الأزمات تحيط بمواجهة الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
الأزمات تحيط بمواجهة الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي والقارة السمراء مواجهة الرجاء المغربي ضد الأهلي المصري في إطار إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022.

وتشهد المواجهة منافسة كبيرة نظرًا للتقارب الشديد في النتيجة حيث تفوق بطل مصر على ملعبه في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

ويكفي الفريق المغربي تحقيق الفوز بهدف نظيف من أجل خطف بطاقة التأهل فيما سيسعى الأهلي إلى التعادل على أقل تقدير.

مواجهات متباينة للمنتخبات العربية في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

ودائمًا ما تتسم مواجهات الفريقين ودربيات شمال أفريقيا بصفة عامة بالقوة والندية نظرًا لوجود عناصر فنية متميزة إلى جانب المؤازرة الجماهيرية والخلفية التاريخية.

ويستعرض القيادي في السطور التالية أبرز الأزمات التي تصاحب مواجهة الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا 2022.

أزمة حكم مباراة الأهلي والرجاء

تسببت بعض القرارات التحكيمية في مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء، بجدل تحكيمي كبير خاصة ركلة الجزاء الأولى لصالح حامل اللقب والتي سددها اللاعب عمرو السولية بنجاح.

واعترضت إدارة الرجاء على قرارات الحكم الكونغولي جان جاك ندالا قبل أن يتم التصعيد واللجوء إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأرسل النادي المغربي خطابًا إلى الاتحاد الأفريقي أوضح خلاله أبرز نقاط الاعتراض على الحكم الكونغولي إلى جانب المطالبة بإجراء تحقيق سريع وفوري.

وجاء في البيان "العالم بأكمله شاهد فضيحة تحكيمية خدشت سمعة التحكيم الإفريقي وأضرت بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين ومصالح فريق الرجاء".

وأضاف "السيدان جان جاك ندالا ومهدي عبيد شريف ارتكبا أخطاء كبيرة بإرادتيهما، والتي كان لها تأثير مباشر على نتيجة المباراة".

وواصل البيان "بالتواطؤ مع مخرج التلفزيون المصري، السيد جان جاك ندالا والسيد مهدي عبيد شريف قررا احتساب ركلة جزاء خيالية".

واختتم البيان "نحن نطالب على وجه السرعة بفتح تحقيق عاجل على التحكيم الفاضح من جانب طاقم الحكام والتأكيد بشكل شخصي على احترام قيم تكافؤ الفرص واللعب الرياضي النظيف في المواجهة المقبلة يوم 22 أبريل في الدار البيضاء".

 أزمة تذاكر مباراة الرجاء والأهلي

ظهرت أزمة جديدة بسبب أعداد الحضور في مدرج الرجاء المغربي خلال لقاء الإياب أمام الأهلي إلى جانب كيفية الحصول على التذاكر.

ودفع الضطراب إدارة النادي إلى صدار بيان جاء فيه "وفقا للبيان الصادر من الشركة المسؤولية عن تنظيم عملية بيع تذاكر مباراة الأهلي، فإن النادي اطلع على مضمونه كباقي العموم بدون استشارته بهذا الخصوص".

وأضاف البيان "نادى الرجاء ينفى اتخاذ أي قرار يتعلق بالظروف التنظيمية الجديدة لمواجهة الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وأكد محمد الجواهري المدير العام لشركة "كازا إيفنت"، والمكلفة بتنظيم مباراة الرجاء والأهلي، أنه تم زيادة الأعداد المخصصة لحضور المواجهة إلى 42 ألف تذكرة.

ويتميز فريق الرجاء ومدرجات ملعبه بالأجواء الجماهيرية الصاخبة والمؤازرة التي لا تنقطع سواء على المستوى المحلي أو القاري.

وتقام مباراة الإياب بين الرجاء والأهلي يوم الجمعة المقبل على مركب محمد الخامس ضمن فاعليات ربع نهائي البطولة القارية.

ويتوقع الخبراء أن الصاعد من مباراة الأهلي والرجاء يمكنه الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا نظرًا لتجاوزه النهائي المبكر.