الأهلي يعاقب الشناوي ومدافع سموحة يكشف كواليس طرد حارس الشياطين الحمر

فاز فريق الأهلي على فريق سموحة بنتيجة 2-0

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
الأهلي يعاقب الشناوي ومدافع سموحة يكشف كواليس طرد حارس الشياطين الحمر

قرر النادي الأهلي توقيع عقوبة مالية على حارسه الدولي محمد الشناوي بسبب تعرضه للطرد خلال لقاء سموحة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفاز فريق الأهلي على فريق سموحة بنتيجة 2-0، ضمن مباريات الجولة 26 من بطولة الدوري المصري ليرفع رصيده إلى 53 نقطة.

وقبل نهاية المباراة تعرض محمد الشناوي حارس النادي الأهلي للطرد بسبب تعديه بالضرب على مدافع فريق سموحة بدون كرة.

وقال النادي الأهلي، في بيان رسمي: "قرر الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، توقيع عقوبة مالية كبيرة على كابتن الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي بسبب ما بدر منه خلال مباراة سموحة".

كولر: تصرف الشناوي غير مقبول

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، إن ما فعله حارس الفريق محمد الشناوي "غير مقبول".

وأضاف كولر، في تصريحات بعد المباراة: "الأهلي وقع عقوبة على محمد الشناوي لأن تصرفه قبل نهاية مباراة سموحة لم يكن له أي مبرر كما أنه يجب أن يكون قدوة للاعبين، ونعتبر أن تصرفه غير مقبول على الإطلاق".

موقف حارس الأهلي من لقاء السوبر أمام الزمالك

بعد تعرضه للطرد في مباراة سموحة، انتشرت تساؤلات حول موقف حارس النادي الأهلي محمد الشناوي من المشاركة في مباراة السوبر المصري أمام فريق الزمالك، والتي تقام يوم 5 مايو المقبل على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن لوائح مسابقات اتحاد كرة القدم المصري تنص على الفصل بين بطولات الدوري العام، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري، في حالات الإنذار والطرد.

وتنص لائحة مسابقات اتحاد كرة القدم المصري على أنه: "تستقل حالات الإنذار والطرد في الدوري العام كمسابقة منفصلة، كما تستقل حالات الإنذار والطرد في مسابقة كأس مصر كمسابقة منفصلة، وتستقل حالات الإنذار والطرد في مسابقة كأس السوبر كمسابقة منفصلة، أي أن كل مسابقة مستقلة بذاتها ما عدا الأخطاء الجسيمة التي يعاقب عليها بجزاء تأديبي بواقع 8 مباريات فأكثر".

وأكدت التقارير الصحفية المصرية أنه وفقا للائحة اتحاد الكرة المصري يحق للنادي الأهلي الاستعانة بقائده محمد الشناوي خلال مباراة كأس السوبر المصري أمام نادي الزمالك، على أن يطبق الإيقاف خلال مباريات الأهلي في بطولة الدوري المصري.

مدافع سموحة: ضربة الشناوي أصابتني بـ"دوخة"

قال أحمد حكم، مدافع فريق سموحة، إنه أصيب بـ"دوخة" بعد تعرضه للضرب من محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

وأضاف حكم، في تصريحات صحفية: "لم أتعرض لمحمد الشناوي خلال المباراة ولم تحدث أي مشادة بيننا، وهو من قام بالاصطدام بي داخل منطقة الجزاء ثم وجه لي ضربة في الرأس".

وتابع مدافع سموحة: "بعد الضربة شعرت بدوخة ولم أعلم ما حدث بعدها حيث خرجت لتلقي العلاج".

وأشار إلى أن محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي قام بالاعتذار له بعد المباراة بسبب تصرف محمد الشناوي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة