ابنة مريم فخر الدين: أمي كانت لا تطيق العندليب

كشفت إيمان ذو الفقار ابنة الفنانة الراحلة مريم فخر الدين عن معاناة والدتها في عملها الفني

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
ابنة مريم فخر الدين: أمي كانت لا تطيق العندليب

كشفت إيمان ذو الفقار ابنة الفنانة الراحلة مريم فخر الدين عن معاناة والدتها، النجمة الكبيرة في التوفيق بين عملها الفني ومسؤولياتها كأم.

ابنة مريم فخر الدين: ماما مظلومة

 في لقاء خاص ببرنامج "هو وهن"، تحدثت إيمان ذو الفقار عن التحديات التي واجهتها والدتها، الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، والصراع الذي عاشته في سبيل الجمع بين مشوارها الفني المتألق ودورها كأم مسؤولة.

وأكدت إيمان ذو الفقار أن والدتها كانت تعمل على فيلمين في آن واحد، مما جعل فكرة الاعتناء بطفل في ذلك الوقت تبدو كمهمة مستحيلة قائلة "ماما كانت مظلومة".

وأضافت إيمان ذو الفقار أن جدتها كانت تستعين بمربيات أجنبيات للمساعدة في رعايتها، فتقول: "كان الأول جدتي تستورد لها مربيات واحدة روسية وبعدها فرنساوية وبعدها طليانية، ولما غادروا مصر ماما اضطرت تلجأ للمصريات".

إيمان ذو الفقار: دخلت مدرسة داخلية بعد إصابتي بالحمى

 كما شاركت إيمان ذو الفقار ذكرى مؤلمة عندما كانت في الرابعة من عمرها، حيث عادت والدتها لتجدها مريضة بحمى روماتيزمية، قائلة: "ماما رجعت لقت الشغالة بتستحمى وأنا لوحدي ماشية حافية والقيء على كل جسمي، وأصابها الجنون ورغم إنها وديعة".

وتابعت قائلة عن رد فعلها والدتها بعدما وجدتها مريضة: "ضربت الشغالة بالأقلام لغاية باب الشقة، وكان الحل هو دخولي مدرسة داخلية".

إيمان ذو الفقار والتنمر

كما تطرقت إيمان ذو الفقار إلى تعرضها التنمر خلال دراستها بالمدرسة الداخلية بسبب مكانة والدتها كنجمة في السينما، ومكانة والدها كمخرج سينمائي، وتأثير انفصالهما عليها.

وقالت إيمان: "كان في بنت أكبر مني حجما وسنا، وكانت بتغلس عليا وتقول أبوكي وأمك أطلقوا ثلاث مرات ولازم محلل"، مضيفة أن الأمر لم يتوقع عند هنا فقط ولكن كان يتم التنمر عليها بأدوار والدتها السينمائية وخاصة مشاهدها مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في فيلم "حكاية حب".

وتابعت قائلة: "كانوا بيقولوا ليا أمك باست عبد الحليم كام بوسة، وأنا عارفة إن القبلات دي سينما وماما كانت لا تطيق عبد الحليم حافظ الله يرحمه".

كما تحدثت إيمان ذو الفقار، عن أبرز صفات والدتها الفنانة. الراحلة مريم فخر الدين، لتؤكد أنها شخصية قوية رغم ملامحها البريئة، قائلة: "برج العذراء وكانت شخصية قوية جدا، وكان بيتها مقابلاً لحديقة الحيوان ومرتبطة بالطيور، وتضع لهم الذرة علشان تأكل العصافير واليمام، واستمرت في هذه العادة معها طول حياتها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة