من هو البروفيسور المصري أشرف نبهان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 13 أغسطس 2022
من هو البروفيسور المصري أشرف نبهان

احتل البروفيسور المصري أشرف فوزي نبهان الذي يعمل كطبيب أمراض نساء وتوليد في جامعة عين شمس مكانة مرموقة ضمن قائمة أفضل علماء العالم لعام 2021.

من هو البروفيسور أشرف نبهان

وتفوق أشرف نبهان في دراسته وهو ما أهله للدخول إلى كلية الطب في جامعة عين شمس قبل أن يتخرج منها عام 1988.

وحصل نبهان على درجة الماجيستير في أمراض النساء والتوليد من الجامعة بتقدير امتياز وذلك في عام 1992.

ويشغل البروفيسور نبهان العديد من المناصب ومنها منصب مدير المرك المصري للأدلة الطبية أو ما يعرف باسم (ECEBM) وذلك منذ عام 2011.

كما يشغل البروفيسور نبهان منصب الاستشاري بمركز العقم وأمراض النساء والتولد وما يعرف بـ (CIGO) وذلك منذ عام 2001.

أشرف نبهان اعتاد الظهور في قائمة أفضل علماء العالم

وظهر البروفيسور المصري في القائمة للمرة الثانية على التوالي بعدما كان من أهم العلماء في العالم لعام 2020 كذلك.

كما يعد البروفيسور المصري نبهان عضواً في مجموعة وضع الدليل الإرشادي للصحة الإنجابية والبحوث بمنظمة الصحة العالمية منذ عام 2014، وشغل منصب نائب رئيس تحالف "HRP" بالمنظمة ذاتها وذلك بين عامي 2016 و2018.

كما يعد البروفيسور المصري خبيراً في برنامج "Horizon 2020" والخاص بالبحث والابتكار التابع لمفوضية الاتحاد الأوروبي وذلك منذ عام 2016.

ويعتمد تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية، الذي يُعتبر الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم، على المعلومات الببليومترية (التي تستخدم الطرق الإحصائية والأساليب الرياضية في تحليل البيانات المتعلقة بالوثائق) الواردة في قاعدة بيانات Scopus.

واستطاع البروفيسور المصري أشرف نبهان والذي يعمل كطبيب أمراض نساء وتوليد في جامعة عين شمس أن يظهر في قائمة أفضل علماء العالم للعام الثاني على التوالي بعدما ظهر في قائمة عام 2020 كذلك.

وتعتبر جامعة عين شمس من أهم الجامعات المصرية والتي سبق وأن ظهر من كوادرها العديد من العلماء الذين ظهروا في تصنيف أفضل علماء العالم طوال السنوات السابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة