بالفيديو.. روجيريو سيني حارس مرمى نافس المهاجمين وسجل 131 هدفا!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2016
بالفيديو.. روجيريو سيني حارس مرمى نافس المهاجمين وسجل 131 هدفا!

تسجيل الأهداف من أمتع اللحظات في عالم الساحرة المستديرة، وكثيرٌ من لاعبي كرة القدم أصبحوا أعضاء في نادي المئة بعد تمكنهم من إحراز أكثر من 100 هدف على مدار تاريخهم الكروي، ولكن الغريب أن أحد حراس المرمى، عضوا في هذا النادي أيضا.

ويعد حارس المرمى البرازيلي روجيريو سيني من أفضل حراس المرمى «الهدافين» في العالم فقد سجل 131 هدفا في مسيرة استمرت نحو 25 عاما في الملاعب قبل أن يعلن اعتزاله بعمر 42.

وقرر الحارس الهداف اعتزال لعبة كرة القدم بعد مسيرة حافلة في الملاعب، وتوجه بصوت حازم لا يتمتع به سوى القادة، إلى زملائه في فريق ساو باولو نهاية العام الماضي وأبلغهم بقراره في الإعتزال.

وبدأ سيني الذي يبلغ من العمر 42 عاما، مسيرته الكروية في سن 17 مع فريق متواضع هو ماتو غروسو، قبل أن ينتقل لصفوف ساو باولو والذي خاض معه 1237 مباراة وهو رقم قياسي عالمي في عدد المباريات مع فريق واحد.

وحمل الحارس شارة قيادة الفريق لمدة 16 عاما وحصد 26 لقبا بينها كأس ليبرتادوريس العريقة في أمريكا اللاتينية، مرتين وكأس العالم للأندية مرة واحدة والكأس القارية «انتركونتيننتال» مرة واحدة وكأس أمريكا الجنوبية التي تعادل كأس السوبر الأوروبية، مرتين وبطولة البرازيل 3 مرات.

وبالرغم من مستواه المتميز في حراسة المرمى، فإن الغريب في الأمر، أن شهرته جاءت عن طريق الأهداف التي سجلها ومنحته شهرة عالمية، حيث سجل 131 هدفا طيلة مسيرته الاحترافية 69 ركلة جزاء و61 ركلة حرة وهدف واحد من كرة عرضية جعلته صاحب المركز العاشر على لائحة الهدافين التاريخيين لنادي ساو باولو.

وظهرت رغبة سيني في الإعتزال منذ نحو عامين عندما كان عمره 40 عاما، ولكنه كان يجد في كل مرة سببا مقنعا لمواصلة المشوار والاستمرار في الملاعب وقبل اعتزاله نهائيا، سيحظى سيني الجمعة بمباراة تكريمية مع جميع نجوم ساو باولو أمام 45 ألف متفرج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة