البنك الأهلي المتحد يستحوذ على 40% من أسهم ميفك كابيتال

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2016
البنك الأهلي المتحد يستحوذ على 40% من أسهم ميفك كابيتال

يتجه البنك الأهلي المتحد، إلى الإستحواذ على نسبة 40 % من أسهم شركة ميفك كابيتال، ليصبح بذلك هو المساهم الرئيس في الشركة.

وأكدت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال» وهي شركة استثمارية مرخصة من هيئة السوق المالية في السعودية، في بيان صحفي لها، حصل «القيادي» على نسخة منه، أن مجموعة البنك الأهلي المتحد «مجموعة مصرفية خليجية» قد حصلت على جميع الموافقات اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ.

ويعد البنك الأهلي التجاري من أكبر البنوك التجارية في الشرق الأوسط بمجموع أصول تتجاوز 34 مليار دولار ويعمل من خلال شبكة فروع تصل إلى 128 فرعاً تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ودأبت شركة ميفيك كابيتال، منذ انشائها على تقديم خدمات ومنتجات تلبي المتطلبات الاستثمارية لعملائها، مثل إدارة المحافظ وصناديق المرابحة والصناديق الاستثمارية في أسهم الملكية الخاصة والقطاع العقاري بشقيه التطويري والمدرّ للدخل.

ونجحت في السنوات الست الأخيرة في تحقيق نمو سنوي مركب في اجمالي الأصول تحت الإدارة يبلغ أكثر من 70% وعملت على ترتيب عدد من الصفقات في أسهم الملكية الخاصة.

من جانبه، رحب الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز التويجري، رئيس مجلس إدارة ميفك كابيتال بهذا الاستحواذ، قائلا "استحواذ البنك الأهلي المتحد سيساهم في دعم خطط النمو والتوسع في النشاط الاستثماري للشركة والإستفادة من الخبرة والانتشار الجغرافي والخدمات المصرفية المتميزة له".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة