أسرار عودة ريال مدريد التاريخية أمام مانشستر سيتي

الفريق الملكي حقق الفوز بعدما كان خاسراً حتى الدقيقة 90!

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
أسرار عودة ريال مدريد التاريخية أمام مانشستر سيتي

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني عن الأسرار التي قادت الفريق الملكي للعودة المذهلة أمام مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتمكن ريال مدريد من العودة بعد الهزيمة في الذهاب بنتيجة 4-3، ليحقق انتصاراً صعباً على الفريق الإنجليزي بنتيجة 3-1 في الثواني الأخيرة من عمر الوقت الأصلي وبداية الوقت الإضافي الأول.

وكشف أنشيلوتي أنه عرض قبل المباراة على لاعبي ريال مدريد فيديو لجميع المباريات التي تمكن فيها الفريق من العودة في النتيجة على أمل أن يحققوا عودة أخرى أمام النادي الإنجليزي.

وأردف أنشيلوتي "تمكنا من تحقيق (ريمونتادا) في ثماني مرات هذا الموسم ولذلك جمعنا كل هذه اللقطات وطالبنا في نهايتها أن نحقق هذه العودة لمرة جديدة".

واستطاع ريال مدريد أن يعود من التأخر أمام نادي باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والعودة كذلك أمام نادي تشيلسي الإنجليزي في دور الثمانية، قبل أن يحقق العودة مجدداً أمام نادي مانشستر سيتي.

وتوجه أحد الصحفيين إلى أنشيلوتي بسؤال حول ما إذا كان سيستخدم أحداث مباراة مانشستر سيتي في رسالة جديدة للاعبين قبل مواجهة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليجيب المدير الفني الإيطالي أن الفريق سيمتلك ميزة في مواجهة ليفربول وأنه سيبدأ المباراة وهو متعادل وليس متأخراً في النتيجة.

فيما عبر إميليو بوتراجينيو مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد عن سعادته الكبيرة بالفوز الصعب والمثير الذي حققه ريال مدريد على مانشستر سيتي ليؤكد أن هذا الفوز وهذه المباريات ذات تأثير قوي قد يسبب مشاكل صحية للمشاهدين.

وأتم بوتراجينيو أنه يخشى في يوم من الأيام أن يتوقف قلبه بسبب ما يفعله ريال مدريد في مثل هذه المباريات خاصة وأنه كان خاسراً المباراة حتى الدقيقة 90، قبل أن يسجل هدفان في ثواني معدودة لتمتد المباراة إلى وقت إضافي بعدما ظن الكثيرون أن المباراة انتهت بخسارة الفريق الملكي.

وكشفت الصحف الإسبانية أن هناك مجموعة من جماهير ريال مدريد خرجت بالفعل من الملعب قبل أن يسجل الفريق الهدفين الأول والثاني في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

واستكملت الجماهير مشاهدة المباراة عن طريق الهواتف بسبب قانون يمنع عودة الجماهير إلى المدرجات إذا غادرتها قبل نهاية المباريات.

تصريحات أنشيلوتي بعد مباراة مانشستر سيتي

ويأتي ذلك بعدما قال كارلو أنشيلوتي بعد المباراة "لقد لعبنا دورًا صعبًا للغاية في دور الـ16، وبعضنا في ربع النهائي صعب للغاية، وبعض الأدوار قبل النهائية صعبة للغاية ضد ثلاثة مرشحين ليكونوا أبطالًا، لم ينجح الأمر بعد لأن الخطوة الأخيرة كانت مفقودة".

وواصل حديثه "كانت المباراة تنافسية، عندما بدا أنها انتهت، وجدنا الطاقة الأخيرة لمكافأتها، عندما وضعنا أنفسنا في صدارة المواجهة، اكتسبنا بالفعل ميزة نفسية مهمة، لقد حدث لي بالفعل أمام ليفربول في النهائي أنني خسرت".

وأضاف المدرب الإيطالي "في النصف الأول أبلينا بلاءً حسنًا، وافتقدنا النجاح بين السطور، ولم نستمتع بكريم بنزيما في الثلث الأخير، نجحنا في إقصاء ثلاثة مرشحين للفوز بالمسابقة، ولم ننجح بعد الآن الخطوة الأخيرة مفقودة".

وأردف أنشيلوتي "أعتقد أن شرح ذلك ليس بالأمر السهل، عندما أعتقد العالم أن المباراة انتهت كانت هناك تفاصيل صغيرة مفقودة، هدف رودريجو، يجب أن يكون لديك القليل من الحظ كان المنافس قوياً وكانت المباراة تنافسية.

وشدد "لقد كان لدينا كل شيء، الحظ والتضحية والالتزام. لقد ساعدتنا التغييرات لقد كانت مباراة قوية لقد سارت الأمور على ما يرام".

تابع كارلو أنشيلوتي "شرح هذا ليس بالأمر السهل، سحر هذا الملعب ووزن هذا القميص وتاريخ هذا النادي وفخر الانتماء لهذا النادي".

واستمر "أنا سعيد للغاية لأنني ألعب نهائياً آخر ضد فريق رائع ليفربول. التقيت بهم في 1984 وفي 2005 و2007. لقد عشت في ليفربول لمدة عامين وبالنسبة لي مثل ديربي، ما زلت جزءاً في إيفرتون".

ووصف الإيطالي "لا يخفض اللاعبون أذرعهم أبداً ولكن هنا شيئاً مميزاً، الحديث عن هذا حقيقة لا يمكن تفسيرها. علينا أن نشكر هؤلاء اللاعبين، لا أستطيع التوقف عن شكرهم على ما يفعلونه، لم يعتقد أحد أن ريال مدريد سيلعب نهائياً آخر هذا العام ولكن نحن هناك الآن".

وأجاب "المستقبل مضمون لكن كاسيميرو وكروس ومودريتش كانوا جيدين في الضغط، لقد غيرتهم لوضع الطاقة، هؤلاء الثلاثة سيستمرون وخلفهم هناك شباب ذوو جودة عالية".

وأكمل الإيطالي "في الوقت الإضافي كان الشيء الأكثر أهمية هو الجانب النفسي. عندما تكون قادراً على الوصول إلى اللحظة الأخيرة فمن الواضح أن سيتي يعاني من تدهور نفسي. لقد سعينا إلى المزيد من الطاقة والتحكم بشكل جيد. نفسياً كان لدينا ميزة".

واختتم كارلو أنشيلوتي حديثه "أعرف كلوب جيداً، إنه مدرب رائع. أكن له احتراماً كبيراً وأعتقد أنها ستكون نهائياً رائعاً. فريقان لهما خصائص مختلفة. نهائي لكرة القدم قريب جداً".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة