الاتحاد الإسباني ينتصر لـ"فينيسيوس" بعد أزمة الهتافات العنصرية

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم عددا من القرارات بعد أزمة الهتافات العنصرية التي تعرض لها اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2023
الاتحاد الإسباني ينتصر لـ"فينيسيوس" بعد أزمة الهتافات العنصرية

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم عددا من القرارات بعد أزمة الهتافات العنصرية التي تعرض لها اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم فريق ريال مدريد، خلال مباراة فريقه أمام فريق فالنسيا في بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم الإسباني قررت إلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها فينيسيوس جونيور، والتي أشهرها ضده حكم المباراة بعد اشتباكه مع أحد لاعبي فريق فالنسيا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن القرارات تضمنت أيضا إغلاق مدرج ماريو كيمبس الجنوبي بملعب "ميستايا" التابع لنادي فالنسيا لمدة 5 مباريات، مع توقيع غرامة مالية على النادي بقيمة 45 ألف يورو.

وأوضحت صحيفة "آس" أن لجنة المسابقات قالت إن فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد، تعرض لهتافات عنصرية من جماهير فريق فالنسيا، ما أدى للتأثير على مجريات المباراة، كما أن العقوبات التي صدرت ضد اللاعب ليست صحيحة.

وحدثت أزمة الهتافات العنصرية خلال مباراة ريال مدريد أمام فريق فالنسيا في الجولة 35 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز، والتي خسرها الريال بنتيجة 1-0.

وقال فينيسيوس جونيور، في رسالة بعد المباراة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "ما حدث معي خلال مباراة فالنسيا ليس له علاقة بكرة القدم.. وطردي يعتبر جائزة للعنصريين".

كما هاجم فينيسيوس جونيور رابطة الدوري الإسباني ورئيسها خافيير تيباس، حيث طلب لاعب ريال مدريد من رئيس الرابطة اتخاذ إجراءات ضد ما يحدث معه بدلا من انتقاد رد فعله على العنصرية التي تعرض لها.

رئيس ريال مدريد يحذر من العنصرية ضد لاعبيه مجددا

قال فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، إن الريال لن يتسامح مع أي هتافات عنصرية ضد لاعبيه مرة أخرى.

وأضاف بيريز، في تصريحات صحفية: "الدوري الإسباني يحتاج لتغييرات كبيرة في التحكيم بسبب عدم القدرة على التعامل مع تلك الأحداث، حيث أصبح الضحية هو المذنب".

ويرى رئيس نادي ريال مدريد أن الهتافات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور تؤثر بشكل سلبي على صورة كرة القدم الإسبانية حول العالم، وتابع: "لا يمكن الاستمرار بهذه الطريقة، ونحتاج لقرارات قوية وحازمة، وفينيسيوس ضحية للعنصرية ولا يمكن إلقاء اللوم عليه بسبب رد فعله".

كارلو أنشيلوتي ينتقد العنصرية ضد فينيسيوس.. وفالنسيا يعتذر

أزمة الهتافات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور تسببت في غضب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، حيث قال إن ما يحدث في كرة القدم الإسبانية غير مقبول.

وأضاف كارلو أنشيلوتي: "يجب أن نواجه العنصرية قبل الحديث عن كرة قدم، وما حدث أن ملعباً كاملاً كان يصف لاعباً بالقرد، ورغم ذلك تعرض اللاعب للطرد رغم أنه هو الضحية".

ومن ناحية أخرى أصدر نادي فالنسيا بيانا رسميا أدان فيه الهتافات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، وقال النادي: "لا نقبل الإهانة في ملاعب كرة القدم، ونحن ملتزمون بقيم الاحترام في الرياضة ونرفض العنف اللفظي أو البدني، وسنقوم بإجراء تحقيق في أحداث المباراة وسيتخذ النادي إجراءات قاسية ضد المخطئين".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة