رئيس غولدمان يؤكد أنه لا مفر من إبطاء التوظيف وإلغاء الوظائف

يعترف ديفيد سولومون في اجتماع خاص بأن التسريبات الإعلامية تلحق الضرر بالبنك

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
رئيس غولدمان يؤكد أنه لا مفر من إبطاء التوظيف وإلغاء الوظائف

أخبر ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لشركة غولدمان ساكس، خلال اجتماع خاص لكبار المسؤولين التنفيذيين في البنك أنه أخطأ بعدم قطع الوظائف في وقت سابق في عام 2022، وفقاً لأشخاص مطلعين على التصريحات.

إبطاء التوظيف في غولدمان ساكس

بحسب صحيفة فايننشال تايمز، في حديثه إلى حوالي 400 من شركاء غولدمان في اجتماع مغلق في ميامي هذا الأسبوع، قال الرئيس التنفيذي إنه يتحمل مسؤولية التباطؤ في تقليل عدد الموظفين وتقليص الاستثمار في المشاريع الجديدة عندما أصبح من الواضح أنه سيكون هناك تباطؤ كبير في الأعمال كبير في الأعمال.

قال سولومون، وفقاً لأحد الأشخاص المطلعين على الملاحظات: «نظراً لأن البيئة كانت أكثر تعقيداً في الربع الثاني من العام الماضي، اعتقدت كل عظمة في جسدي أننا يجب أن نكون أكثر عدوانية في إبطاء التوظيف وتقليل عدد الموظفين».

انتظر بنك غولدمان حتى يناير لإلغاء 3200 وظيفة، أي ما يقرب من 6.5% من قوته العاملة، كجزء من أكبر ممارسة البنك لخفض التكاليف. اعترف سولومون أن هذا سيكون أقل حدة إذا كان قد اتخذ إجراء في وقت سابق.

50% انخفاض في أرباح غولدمان

انخفض صافي أرباح بنك غولدمان في عام 2022 بنحو 50% من أرباح قياسية في عام 2021 على خلفية الانخفاض الحاد في رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية، وعمليات التخفيض في أعمال إدارة الأصول والخسائر في قسم التكنولوجيا المالية.

وقال متحدث باسم البنك «كان من غير المعتاد عدم التطرق إلى عملية خفض عدد الموظفين هذا العام» في اجتماع الشركاء.

وجاءت عمليات التسريح بعد فترة من التوسع السريع حيث اندفعت شركة غولدمان إلى أعمال جديدة بينما أوقفت أيضاً عملية الإعدام السنوية للموظفين ذوي الأداء الضعيف خلال الوباء.

استخدم سولومون، الذي تحدث إلى الشركاء لمدة ساعة تقريباً، ملاحظاته المعدة للتأكيد على القوة الأساسية لأعمال غولدمان في التجارة والخدمات المصرفية الاستثمارية، والتي اكتسبت حصة في السوق في السنوات الأخيرة.

التسريبات تضر غولدمان ساكس

قالت إيريكا ليزلي، كبير المسؤولين الإداريين في غولدمان والرئيس المشارك للجنة الشراكة، لصحيفة فايننشال تايمز: «الأمل هو أنه من خلال هذا الاجتماع، نمنح الشركاء الشفافية ويشعرون بالتمكين للخروج ورواية تلك القصة للأشخاص الذين يعملون معهم، أعتقد أننا أنجزنا ذلك».

كما أخبر سولومون الشركاء أن عدد التسريبات لوسائل الإعلام حول بنك غولدمان يضر البنك. وأدلى بهذه الملاحظة رداً على سؤال ولم يكن جزءاً من تصريحاته المعدة.

وأكد أن التسريبات تلحق الضرر بالشركة، حيث قالت المتحدث باسم غولدمان «سمعت نفس الرسالة من شركائنا طوال الأسبوع».

تعكس التعليقات الصعوبات التي واجهها بنك غولدمان في الاثني عشر شهراً الماضية بالإضافة إلى سيل من القصص الإعلامية الناقدة حول البنك وسط عمليات التسريح والتخفيضات في مكافآت الموظفين.

استغنت غولدمان عن هيكل الشراكة الرسمي الخاص بها في عام 1999 عندما تم طرحها للاكتتاب العام. لكن البنك لا يزال يمنح لقب «الشريك» لأصحاب الأداء المتميز ويظل أحد أكثر الأسماء شهرة في وول ستريت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة