إيلون ماسك يطرد موظف تويتر الذي انتقده علناً أمام المتابعين

إيلون ماسك يطرد موظفاً في تويتر جادله علناً على المنصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 17 نوفمبر 2022
إيلون ماسك يطرد موظف تويتر الذي انتقده علناً أمام المتابعين

قام رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المدير التنفيذي الجديد لمنصة تويتر، بطرد عدد من موظفي الشركة، بعد أن قام بعضهم بنشر انتقادات له، إما على شبكة التواصل الاجتماعي، أو من خلال نظام المراسلة الداخلي الخاص بتويتر.

إيلون ماسك يطرد موظفاً في تويتر جادله علناً على المنصة

وكان من ضمن هؤلاء الموظفين الذين قام ماسك بطردهم من شركة تويتر، إريك فرونهوفر، الذي قام بانتقاده ومجادلته بشكل علني على المنصة قبل عدة أيام، أمام الملايين من المتابعين.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد بدأ الأمر يوم الأحد الماضي، عندما نشر إيلون ماسك تغريدة يعتذر فيها عن بطء تويتر في عدة دول حول العالم.

وأرجع ماسك هذا الأداء الضعيف إلى أن التطبيق يقوم بأكثر من 1000 مكالمة إجراء عن بعد، والتي تم جمعها بشكل سيئ لتحميل الخط الزمني للصفحة الرئيسية.

وأثار هذا الأمر حفيظة أحد موظفي تويتر، وهو إريك فرونهوفر، والذي كتب رداً على مالك المنصة الجديد، أنه أمضى 6 سنوات في العمل على تويتر لنظام أندرويد، مؤكداً أن ما يقوله ماسك غير صحيح.

ليقوم رجل الأعمال الشهير بسؤاله في تغريدة أخرى، عما فعله من أجل إصلاح هذا الخلل أو البطء، ليجيبه فرونهوفر بسؤاله بدوره لماذا لا يطلب ماسك، كمدير تنفيذي لمنصة تويتر، بمناقشة هذه الأمور مع الموظفين، من خلال اجتماع أو رسالة بريد إلكتروني على الأقل.

وأشارت التقارير إلى أنه لم تمر سوى ساعات قليلة، حتى قام ماسك بطرد الموظف الذي جادله علناً، لافتة إلى أن فرونهوفر نشر بدوره تغريدة، أكد من خلالها ما حدث، حيث قال: "لقد استيقظت للتو على الأخبار التي تفيد بفصل المزيد الليلة الماضية.. بهذه الوتيرة، لن يُترك أحد لتشغيل تويتر."

وكانت شركة تويتر قد بدأت خلال الأيام الماضية، حملة تسريحات كبيرة طالت الآلاف من الموظفين، وذلك بعد أسابيع قليلة من قيام إيلون ماسك بالاستحواذ على الشركة.

وقال بعض الموظفين المطرودين من تويتر، إنه تم إبلاغ الكثير منهم بخبر رحيلهم، وتم منعهم من دخول المكاتب، كما تم حظرهم على الأنظمة الداخلية للشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة