الكشف عن أول معالج مطور بتقنية 3 نانومتر

معالج جديد مطور بتقنية 3 نانومتر سيحدث طفرة في عالم الأجهزة الذكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
الكشف عن أول معالج مطور بتقنية 3 نانومتر

قامت شركة MediaTek مؤخراً بالكشف عن معالج جديد قوي سيحدث طفرة في عالم الأجهزة الإلكترونية، حيث تم تطويره بتقنية 3 نانومتر، بالتعاون مع شركة TSMC.

معالج جديد مطور بتقنية 3 نانومتر سيحدث طفرة في عالم الأجهزة الذكية

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى كليف هاو، نائب رئيس قسم المبيعات في أوروبا وآسيا في شركة TSMC، الذي قال إن تعاون MediaTek وTSMC في مجال تطوير المعالجات وأشباه الموصلات، ساعد في تطوير تقنيات متقدمة.

وأردف قائلاً إن الشركتين عملتا سوياً بشكل وثيق على مر السنين، من أجل تطوير العديد من الابتكارات المهمة إلى السوق، مضيفاً إن آخر تعاون بينهما في مجال إنتاج المعالجات المصنعة، كان في مجال تقنية 3 نانومتر.

وأشارت التقارير إلى أن المعالجات الجديدة المطورة بتقنية 3 نانومتر، من المتوقع أن تحدث نقلة نوعية في عالم الهواتف والأجهزة الذكية المحمولة.

وأوضحت أن هذه المعالجات المتطورة ستساهم في تحسين مستوى الأداء في الأجهزة الذكية بنسبة 18% تقريباً، كما أنها ستساهم في تقليل استهلاك الطاقة بمعدل 32%.

وأضافت التقارير أنه من المفترض أن يتم استخدام هذه المعالجات الجديدة، في كل من: الهواتف الذكية، والحواسب اللوحية، والعديد من الأجهزة المحمولة، مردفة أنه من المتوقع الاستفادة منها كذلك في السيارات الذكية والعديد من الأجهزة الإلكترونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة