القبض على مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة FTX

جزر الباهاما تقوم باعتقال سام بانكمان فرايد مؤسس بورصة FTX للعملات المشفرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
القبض على مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة FTX

قامت شرطة جزر الباهاما، أمس الاثنين، بإلقاء القبض على سام بانكمان فرايد، مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة المعروفة باسم FTX، وذلك بعدما وجه المدعون العامون الأمريكيون اتهامات جنائية ضده.

جزر الباهاما تقوم باعتقال سام بانكمان فرايد مؤسس بورصة FTX للعملات المشفرة

ونقلت تقارير محلية عن بيان رسمي أصدرته السلطات الباهامية بعد اعتقال سام بانكمان فرايد، حيث قالت فيه إن المتهم سيمثل، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو، أمام محكمة صلح، بالتهمة التي اعتقلته الشرطة بسببها.

وأوضحت أن مؤسس بورصة العملات المشفرة FTX متهم بارتكاب جرائم مالية ضد القوانين الباهامية والأمريكية معاً، في الوقت الذي ينفي فيه سام بانكمان فرايد الاتهامات الموجهة إليه.

وأشارت التقارير إلى أن محكمة الصلح، هي في الواقع لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي، وهي تطالب بإجابات حول كيفية انهيار شركة FTX، التي أسسها سام بانكمان فرايد قبل 3 سنوات، وجعل مقرها في ناساو، كبرى جزر الباهاما.

وأضافت أن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة FTX، جون جيه راي، سيقوم اليوم أيضاً بالإدلاء بشهادته.

كانت بورصة العملات المشفرة Futures Exchange، المعروفة اختصاراً باسم FTX، قد تقدمت في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل نحو شهر، بطلب الإفلاس، بعد أن واجهت أزمة سيولة حادة.  

وقد دفع هذا أكثر من مليون مودع في FTX، عاجزين عن سحب أموالهم، لرفع دعاوى قضائية ضد الشركة ومؤسسها، ليقوم المدعي العام في جزر الباهاما بإصدار بيان، قال فيه إن سام بانكمان فرايد محتجز بموجب قانون تسليم المجرمين في الدولة، مشيراً إلى وجود النية بتسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن اعتقاله كان بطلب من قضائها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة