش خلال فترة النهار والصيام وخاصة في الأجواء الحارة ذات الطقس الساخن.

السكر

يساهم تناول الجرجير خلال وجبة السحور، في تنظيم عملية الهضم وثبات مستوى السكر بالدم ويساعد على بطء امتصاص السكر بعد الأكل فى المعدة، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التى تساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء.

الفيتامينات

يحتوي الجرجير على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والزنك، وهو ما يساعد على تقوية العظام وتقوية النظر وحماية البشرة وحماية الشعر من السقوط والتقليل من أضرار أشعة الشمس على البشرة.

مضادات الأكسدة

الجرجير غني بمضادات الأكسدة، وهو ما ساهم في حماية الخلايا والوقاية من الأنواع المختلفة من مرض السرطان.

القلب

يحتوي الجرجير على صبغات عضوية تسمى «الكاروتينات» ومنها نوع يسمى لوتين وهو يحافظ على صحة القلب ويمنع إصابة الشريان التاجي ويحمي من تصلب الشرايين ويمنع حدوث السكتة القلبية.

للرجال

ومن أهم فوائد الجرجير للرجال هو أنه يعزز القدرة الجنسية لديهم، حيث إن الجرجير له فعالية عالية في هذا الأمر ويعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وإنتاجها بقوة أكبر، كما أنه محفز للرغبة الجنسية ولذلك ينصح بالجرجير لحديثي الزواج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة