أسهم ديدي تحلق عالياً بنسبة 68% بعد إنهاء تحقيق الصين معها

لا تزال ديدي تخطط لشطب أسهمها من بورصة نيويورك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022
أسهم ديدي تحلق عالياً بنسبة 68% بعد إنهاء تحقيق الصين معها

قفزت أسهم شركة ديدي بما يقرب من 70% خلال جلسة يوم الاثنين، بعد نشر تقرير وول ستريت جورنال الذي أفاد بأن الصين تنهي تحقيقات الأمن السيبراني في تطبيق طلب سيارات الأجرة، وهي خطوة أشارت إلى أن بكين تواصل جهودها لتعزيز النمو الاقتصادي.

الصين تنهي تحقيقاتها بعد عام بشأن ديدي وشركتين أخرتين

قال التقرير، نقلاً عن مصادر لم يسمها، إن المنظمين الصينيين ينهون تحقيقهم الذي استمر لمدة عام بشأن ديدي وشركتين أخرتين من شركات التكنولوجيا المدرجة في الولايات المتحدة، وهما Full Truck Alliance وشركة Kanzhun للتوظيف عبر الإنترنت. 

سيتم رفع الحظر المفروض على الشركات التي تضيف مستخدمين جدداً وستسمح السلطات بتطبيقات ديدي للهواتف المحمولة مرة أخرى على متاجر التطبيقات المحلية، ربما في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ارتفاع سهم ديدي

ارتفع ديدي بنسبة 68% إلى 3.10 دولار في أحجام التداول الثقيلة قبل تقليص المكاسب إلى 37%، فيما ارتفع سهم Full Truck Alliance بنسبة 10% بينما ارتفع Kanzhun بنسبة 23%. 

وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن تقدم السلطات الصينية نتيجة التحقيق مع الشركات ومن المتوقع أن تواجه عقوبات مالية.

وكانت أعلنت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين، الجهة المنظمة للإنترنت في البلاد، في يوليو 2021 عن تحقيق في ديدي وأمرت بإزالة تطبيقاتها من متاجر التطبيقات المحلية، مشيرة إلى مخاطر أمن البيانات الوطنية.

جاءت هذه الخطوة بعد أيام من إطلاق ديدي للاكتتاب العام في بورصة نيويورك. بسعر 14 دولاراً، ارتفع السهم بنسبة 28 % في اليوم الأول من التداول، مما قيم الشركة بمبلغ 86 مليار دولار.

ديدي تتجه نحو شطب أسهمها في نيويورك

أدى الاضطراب التنظيمي المحيط بديدي منذ ذلك الحين إلى تحرك الشركة نحو شطب أسهمها من بورصة نيويورك.

اقترحت بكين في أواخر أبريل أنها ستخفف من حملتها القمعية على قطاع التكنولوجيا وتعهدت بمزيد من الإجراءات التحفيزية حيث تواجه البلاد أبطأ نمو لها منذ ثلاثة عقود. توقعت الدولة توسعاً اقتصادياً بنسبة 5.5% هذا العام، وهو أبطأ وتيرة نمو منذ عام 1991.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة