وفاة زين ناديلا ابن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في الـ26 من عمره

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
وفاة زين ناديلا ابن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في الـ26 من عمره

أعلن ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الشهرة في عالم البرمجيات والتكنولوجيا عن رحيل ابنه زين ناديلا عن عمر يناهز الـ26 عاما.

وكتب جيف سبرينج الرئيس التنفيذي لمستشفى سياتل للأطفال في رسالة وزعت على المدير التنفيذي لشركة مايكروسوف: "سوف نتذكر زين لذوقه الانتقائي في الموسيقى، وابتسامته المشرقة المشرقة والفرح الهائل الذي جلبه لعائلته وكل من أحبوه".

الجدير بالذكر أن زين ناديلا عانى من اختناق في الرحم تسبب في إصابته بالشلل الدماغي وهو كان تحدياً كبيراً لوالديه وهو ما كشف عنه ساتيا ناديلا في كتابه الذي صدر عام 2017.

وكشف ساتيا ناديلا أن ولادة زين تطلبت منه أن ينمو أكثر كشخص ليتمكن من مساعدة ابنه الذي يعاني من الشلل الدماغي منذ ولادته.

وقال ساتيا ناديلا أنه شعر بأنه دمر وكان يشعر بالحزن للكيفية التي سارت بها الأمور بالنسبة له ولزوجته، ولكن زوجته "آنو" ساعدته كثيراً على فهم الأمر وتنمية التعاطف مع ألمه وظروفه وقبول مسؤوليته هو وزوجته عن ابنهما وظروفه الخاصة.

واصطحب ساتيا ناديلا ابنه زين إلى مركز أطفال في سياتل قضى فيه وقت طويل طوال حياته وتلقى فيه الرعاية والعلاج، كما تبرعت ناديلا خلال العام الماضي بمبلغ ضخم قيمته 15 مليون دولار لمؤسسة سياتل للأطفال لدعم عملها في مجالات طب علوم الأعصاب ورعاية الصحة العقلية، بالإضافة إلى إنشاء كرسي لزين ناديلا في علوم أعصاب الأطفال.

ونشرت آنو ناديلا بياناً لها تقول فيه: "كآباء ، تشكلت حياتنا من خلال احتياجات أطفالنا ، ونأمل في تكريم رحلة زين ، أن نتمكن من تحسين وابتكار الرعاية للأجيال القادمة في كل مجتمع".

فيما ذكر ساتيا ناديلا خلال إحدى رواياته أن زين يحب الموسيقى وله أذواق واسعة تشمل الكثير من العصور والأنواع والفنانين، وتمنى أن يكون قادراً على التنقل بين هؤلاء الفنانين وملء غرفته بأي موسيقى تناسبه في أي لحظة.

فيما تطوع ثلاثة من طلاب المدارس الثانوية عن بناء تطبيق يسمح لزين من خلال الضغط برأسه على جهاز استشعار على جانب الكرسي أن يقلب بين المقطوعات الموسيقية بسهولة.

ووصف ناديلا هذا التطبيق بأنه منح زين حرية وسعادة خلال حياته الخاصة التي كان يمر بها.