نجل شقيق عبد الحليم حافظ:المجمع الإسلامي أخبرنا أن العندليب من الشهداء

أعلنت أسرة عبد الحليم حافظ عدم تحلل جثمانه حتى الآن

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
نجل شقيق عبد الحليم حافظ:المجمع الإسلامي أخبرنا أن العندليب من الشهداء

قال محمد شبانة نجل شقيق الفنان عبد الحليم حافظ، إن ذهب للاطمئنان على مقبرة العندليب الأسمر فتفاجئ أن جسده لم يتحلل حتى الآن، وأنهم اكتشفوا هذا الأمر في الذكرى الثلاثين من وفاته.

وأوضح محمد شبانة في تصريحات لصحيفة مصرية، أنه ذهب إلى المجمع الإسلامي لكي يستفسر عن الأمر، وهل هذا أمر خير، فجاءه الرد بأن عدم تحلل الجثمان من صفات الشهداء، وأن وفاة عبد الحليم حافظ "مبطون" هي إحدى صفات الشهداء بأنها الوفاة بمرض باطني.

وأضاف نجل شقيق العندليب الأسمر، أن عبد الحليم حافظ كان يعاني كثيرا طوال حياته، حيث استمر لمدة 25 عاما يأكل مسلوقاً فقط وبدون ملح نهائي، وأنه أجرى عدداً كبيراً من العمليات الجراحية تتخطى الـ 17 عملية، منها عمليات حقن كثيرة لجدار المريء واعتبر أن تسجيل عبد الحليم كل هذا الكم من الأغاني رغم ظروفه الصحية يعتبر بطولة.

وقال "شبانة" إنهم يعارضون استخدام صوت عبد الحليم حافظ في الذكاء الاصطناعي، موضحا أنهم ليسوا ضد التكنولوجيا، ولكنهم لا يرون أي فائدة سوف تعود على تراث عبد الحليم الفني من هذه التقنية.

مسلسل عبد الحليم حافظ

قال محمد شبانة إن مسلسل العندليب الذي قدمه الفنان المصري شادي شامل كان مجرد "سبوبة" وأنه فشل بشكل كبير، لأن الشركة المنتجة اهتمت بالبرنامج الذي جمعت منه أموال طائلة.

وأوضح نجل شقيق العندليب عبد الحليم حافظ أنه رفع دعوى قضائية بسبب هذا المسلسل الضعيف، وقال إن المسلسل تسبب في ظلم لشادي شامل بسبب طريقة أدائه التي استنكرها الكثيرون.

مؤكدا على أنهم حاليا يعكفون على كتابة مسلسل يليق بسيرة العندليب عبد الحليم حافظ، وينتظروا أن يقدم في أفضل صورة، مشيرا إلى أن العمل سوف يركز على الجوانب الإنسانية الكثيرة في حياة العندليب الأسمر، وسوف يتجنب المغالطات التي عرضت في المسلسل السابق.

وتطرق محمد شبانة للحديث عن مقتنيات العندليب عبد الحليم حافظ، وقال إنه تم التبرع بجزء منها، ولكن باقي المقتنيات موجودة في شقته الموجودة بمنطقة الزمالك، وأنهم يبحثون عن التعاون مع جهة كمتحف لعرض كل المقتنيات.

وأوضح أنه لا يمكن أن تتحول شقته لمتحف لأنها تتواجد في عمارة سكنية، فلا يجوز أن يكون عدد كبير من الناس يوميا يدخل ويخرج في العمارة بسبب هذا المتحف.

مسلسل العندليب

توفي العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في عام 1977، وفي عام 2006 أعلنت شركة العدل جروب تقديم مسلسل سيرة ذاتية عن حياته، وصممت الشركة برنامجاً لاختيار بطل المسلسل، وتقدم عدد كبير من المشتركين، وبدأت التصفية بينهم وانتهى الأمر بفوز الفنان شادي شامل الذي لعب دور "عبد الحليم" في المسلسل.

عرض مسلسل العندليب: حكاية شعب في عام 2006 ولكنه لم يحظ بنفس النجاح الذي حققه البرنامج وتعرض لانتقادات كثيرة، وشارك في بطولته إلى جانب شادي شامل النجمة عبلة كامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة