مدرب الزمالك: قادرون على التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
مدرب الزمالك: قادرون على التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

قال جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، إن الزمالك سيتأهل إلى ربع نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

جاءت تصريحات فيريرا بعد الفوز الذي حققه الزمالك على الترجي التونسي، أمس الثلاثاء، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في إطار لقاءات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع الزمالك رصيده إلى 4 نقاط ليتساوى مع فريق المريخ السوداني، ويسبقهم فريق شباب بلوزداد الجزائري برصيد 6 نقاط، ويتصدر الترجي التونسي المجموعة برصيد 9 نقاط.

وأضاف فيريرا، في تصريحات عقب المباراة: "الزمالك كان الأفضل في مباراته أمام الترجي، وطبقنا طريقة اللعب التي تساعدنا على الفوز، وسيطرنا على وسط الملعب بكثافة، كما وصلنا إلى مرمى الترجي عدة مرات وكنا قادرين على إحراز عدد أكبر من الأهداف".

وتابع المدرب البرتغالي: "صنعنا خطورة من خلال الكرات المرتدة على مرمى الترجي عندما كان يبادر بمهاجمتنا، وهو ما أدى إلى إحراز 3 أهداف والفوز باللقاء".

ووجه فيريرا التهنئة للاعبي الزمالك بعد الفوز على الترجي وطالبهم بالاستمرار في تقدم الأداء الجيد خلال المباريات المقبلة من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا".

وقال مدرب الزمالك: "أملك علاقة مميزة مع جماهير نادي الزمالك، وأريد أن أهدى الفوز على الترجي لمرتضى منصور رئيس الزمالك وأمير مرتضى المشرف على الكرة بالنادي وجماهير الفريق واللاعبين".

وتحدث المدرب البرتغالي عن الصعوبات التي واجهت فريقه منذ بداية دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وقال: "الزمالك واجه مشكلة في دوري أبطال إفريقيا حيث خسر أول مباراة في المجموعة على ملعبه أمام فريق شباب بلوزداد، كما تعادل في المباراة الثانية أمام المريخ السوداني وكان يمكنه تحقيق الفوز، وتعرضنا لظلم تحكيمي بعدم احتساب ضربتي جزاء لنا في أول مباراتين".

وتابع فيريرا: "المدة الزمنية لدور المجموعات قصيرة، وكان يجب الفوز في أول مباراة، ولكن سوف نتأهل إلى دور ربع النهائي بعد الفوز في المباراتين المقبلتين، كما أن نتائج الترجي التونسي ضد منافسينا ستساعدنا في التأهل".

ويرى فيريرا أن مستوى فريق الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا أفضل من مستواه في بطولة الدوري المصري الممتاز، وقال: "اللعب في البطولات القارية يمنح اللاعبين دوافع معنوية أكبر من أجل التألق".

أرقام مميزة للزمالك أمام الترجي

أحرز اللاعب الشاب سيف فاروق جعفر أول أهداف الزمالك في النسخة الحالية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ليكون هذا هو الهدف الأول للاعب مع الزمالك في البطولات الإفريقية.

وكان آخر هدف أحرزه الزمالك في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، هو هدف أحمد سيد "زيزو" في مباراة الوداد المغربي خلال شهر فبراير 2022، وخسر الزمالك هذه المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبصناعته لهدف سيف فاروق جعفر أمام الترجي، وصل أحمد سيد "زيزو" إلى مساهمته التهديفية رقم 100 مع فريق الزمالك، حيث أحرز 54 هدفا وصنع 46 هدفا في جميع البطولات.

كيف يتأهل الزمالك إلى دور ربع النهائي؟

في حالة فوز الزمالك في مباراتيه المقبلتين أمام شباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني، سيصل إلى النقطة العاشرة وسيتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بدون انتظار نتائج الفرق الأخرى.

وفي حالة فوز الزمالك على المريخ السوداني وتعادله أمام شباب بلوزداد سيحتاج لفوز الترجي التونسي على شباب بلوزداد بمباراتهم الأخيرة في دور المجموعات مع عدم فوز المريخ على الترجي.

وسيودع الزمالك دور المجموعات إذا خسر في المباراة المقبلة أمام شباب بلوزداد، حيث سيرفع الفريق الجزائري رصيده إلى 9 نقاط ويتجمد رصيد الزمالك عند 4 نقاط، ولن يستطيع تعويض الفارق حتى لو فاز في مباراته الأخيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة