تاريخ نادي مانشستر يونايتد.

تم تشكيل النادي باسم Newton Heath LYR في عام 1878 من قبل عمال من سكك حديد لانكشاير ويوركشاير. أعيدت تسميته بمانشستر يونايتد في عام 1902،

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
تاريخ نادي مانشستر يونايتد.

نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، ويسمى أيضًا نادي مانشستر يونايتد، باسم مان يو والشياطين الحمر، فريق كرة القدم الإنجليزية المحترف (كرة القدم) ومقره مانشستر، إنجلترا. في المقال التالي سوف نتحدث عن تاريخ نادي مانشستر يونايتد.

تاريخ نادي مانشستر يونايتد.

تم تشكيل النادي باسم Newton Heath LYR في عام 1878 من قبل عمال من سكك حديد لانكشاير ويوركشاير. أعيدت تسميته بمانشستر يونايتد في عام 1902، وفاز النادي بأول بطولة له في الدوري الإنجليزي في 1907–1908. في عام 1910، انتقل النادي من أرضه القديمة في شارع البنوك إلى ملعب أولد ترافورد، والذي كان بمثابة منزل الفريق منذ ذلك الحين.

تاريخ مانشستر يونايتد منذ الحرب العالمية الثانية سيطر عليه اثنان من المديرين الذين خدموا لفترة طويلة. تم تعيين السير ماثيو بوسبي كمدير فني في عام 1945 وعلى مدار الـ 24 عامًا التالية قاد النادي إلى خمسة انتصارات في الدوري الإنجليزي واثنتين في كأس الاتحاد الإنجليزي. واضطر النادي لمواجهة مأساة عام 1958 عندما تحطمت طائرة تقل الفريق في ميونيخ، مما أسفر عن مقتل 23 من بين 44 كانوا على متنها. في ستينيات القرن الماضي، ضم الفريق، الذي أعاد بوسبي بناؤه، الثلاثي المهاجم الموهوب للغاية بوبي تشارلتون، وجورج بيست، ودينيس لو. في عام 1968 أصبح هذا الفريق أول فريق إنجليزي يفوز بكأس أوروبا (المعروف الآن باسم دوري أبطال أوروبا) بفوزه بنتيجة 4-1 على بنفيكا البرتغالي في المباراة النهائية.

وتولى أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق لفريق أبردين الاسكتلندي، إدارة النادي من 1986 إلى 2013 وقاد فترة لا مثيل لها من الهيمنة في الدوري الإنجليزي. فاز مانشستر يونايتد بـ 12 لقبًا للدوري الممتاز منذ الموسم الافتتاحي للدوري في 1992-1993. في موسم 1998-1999، حصل النادي على "الثلاثية" الأولى في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بفوزه بالدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا. جاء فوز دوري أبطال أوروبا الثاني في موسم 2007-2008.

أسباب جعلت نادي مانشستر يونايتد من أعظم فرق العالم.

1. أقدم نادي في العالم

في يوم من الأيام سيكون هناك تمثال للسير أليكس فيرجسون خارج الأرض. فيما بينهم، أدار هو والسير مات بوسبي النادي لمدة نصف قرن من تاريخه الممتد منذ 133 عامًا.

كان مانشستر يونايتد في الأصل نادي نيوتن هيث LYR لكرة القدم، الذي تأسس عام 1878، والذي لعب باللونين الأخضر والذهبي.

انضموا إلى أول دوري تنافسي في عام 1888 وكانوا أعضاء مؤسسين في اتحاد كرة القدم، الذي اندمج مع دوري كرة القدم. كان نيوتن هيث من بين أعضاء الفرقة الأولى الأصليين عام 1892/1893.

أنقذ من حل أحد لاعبيه، الكابتن هاري ستافورد، ولد النادي من جديد باسم مانشستر يونايتد في أبريل 1902. الباقي ... كما يقولون ... هو التاريخ.

2. أنجح نادي في البريميرليج

فاز مانشستر يونايتد بلقب الدرجة الأولى في إنجلترا 20 مرة. ولدى أرسنال 13 لقب وتشيلسي 6 فقط وليفربول 19 لقب.

لا يمكنك مقارنة ريال مدريد وبرشلونة بهذه الإحصائيات، لأن الدوري الإسباني سيطر عليهما إلى درجة أنهما فازا بها 52 مرة من أصل 80.

وبالمثل، فاز يوفنتوس أو ميلان أو الإنتر بالدوري الإيطالي 63 مرة من أصل 107 مرة.

بعد تجاوز الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز يونايتد أيضًا بكأس الاتحاد الإنجليزي مرات (12) حيث لا يوجد فريق تخطى هذا العدد من الألقاب سوى نادي أرسنال الذي فار بهذه البطولة عدد مرات (14).

3. أعظم تقليد في البريميرليج

لم يكن السير مات بوسبي بداية تقليد مانشستر يونايتد، لكن كان له تأثير هائل على عدد من جوانب النادي التي لم تتغير أبدًا.

على وجه الخصوص، أسس ما يُعرف الآن بأكاديمية يونايتد ووضع بصمته الشخصية على الطريقة التي يلعب بها فريق الشياطين الحمر لكرة القدم حتى يومنا هذا: الهجوم هو أفضل شكل من أشكال الدفاع. سيكون فخوراً باللعب المفتوح الذي قدمه الفريق الشاب.

من الإنصاف القول إن يونايتد لديه ثاني أفضل تقليد في العالم في كرة القدم الحديثة. في حين أن كارثة ميونيخ المدمرة أدت بلا شك إلى تبنيهم كثاني فريق مفضل لدى معظم الناس بعد فريقهم، لم يكن من الممكن أن تستمر الشعبية بدون أسلوب كرة القدم اللافت للنظر.

يمكن القول إن ريال مدريد لديه أقوى التقاليد في أذهان المشجعين الأحياء الذين يمكنهم تذكر كرة القدم منذ فترة ما قبل الحرب. لقد لفتوا انتباه الكاتب لأول مرة إلى "اللعبة الجميلة" في نهائي كأس أوروبا عام 1956.

تعتبر FC Barcelona ظاهرة حديثة للغاية، لكن كيف يمكن مقارنتهم بـ "Busby Babes" أو فريق Real Madrid الذي أنشأه Santiago Bernabeu Yeste، والذي فاز بكأس أوروبا خمس مرات متتالية من 1956 إلى 1960 مع لاعبين مثل Di Stefano و Gento و Kopa و Puskas؟

فاز برشلونة بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة فقط قبل الحرب ولم يفز بكأس أوروبا حتى عام 1992، على عكس ريال مدريد عام 1956 ويونايتد عام 1968.

4. أفضل نادي مُدار في العالم

كثير من الناس يعتبرون السير أليكس فيرجسون أعظم مدرب عاش على الإطلاق.

من الصعب مقارنة جيل بآخر. في الوقت المناسب، يمكن اعتبار بيبي جوارديولا ويورجين كلوب على نفس المنوال. فاز جوزيه مورينيو بالفعل بدوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين وتولى إدارة أربعة من الأندية الكبرى في أوروبا.

لكن ما نتحدث عنه هنا هو الإدارة العامة للنادي وخاصة على مدى فترة من الزمن.

في حين أن العديد من الأندية الأجنبية لديها مدرب رئيسي يخضع لمجلس الإدارة، يدير السير أليكس فريق كرة القدم ويدير ديفيد جيل الجانب التجاري. تم منحهم حرية الحكم من قبل المالكين - The Glazers.

كان هذا الأسلوب في الإدارة سائدًا إلى حد كبير منذ أن انضم السير مات بوسبي إلى النادي في عام 1945. سيطر الفرسان على السنوات الـ 66 منذ ذلك الحين على مدار 50 عامًا من تلك السنوات.

لكن هذه ليست القصة الكاملة عن الاستمرارية. في 119 عامًا منذ تأسيس مانشستر يونايتد في القسم الأول باللغة الإنجليزية، لم يكن لديهم سوى سبعة عشر مديرًا مختلفًا.

5. النادي الرياضي الأكثر قيمة في العالم

في يوليو 2011، صنفت مجلة فوربس مانشستر يونايتد على أنه النادي الرياضي الأكثر قيمة في العالم بقيمة 1.86 مليار دولار، حتى يومنا هذا بالرغم من التخبطات الكثيرة التي مرت بهذا النادي العريق، إلا أن مركزة لم يتغير كثيرا في هذه القائمة، حيث لم يبتعد عن المركز الثالث.

بحكم التعريف، هذا يجعلهم أيضًا نادي كرة القدم الأكثر قيمة.

وقد ترأس آل جليزر هذا الصعود السريع إلى مكانة الصدارة. كما أنهم يمتلكون فريق Tampa Bay Buccaneers التابع لاتحاد كرة القدم الأميركي، في المرتبة 18، بقيمة 1.08 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة