الرئيس التنفيذي لـ «BuzzFeed» يتخذ قرارات مصيرية بشأن غرفة الأخبار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
الرئيس التنفيذي لـ «BuzzFeed» يتخذ قرارات مصيرية بشأن غرفة الأخبار

أعلنت شركة BuzzFeed، اليوم الثلاثاء، قرارات مصيرية بشأن غرفة الأخبار الخاصة بها، بعدما حث كبار المساهمين للشركة جوناه بيريتي، الرئيس التنفيذي للشركة، على إغلاق غرفة الأخبار؛ نظراً للخسائر التي تتكبدها الشركة بسببها.

خسائر غرفة الأخبار لـ «BuzzFeed»

وفقاً لموقع CNBC، حث العديد من كبار المساهمين لشركة BuzzFeed الرئيس التنفيذي على الإغلاق الكامل لـ «BuzzFeed News» لما وصفوه بأن هذا القسم «يثقل كاهل الشركة».

قال اثنان من المساهمين- رفضوا ذكر اسمهم- لـ CNBC إن: «BuzzFeed News، التي تعد جزءً من قسم المحتوى التابع لها، لديها حوالي 100 موظف وتخسر ​​ما يقرب من 10 ملايين دولار سنوياً».

فيما قالت الشركة، التي تضم أيضاً أقساماً للإعلان والتجارة، يوم الثلاثاء، إن عائدات المحتوى للعام بأكمله نمت بنسبة 9% في عام 2021 إلى 130 مليون دولار.

وقال أحد المساهمين لـ CNBC: «إن إغلاق غرفة الأخبار يمكن أن يضيف ما يصل إلى 300 مليون دولار من رسملة السوق إلى الأسهم المتعثرة، حيث تم طرح شركة الوسائط الرقمية للاكتتاب العام عبر وسيلة اقتناء منشأة ذات أغراض خاصة في ديسمبر، لكن انخفضت الأسهم على الفور بنسبة 40% تقريباً في الأسبوع الأول من التداول ولم تسترد عافيتها».

محاولات إنقاذ غرفة الأخبار

كان بيريتي نصيراً صريحاً لأهمية وجود غرفة الأخبار «BuzzFeed News» لسنوات، ووصفها بأنها «مفيدة للعالم، وجيدة للأعمال التجارية، وجيدة لثقافة شركتنا، حيث فازت غرفة الأخبار بالمؤسسة بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة بوليتسر وجائزة جورج بولك».

كما قال بيريتي، اليوم الثلاثاء: «أعلنا هذا الصباح عن خطط لتسريع الربحية لـ BuzzFeed News، بما في ذلك تغييرات القيادة، وإضافة مجموعة مخصصة لتطوير الأعمال، وخفض مخطط في القوة العاملة». 

وتابع: «سنمنح الأولوية للاستثمارات حول تغطية أهم أخبار اليوم، والثقافة والترفيه، والمشاهير، والحياة على الإنترنت».

عرضت الشركة عمليات شراء طوعية لأقل من 30 موظفاً، وفقاً لشخص مطلع على الأمر، طلب عدم ذكر اسمه لأن القرار خاص. الاستحواذ متاح فقط للمراسلين والمحررين الذين يغطون التحقيقات أو عدم المساواة أو السياسة أو العلوم وعملوا في الشركة لأكثر من عام. كما تخطط BuzzFeed لتقديم اقتراح الاستحواذ إلى NewsGuild في نيويورك فيما يتعلق بموظفيها الأمريكيين.

بدلاً من إغلاق BuzzFeed News، يحاول بيريتي جعل هذا القسم مربحاً. لديه نموذج جاهز، موضحاً أنه قد اتخذ قراراً بتسريح 70 من موظفي HuffPost العام الماضي بعد الاستحواذ على الشركة من Verizon Media.

قال بيريتي في ذلك الوقت: «على الرغم من أن BuzzFeed شركة مربحة، إلا أننا لا نملك الموارد اللازمة لدعم عامين آخرين من الخسائر، الشيء الأكثر مسؤولية الذي يمكننا القيام به هو إدارة تكاليفنا والتأكد من إعداد BuzzFeed وHuffPost لتحقيق الازدهار على المدى الطويل؛ لهذا السبب اتخذنا القرار الصعب بإعادة هيكلة HuffPost للوصول إلى الربحية بسرعة أكبر. هدفنا هو أن تصل HuffPost إلى نقطة التعادل هذا العام».

رئيس التحرير يغادر

قبل عملية التسريح الموظفين من الوظائف، أخبر مارك شوفز، رئيس تحرير BuzzFeed News، الموظفين اليوم أنه سيغادر الشركة. كما ستدير سامانثا هينج، المحرر التنفيذي للاستراتيجية في BuzzFeed News، غرفة الأخبار على أساس مؤقت.

كما استقال نائب رئيس التحرير توم ناماكو وأرييل كامينر، المحرر التنفيذي للتحقيقات، حيث أنه من المقرر أن ينضم إلى العمليات الرقمية لـ NBC News كمحرر تنفيذي.

أرباح BuzzFeed

في بيان أرباحها للربع الرابع، قالت Buzzfeed إن الإيرادات الفصلية نمت بنسبة 18% على أساس سنوي لتصل إلى 146 مليون دولار. وارتفعت الأرباح إلى 41.6 مليون دولار، بزيادة 29% عن نفس الفترة من العام السابق.

نمت عائدات العام بأكمله بنسبة 24% على أساس سنوي لتصل إلى 398 مليون دولار، وتضاعف صافي الدخل عن العام الماضي ليصل إلى 25.9 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة