برشلونة يتعادل مع مانشستر سيتي في مواجهة مثيرة

شهدت مباراة مانشستر سيتي وبرشلونة الودية 6 أهداف

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
برشلونة يتعادل مع مانشستر سيتي في مواجهة مثيرة

تعادل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع منافسه برشلونة الإسباني ودياً بنتيجة 3-3 في مواجهة تحضيرية من العيار الثقيل.

شهدت المواجهة تقلبات فنية كبيرة وتبادل للهجمات وجاءت أهداف النادي الكتالوني عن طريق الدولي أوباميانج والهولندي فرينكي دي يونج وممفيس ديباي فيما سجل جوليان ألفايرز وكول بالمر ورياض محرز لمانشستر سيتي.

تصريحات جوارديولا عقب المواجهة

تحث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن أجواء مواجهة برشلونة الودية.

وقال جوارديولا في مؤتمره الذي نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، "بالنيابة عن مانشستر سيتي، يشرفني أن أكون هنا، نجاح اليوم يرجع إلى الأشخاص الذين أتوا، الفنان هو أنت أونزوي، بسبب إصرارك".

وأضاف "الملعب ممتلئ، إنه جوهرة أن تراه هكذا، مع الأهداف والفرص التي شهدتها المباراة، تهانينا لما حدث، كما أن خطاب أونزوي كان رائعًا قبل اللقاء، آمل أن تبدأ من الآن فصاعدًا أن تحظى بالحياة التي تستحقها".

وواصل "في كرة القدم النسائية تم تحطيم كل الأرقام القياسية فيما يتعلق بالحضور، وحدث ذلك اليوم أيضًا، إنه نادِ خاص للغاية، قاده خوان أونزوي، لقد كان شرفًا أن تقود تلك التجربة الرائعة".

وفيما يتعلق بالمباراة، قال بيب "برشلونة ترك انطباعًا رائعًا بالنسبة لي، فمن الخارج يجيدون قراءة المواقف جيدًا، لقد تعاقدوا بشكل جيد جدًا، ولديهم فريق كبير جدًا، إنه اختبار رائع بالنسبة لنا".

واختتم: "برشلونة أصبح يمتلك عمقًا في التشكيل، ولاعبون لديهم جودة فردية عالية، يعرف تشافي الكثير عن كرة القدم، هو يحب برشلونة كثيرًا، وسيبلي بلاءً حسنًا، أتمنى له الأفضل".

تصريحات لابورتا عقب المواجهة

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية "نحن متحمسون لرد فعل الكتالونيين، يجب أن نشكر جهود الفريقين".

وواصل حديثه، لقد قدموا عرضًا جيدًا في مباراة تاريخية، ونواصل العمل للأبحاث في هذا المرض، خوان كارلوس أونزوي مع كفاحه، روحه، هو نموذج لنا جميعًا للمشاركة".

وأفاد لابورتا "أشعر بالفخر لأنهم يعتقدون أن برشلونة يستطيع تنظيم حدث من هذا النوع، إنه يظهر لنا أكثر من مجرد ناد، بصرف النظر عن العلاقة الودية مع أونزوي، فهو ملتزم جدًا بالقضية وأن برشلونة سيستجيب، فعلنا ذلك وحققنا الهدف".

وأضاف القائد أنه من جوارديولا إلى تشافي، مرورًا بأغلبية المشاركين في المباراة هو جيل صنع التاريخ، واستطرد، "نحن جميعًا من جيل صنع التاريخ في برشلونة، والآن في أدوار أخرى نعمل من أجل أهداف مهمة".

وأكمل لابورتا، "عشنا لحظات عديدة معًا، إنه أمر عاطفي للغاية، من المؤلم رؤية صديق يُعاني من هذا المرض، لكنه لا ينقل المعاناة، بل القوة، إنه نموذج، ينتهي به الأمر بالخروج وهناك المزيد من الموارد على مستوى البحث".