للحفاظ على قمة الدوري.. تغييرات كبيرة في تشكيل الأهلي أمام سموحة

يلعب الأهلي، مساء اليوم الاثنين على استاد برج العرب في الإسكندرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
للحفاظ على قمة الدوري.. تغييرات كبيرة في تشكيل الأهلي أمام سموحة

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، إجراء عدد كبير من التغييرات على تشكيل الفريق خلال مباراة سموحة، وذلك بسبب الإصابات أو إراحة اللاعبين الأساسيين.

ويلعب الأهلي، مساء اليوم الاثنين على استاد برج العرب في الإسكندرية، في مواجهة فريق سموحة ضمن مباريات الجولة الـ26 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 50 نقطة جمعها من 20 مباراة، حيث فاز في 15 مباراة وتعادل في 5 مباريات، ويبتعد بفارق نقطتين عن فريق فيوتشر صاحب المركز الثاني والذي لعب 23 مباراة.

فيما يحتل فريق سموحة المركز التاسع في جدول الدوري المصري برصيد 31 نقطة جمعها من 25 مباراة، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 10 مباريات وخسر 8 مباريات.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن مارسيل كولر، مدرب الأهلي، سيقوم بإجراء عدد من التغييرات على تشكيل النادي الأهلي لإراحة أكبر عدد من اللاعبين قبل مباراة الفريق أمام الرجاء المغربي يوم السبت المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تشكيل الأهلي المتوقع في مباراة سموحة

أوضحت التقارير الصحفية المصرية أن مارسيل كولر قرر منح راحة للتونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي في مباراة سموحة، حيث يفاضل بين أيمن أشرف ومحمد أشرف ليحل أحدهما بديلا لمعلول في لقاء اليوم.

كما قرر كولر إراحة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، والبدء باللاعب محمد شريف لقيادة هجوم النادي الأهلي للمباراة الثانية على التوالي، كما يمكن مشاركة الجنوب أفريقي بيرسي تاو بعد عودته من الإصابة.

ويضم تشكيل الأهلي المتوقع أمام فريق سموحة، في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: محمد هاني، وياسر إبراهيم، ومحمود متولي، ومحمد أشرف أو أيمن أشرف، وفي خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية، وأحمد قندوسي، وفي الهجوم: بيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.

غيابات الأهلي أمام سموحة

يعاني فريق الأهلي من غياب عدد من لاعبيه الأساسيين خلال مباراة اليوم أمام فريق سموحة، حيث يغيب الظهير الأيسر التونسي علي معلول بسبب حصوله على راحة.

كما يغيب عن الأهلي جناحه الهجومي حسين الشحات بسبب معاناته من الإجهاد، كما يفقد الأهلي جهود لاعب خط الوسط حمدي فتحي بسبب الإيقاف للحصول على الإنذار الثالث، وحصل اللاعب على راحة من التدريبات بعد غيابه عن مباراة سموحة.

كما تعرض اللاعب التونسي محمد الضاوي كريستو جناح النادي الأهلي للإصابة خلال مباراة الشياطين الحمر أمام فريق فاركو يوم الجمعة الماضي، ومن المتوقع غيابه عن مباراة سموحة.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي وسموحة

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي أمام فريق سموحة، مساء اليوم الاثنين.

ويدير المباراة الحكم طارق مجدي، ويعاونه الحكم شريف عبد الله، والحكم شهاب راشد، وصبري إبراهيم حكما رابعا، كما يتواجد على تقنية الفيديو "الفار" كل من الحكم حسام عزب والحكم هيثم الشريف.

وأدار الحكم طارق مجدي مباراة واحدة للنادي الأهلي خلال الموسم الجاري، أمام فريق فاركو وفاز الأهلي بنتيجة 2-0، كما أدار مباراة واحدة لفريق سموحة أمام المقاولون العرب وانتهت المباراة بالتعادل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة