9 مهاجمين.. جوارديولا يجهز خطة جنونية للفوز على لايبزج في دوري الأبطال

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
9 مهاجمين.. جوارديولا يجهز خطة جنونية للفوز على لايبزج في دوري الأبطال

قال الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إنه قد يلعب بخطة "مجنونة" في مباراة إياب دور الـ16 أمام نادي لايبزج الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام لايبزج في مباراة الذهاب بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت أمس الأربعاء في ألمانيا.

وأحرز الجزائري رياض محرز هدف مانشستر سيتي في الدقيقة 27 من زمن المباراة، وأحرز الكرواتي يوشكو جفارديول هدف التعادل لفريق لايبزج في الدقيقة 70، ومن المقرر أن تقام مباراة العودة في إنجلترا يوم 14 مارس المقبل.

وقال جوارديولا، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "كنت مسؤولا عن خطة اللعب في مباراة الذهاب وخرجنا متعادلين، وفي مباراة العودة يمكن أن أكون مجنونا وأبدأ المباراة بتشكيل يضم 9 مهاجمين".

وأضاف المدرب الإسباني: "في مباراة الذهاب كنت أرغب في السيطرة على مجريات المباراة بسبب اللعب خارج ملعبنا ولتجربتي السابقة في المباريات التي تقام في ألمانيا".

وحول عدم احتساب ركلة جزاء لمانشستر سيتي في الوقت بدل الضائع من المباراة، قال جوارديولا: "لم أشاهد هذه اللعبة وبالتالي لا يمكن الحكم عليها، ولكن رأيت مطالبة اللاعبين بضربة جزاء ورغم مراجعة اللعبة من قبل حكم الفيديو إلا أنني أعرف ما يحدث في مواقف مثل هذه، والحديث عن قرار الحكم لن يفيد، والقرار كان عدم احتساب ركلة جزاء، وهذا لن يتغير".

وحول مجريات المباراة، أوضح جوارديولا أنه طالب لاعبيه بين شوطي اللقاء بعدم التفكير فيما حدث خلال الشوط الأول، والتركيز في الشوط الثاني ولكن هذا لم يحدث".

وتابع مدرب السيتي: "للأسف في الشوط الثاني لم نلعب بطريقة حادة وكنا أقل من الشوط الأول واستقبلنا هدف التعادل".

وقال المدرب الإسباني: "أعرف أن الفرق الألمانية لا تستسلم، لقد عملت هنا في ألمانيا لمدة 3 سنوات وأعرف طريقة لعبهم، فهم يحاولون دائما امتلاك الكرة وعدم الاستسلام للهزيمة".

وأكد جوارديولا أن فريق لايبزج كان أفضل من السيتي في التعامل مع التحولات السريعة خلال المباراة، كما أن لاعبيهم أسرع من لاعبي السيتي، ورغم ذلك كنا قريبين من التسجيل من الكرات الثابتة 3 مرات".

وأضاف المدرب الإسباني: "لم أتوقع أن أفوز في ألمانيا بنتيجة كبيرة، وكنت أرغب في العودة إلى إنجلترا بنتيجة جيدة تمنحنا أكثر من فرصة في مباراة العودة، وهذا ما حدث".

وحول عدم إجراء أي تغيير خلال أحداث المباراة، قال جوارديولا: "يمكن للفريق القيام بـ5 تغييرات، وأنا مدرب الفريق ويمكنني استخدام التغييرات في أي وقت، ولكن هذا لا يعني أنني مطالب بالتغيير دائما، وكنت مقتنعا بما يقدمه الفريق في أرض الملعب ولم أرغب في إجراء أي تعديل على طريقة اللعب".

موقف مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 52 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر نادي أرسنال الذي جمع 54 نقطة.

وتصدر مانشستر سيتي جدول الدوري الإنجليزي بعد فوزه على أرسنال بنتيجة 3-1، الأسبوع الماضي، لكنه خسر الصدراة مرة أخرى بعد تعادله مع فريق نوتنجهام فورست ضمن مباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي، وفي المقابل فاز أرسنال على فريق أستون فيلا بأربعة أهداف مقابل هدفين.