إلهام شاهين: علينا الانتظار لتهدأ الأمور في غزة لتقديم فيلم عن فلسطين

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
إلهام شاهين: علينا الانتظار لتهدأ الأمور في غزة لتقديم فيلم عن فلسطين

أجرت الفنانةإلهام شاهين مكالمة هاتفية في برنامج "أسرار النجوم" على إذاعة نجوم إف إم مع الإعلامية إنجي علي وتحدثت عن تقديم عمل عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني على مدار السنوات.

وخلال المداخلة أوضحت الفنانة إلهام شاهين أن الدعوات إلى تقديم فيلم سينمائي عن فلسطين تأتي دائمًا خلال اندلاع الأحداث، ولكن لا يمك تقديم عمل خلال المشكلة، بل يجب الانتظار حتى تهدأ الأوضاع ثم تقديم عمل.

وقالت إلهام شاهين: "مطلوب تقديم أعمال عن فلسطين، ولكن دائمًا نقول عن هذا الأمر خلال اندلاع الأحداث، ولن لا نستطيع تقديم أعمال عن مشكلة معينة أثناء وخلال حدوث المشكلة".

وأضافت: "علينا الانتظار لتهدأ الأمور ونعرف نهاية ما يجري ثم تقديم عمل عبر السينما لأن السينما تؤرخ، ونحن لدينا بالفعل عدة أفلام هامة عن القضية مثل ناجي العلي، ولا وقت للحب لفاتن حمام ورشدي أباظة والسينما تؤرخ كي تخبر الأجيال الجديدة عما حدث في الماضي".

وتابعت: "أنا أرى أنه لا نستطيع تقديم أفلام في هذا الوقت أو الآن بمعنى أصح، لأن الحدث ما زال جديدًا، وإذا قدمنا أفلام حاليًا ستكون انفعالًا وقتيًا، والقضية كبيرة حدثت منذ 75 عامًا، شهدت أحداث كثيرة، وتدخلات كثيرة، وبشكل عام أتمنى أن يقف سيل الدم والدمار والخراب الذي نشاهده كل يوم".

اقرأ أيضًا:إلهام شاهين في مهرجان الإسكندرية: أنا عروسة السينما وأفلامي هي أولادي

إلهام شاهين عن مسلسل ألفريدو

وفي البرنامج تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن مشاركتها في مسلسل "ألفريدو" الذي عرض مؤخرًا، وأوضحت أنها تسعى تقديم أعمال وشخصيات غير تقليدية في أعمالها الفنية.

وقالت إلهام: "عندي مبدأ تقديم أدوار بيخاف منها بعض الفنانين، أنا مش بخاف إني أظهر أكبر سنًا أو أقدم دورا صغيراً أو كبيراً ومش بخاف من تقديم الشخصيات غير التقليدية".

وأوضحت الفنانة إلهام شاهين أن هذه الشخصيات تأخذ وقتًا وجهدًا للتحضير لها وبحاجة للدراسة، وضربت المثل على شخصيتها في مسلسل ألفريدو، وقالت: "دوري في ألفريدو يوجع القلب وكنت متوترة وأنا بقدم الدور، وهو أكتر دور تأثرت بيه في حياتي".

وأوضحت الفنانة إلهام شاهين أنها تحب مفاجئة نفسها وتقديم أدوار تتطلب منها مجهوداً ودراسة كبيرة، وقالت: "بحب الفن جدًا وبحب أكون صادقة ويهمني إن الناس تقول عني إني ممثلة شاطرة".

يُذكر أن مسلسل ألفريدو قدمت فيه الفنان إلهام شاهين دور سيدة تعاني من مرض الزهايمر ومعاناتها مع هذا المرض، وقد حقق دورها نجاحًا كبيرًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة