نقابة الموسيقيين في مصر ترفع الإيقاف عن عمر كمال

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
نقابة الموسيقيين في مصر ترفع الإيقاف عن عمر كمال

أعلنت نقابة المهن الموسيقية عن رفع إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال وذلك بعد أزمته الأخيرة التي اتهم فيها بتوجيه إساءة إلى هاني شاكر الذي يشغل منصب نقيب المهن الموسيقية في مصر.

وأوضح محمد أبو اليزيد وكيل نقابة الموسيقيين في مصر أن عمر كمال خضع للتحقيق داخل النقابل وقدم اعتذاره للفنان هاني شاكر.

وأكد عمر كمال خلال التحقيق أنه لم يقصد أي إساءة للفنان هاني شاكر وأنه يكن له كل الاحترام والتقدير.

وقال أبو اليزيد إن عمر كمال ذكر في التحقيق أنه يكن الاحترام للنقابة ولنقيبها وأنه لن يكرر هذا الموقف مرة أخرى ووعد بذلك، ولذا قررت النقابة قبول اعتذاره ورفع الإيقاف عنه ومن حقه العودة إلى عمله وإحياء الحفلات بصورة طبيعية.

وأشار وكيل النقابة إلى أن عمر كمال لم يلتق بهاني شاكر خلال التحقيق أو بعده ولكن النقابة اتخذت قرارها برفع الإيقاف عنه لأنها ليست ضد أحد بعينه ولكنها تسعى لمقاومة أي شيء يخالف قيم المجتمع.

الجدير بالذكر أن نقابة المهن الموسيقية المصرية حددت موعد التحقيق مع مطرب المهرجانات عمر كمال فيما نسب إليه من الإساءة للفنان هاني شاكر الذي يشغل منصب نقيب الموسيقيين.

واتهمت نقابة المهن الموسيقية عمر كمال بأنه وجه إهانة إلى هاني شاكر خلال بث له على صفحته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت نقابة المهن الموسيقية إصدار قراراً بوقفه عن الغناء وتحويله للتحقيق بتهمة الإساءة لنقيب المهن الموسيقية في مصر.

وكشف المستشار سعد متولي أن قرار مجلس نقابة المهن الموسيقية بإيقاف عمر كمال جاء بسبب تصريحاته التي هاجم فيها هاني شاكر وأن قرار الإيقاف ساري حتى نتيجة التحقيق معه.

وأوضح المستشار متولي أن ما قاله عمر كمال في حق هاني شاكر غير صحيح ولا يليق ولذلك فالنقابة قررت أن تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد عمر كمال.

بداية أزمة عمر كمال مع هاني شاكر

الجدير بالذكر أن فنان الأغنية الشعبية المصري عمر كمال قد أبدى تعجبه من قرار إيقافه عن الغناء والصادر من نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر.

وجاء قرار نقابة المهن الموسيقية بإيقاف عمر كمال عن الغناء بسبب إهانة الرموز الوطنية وهو الأمر الذي اعتبره غير صحيح وأنها مجرد تهم دون أدلة.

وقال عمر كمال في تصريحات نقلها موقع "العربية.نت": "عايز أعرف مين هي الرموز الوطنية اللي أهنتها؟"

وأضاف عمر كمال خلال مداخلة إعلامية أن بعض القنوات نشرت أخباراً مزيفة حول حفلاته في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الذي أجبره على الخروج للدفاع عن نفسه.

وكشف عمر كمال أن الأزمة بدأت بعد انتشار مقطع من كلامه خلال بث مباشر على صفحته بموقع "فيسبوك" يرد فيه على من قال: "هاني شاكر هيمرجحك"، ليرد عمر كمال على هذا الشخص بقوله: "لا يمرجح اللي زيك، عشان أنا ماشي صح".

وأضاف عمر كمال "فوجئت بقرار الإيقاف ومش عارف ليه، أرسلت لأستاذ هاني شاكر اعتذارا، من الممكن أن يكون غضب كوني لم أذكر كلمة أستاذ قبل اسمه، لكن لم أتلق ردا من أي شخص".

وطالب عمر كمال بتوضيح نقابة المهن الموسيقية لأسباب قرار إيقاف هاني شاكر خاصة وأنه ملتزم بقرار النقابة ويعمل بفرقة ليؤكد أنه سيتوجه إلى نقابة المهن الموسيقية فور عودته لمصر لمعرفة التفاصيل التي أدت لإصدار قرار إيقافه.

وأكد عمر كمال أن نقابة المهن الموسيقية وافقت على حفلاته في الولايات المتحدة الأمريكية ليقوم بعد ذلك بإقامة 11 حفلة في أماكن مختلفة ليكشف أن هناك المزيد من الحفلات التي سيقوم بإحيائها خلال الفترة المقبلة.

ودافع عمر كمال عن حذفه للفيديو الذي تحدث خلاله عن هاني شاكر ليؤكد أنه دائماً ما يقوم بحذف فيديوهات البث المباشر باستمرار بعد الانتهاء من عرض وجهة نظره فيها.

ووجه عمر كمال رسالة للفنان هاني شاكر قال فيها: "لم أسئ لحضرتك، وأرسلت لك فيديوهات القناة المسيئة لك، عدم ذكري كلمة أستاذ قبل اسمك لا يقلل من قدرك، وجاء خلال ردي على تعليق أحد المتابعين".

تصدر عمر كمال للتريند

الجدير بالذكر أن عمر كمال قدم العديد من الأغاني التي تصدرت التريند وحققت مشاهدات كبيرة وأخرها أغنية استطاعت تحقيق أكثر من 120 ألف مشاهدة في أقل من 6 ساعات.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها عمر كمال لعقوبة من نقابة المهن الموسيقية خلال الفترة الأخيرة. 

وسبق وأن تصدر المطرب الشعبي عمر كمال مواقع البحث منذ أشهر، وذلك بعد قرار نقابة المهن الموسيقية إيقافه بسبب غنائه بلفظ خارج.

وخرج عمر كمال ليصرح لإحدى المؤسسات الإعلامية المصرية، بأنه متأثر نفسياً من قرار إيقافه بسبب ذلك الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يغني فيه بلفظ خارج.

وأدرك كمال الدرس جيداً من هذا الموقف، مشيراً إلى أن الأخطاء التي يقع فيها لا تمر الآن مرور الكرام؛ لهذا تعلم جيداً من أخطائه.

وكان عمر كمال قد حضر أمام لجنة التحقيقات بنقابة المهن الموسيقية، بناء على قرار مجلس الإدارة، برئاسة الفنان هاني شاكر، للتحقيق في اللفظ الخارج الذي بدر منه في إحدى الحفلات.

وقال كمال إن ذلك الفيديو كان قبل عام ونصف بإحدى الحفلات الخاصة بمنطقة المريوطية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة