بسبب القيظ ـ انهيار وإسعاف عشرات المشاركين في سباق هامبورغ

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الإثنين، 01 يوليو 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
بسبب القيظ ـ انهيار وإسعاف عشرات المشاركين في سباق هامبورغ

أعلن منظمو سباق نصف الماراثون بهامبورغ انهيار عشرات من المشاركين في السباق بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، كما احتاج مائة وواحد وأربعون متسابقا للعلاج فيما وصفه مسؤولو الإطفاء بأنه "حالة طوارئ لإصابة العديد من الأشخاص". .

ونشرت 18 سيارة إسعاف على امتداد طريق السباق كجزء من الاستجابة لعمليات الإنقاذ الطارئة. وجذب السباق الذي يبلغ طوله 0975ر21 كيلومتر، 11 ألفا و215 متسابقا، إلا أنه كان هناك 8402 متسابق عند خط البداية وأنهاه 8056، وفقا لما ذكره المنظمون.

وفاز بالسباق في فئة الرجال الأوغندي ستيفن كيبروتيتش، بطل أولمبياد 2012، في ساعة وأربع دقائق و11 ثانية، قبل الكيني جيوفري رونو (ساعة وأربع دقائق و43 ثانية) والإثيوبي هايمونيت ماتيب مولونيه (ساعة وخمس دقائق وثانيتين).

وفازت الألمانية ميلات كايتا بفئة السيدات حيث أنهت السباق في ساعة و11 دقيقة و29 ثانية متفوقة على الكينية جلاديز جيبتبكيني (ساعة و13 دقيقة و22 ثانية) والكينية تابيثا جيشيا وامبوي (ساعة و15 دقيقة و33 ثانية).

وفي فرانكفورت، احتاجت الأمريكية سارة ترو، لاعبة الترياثلون، لعلاج طبي بعدما انهارت بعدما كانت متصدرة قبل نهاية البطولة الأوروبية المقامة في درجات حرارة تقترب من 40 درجة مئوية. وتم حمل ترو 37/ عاما/ من المضمار بعدما انهارت قبل ألف متر من نهاية المنافسة التي يكون بها سباق للسباحة والدراجات والركض. وقالت بعد ان تعافت :" لا أتذكر آخر كيلومترات". وفازت مواطنتها الأمريكية سكي مونشي باللقب، فيما فاز الألماني يان فرودينو بمنافسات الرجال للمرة الثالثة.

م.م/ ع.ج.م (د ب أ)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة